Register
A password will be e-mailed to you.

كيفية الهجرة الى كندا وسبل اللجوء اليها

كيفية الهجرة الى كندا وسبل اللجوء اليها

برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة

يمكن للمواطنين الكنديين، أو المقيمين الدائمين أو المسجلين ضمن هنود الشرق ممن تزيد أعمارهم عن 18 سنة رعاية أسرهم الراغبين في الهجرة إلى كندا، حيث يمكن للزوج/ة والأطفال أو الأشخاص المعتمدين على الشخص المقيم في كندا أن يقدّموا للهجرة من خلال هذا البرنامج بشرط أن يقيم الطرفان معًا. وفي حالة الأزواج، يجب على أن يكون قد مضى على عقد القران سنة واحدة على الأقل حتى يتمكّن الطرفان من التقديم. يمكن للآباء والأجداد التقديم للهجرة من خلال هذا البرنامج أيضًا بشرط أن يكون الشخص المقيم في كندا قادرًا على الإنفاق عليهم دون الحاجة لحصولهم على المساعدات الحكومية. أمّا بالنسبة للأبناء الذين يتمّ تبنيهم من دول أخرى، فيجب في هذه الحالة أن يتمّ إتمام إجراءات التبني أولاً ومن ثمّ التقديم على برنامج الهجرة ويستطيع أي شخص مرتبط بالدم أو بعلاقة تبني التقديم من خلال هذا البرنامج أيضًا.

شروط تقديم الطلب للدراسة

  • هناك شروطا عامة يجب توفرها في المتقدم لطلب الدراسة في كندا، منها: القدرة المالية على دفع مصاريف الدراسة في كندا، ونفقات السكن والعيش، وكم شخصا سيرافقونه أم أنه سيأتي وحده دون زوجة أو أطفال؟ وهل لديه المال الكافي للدراسة والعيش ونفقات أسرته؟ وعلى مستوى اللغة، هل تم قبول شهادته بكندا؟
  • قد تطلب الحكومة الكندية من الراغبين في الهجرة مجموعة مستندات محددة، وربما تختلف من دولة إلى أخرى، ولا بد أن يكون قد حصل على قبول دراسي من إحدى الجامعات أو المعاهد الكندية المعتمدة في كندا، ولا بد أن يرفق القبول مع طلب الحصول على فيزا الدخول للدراسة في كندا

الهجرة الى كندا بواسطة كفيل من العائلة

يظل جمع شمل الأسرة حجر الزاوية لسياسة الهجرة الكندية. يمكن للعائلات في كندا مساعدة أقاربها للقدوم إلى كندا على أساس مقيم دائم. من أجل التأهل لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا. يمكن لاحد الزوجين ان يجلب الطرف الاخر هو و اي أولاد لديكم مع بعض او من زواج سابق. للاسف لم يعد جلب والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا تحت فئة خاصة تسمى Super Visa.

تأشيرة عمل LMIA
يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض العمل من شركات كندية، ويقدمون طلبًا للحصول على تأشيرة عمل، ثم على هذا الأساس ، يهاجرون إلى كندا. ينطوي ليميا على تأمين عرض عمل كندي ، بعد أن يقدم صاحب العمل الكندي طلبًا للحصول على ليميا من خلال سرفس كندا ومن ثم مقدم الطلب يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل بعد الموافقة على ليميا. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تؤدي إلى الإقامة الدائمة الكندية.

لماذا يرفض طلب تأشيرة الدخول؟

قد يفاجأ الشخص أنه استوفى الشروط وقدم جميع الأوراق المطلوبة من قبل السفارة أو القنصلية الكندية ورغم ذلك رفض طلبه، لأنه يجهل تقديم الأوراق الرسمية وفق متطلبات تشترطها الحكومة الكندية، وتابعت “لهذا يحبذ أن يستعين بمكاتب خاصة بالهجرة المعتمدة من قبل الحكومة الكندية لكي ترشده إلى ما يحتاجه من وثائق ليرفقها مع ملف الطلب

برامج الهجرة الى كندا

برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعامل ماهر من خلال اكسبرس انتري. سيسمح النظام الجديد  بإجراء تقييم لصاحب الطلب و يتم اختيار المهاجرين ذوي المهارة و / أو يمتلكون المؤهلات ذات الصلة في إطار برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

  • برنامج هجرة العمالة الماهرة الفدرالي (FSWP)
  • برنامج هجرة العمالة الحرفيين(FSTP)
  • برنامج هجرة الخبرات الكندية(CEC)
  • وايضا جزء من برامج ترشيح المقاطعات الكندية(PNP)
  • سيسمح برنامج اكسبرس انتري أيضًا للمقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام من أجل توظيف المرشحين المناسبين كجزء من برامج المرشحات الإقليمية بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.

الهجرة الى كيبيك Immigration to Quebec
بعد ان كانت مقاطقة كيبيك تعمل بنظام  تم إطلاق بوابة أريما  مؤخرا و هذه البوابة خاصة فقط بالهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية و ذلك من احل الحصول بطاقة الاقامة الدائمة بكندا. و قد تبنتى مقاطقة كيبيك هذا النظام الجديد من اجل تقليص مدة الانتظار الخاصة بطالبي الهجرة الى كندا و كذلك تحسين برامج وزارة الهجرة والتعدد الثقافي والاندماج بكيبيك وضمان استفادة جميع مناطق كيبيك من نسبة معينة من المهاجرين المؤهلين للهجرة. و الجميل في هذا برنامج اريما هو ان هذا الاخير يحتاج ايضا الى اختبار لغة فرنسية او انجليزية