ايجي نار

كيفية تبييض المناطق الحساسة عبر 7 طرق طبيعية

تبييض المناطق الحساسة

يرجع السبب وراء تصبّغ المناطق الحساسة إلى العامل الوراثي، فهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تصبّغ هذه المناطق، إما بسبب هذا العامل أو بسبب عوامل أخرى منها على سبيل المثال الإصابة ببعض الامراض الجلدية، والتعرض لأشعة الشمس الضارة في الصيف، وارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر وغيرها من الأسباب، ومن أجل ذلك نقوم بعرض العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تبييض المناطق الحساسة من خلال هذا المقال.

7 طرق طبيعية تساعد على تبييض المناطق الحساسة في الجسم

الجلد في المناطق الحساسة يعتبر له حساسية زائدة تجاه مستحضرات التبييض والتجميل، وذلك لأنها تحتوي على المواد الكيميائية الخطيرة، لذلك يمكن تبييض هذه المناطق الحساسة من خلال الطرق الطبيعية التي يمكن توفيرها من خلال المواد الطبيعية المفيدة والتي تساعد على التبييض لهذه المناطق، وهذه الطرق نتعرف عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

عصير الليمون
يمكن الاستفادة من عصير الليمون من خلال احتوائه على فيتامين سي، حيث يعتبر عصير الليمون من ضمن العناصر الطبيعية التي تعمل على تبييض المناطق الحساسة وبالتالي يمكن استخدامه طبيعياً من خلال الوصفة التالية.

  • نقوم بتقطيع ثمرة الليمون إلى نصفين، ثم فرك الجزء الداخلي على طول المنطقة الحساسة لبعض دقائق.
  • نترك الليمون على هذه المناطق ربع ساعة بالكثير، ثم نقوم بشطفها بالماء الفاتر.

وهناك وصفة أخرى عبر عصير الليمون وذلك من خلال مزج نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج ونصف ملعقة من العسل، ويتم وضعه على المنطقة المراد تبييضها لمدة عشرة دقائق كاملة، ثم غسل هذه المنطقة بالماء، وبعد ذلك استخدام كريم مرطب بعد استخدام الليمون حتى لا يتسبب ذلك بجفاف البشرة بسبب حامضية الليمون، وفي حالة عدم وجود كريم مرطب، يمكن استخدام زيت جوز الهند.

بيكربونات الصوديوم
يعد بيكربونات الصوديوم من أهم المواد التي تساعد على تبييض البشرة خاصة الجلد في المناطق الحساسة، كما أنها تزيل الجلد الميت على البشرة، ولها فوائد عديدة كما تعمل على تبييض البشرة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم إضافة جزئين من صودا الخبز واحد في الماء حتى تتكون عجينة لينة.
  • تطبيق هذه العجينة على المنطقة المراد تبييضها مع التدليك بلطف، ثم نتركها عدة دقائق.
  • غسيل هذه المنطقة بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.
  • يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين لثلاث مرات اسبوعياً حتى يتم تبييض المنطقة بالكامل.

الحليب
الحليب يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على تبييض المناطق السوداء في الجسم، ويتم استخدامه من خلال وضع الحليب في وعاء، باستخدام قطعة من القطن مناسبة ويتم مسح المناطق المراد تبييضها من خلال غمس هذه القطنة في وعاء الحليب ثم وضعها على الجلد وقد يتطلب الأمر تكرار هذا عدة مرات في الأسبوع حتى الحصول على نتيجة جيدة في تبييض المناطق الحساسة بالذات.

صابون البابايا
البابايا لها العديد من الفوائد للجلد والمناطق الحساسة، لذلك يستخدم صابون البابايا في تبييض المناطق الحساسة وكذلك للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة، ويتم ذلك من خلال وضع قطعة من البابايا على المنطقة المراد تبييضها، ونتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل المنطقة، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً وسنجد نتيجة سريعة وفعّالة لتبييض المنطقة الحساسة.

استخدام الألوفيرا
الألوفيرا هي مادة الصبار الفعّالة والمفيدة للغاية بالنسبة للجلد خاصة في المناطق الحساسة، وتستخدم بشكل آمن تماماً، وذلك بفضل احتوائها على العديد من العناصر الهامة مثل مواد مضادة للأكسدة، ومادة أليسون الهامة التي تساعد على تصنيع الميلانين في الجلد.

وهذه الوصفة الطبيعية تتم من خلال:

  • استخراج الهلام من خلال قطعة ورقة الألوفيرا واستخراج ما في الداخل مع خلطها بملعقة كبيرة من الكركم بحجم قبضة اليد ونضعها على المنطقة الحساسة ونتركها لمدة نصف ساعة.
  • يتم استخدام غسل المنطقة جيداً ونكرر الطريقة ثلاث مرات في اليوم ويتم تقليل عدد المرات بعد ذلك.

استخدام مسحوق الأرز
مسحوق الأرز له العديد من الفوائد بالنسبة للبشرة، حيث يزيل الجلد الميت، ويضاف لهذه الوصفة اللبن الطازج الذي يعمل على تفتيح البشرة وكذلك مسحوق الكركم الغني بمواد مضادة للأكسدة وتحفيز تدفق الدم لهذه المنطقة المراد تبييضها وتحسين لون البشرة.

وهذه الوصفات عبر المكونات التالية: ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم- ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز – ملعقة كبيرة من لبن الزبادي- نصف ملعقة من عصير الليمون.

أما طريقة التحضير فتتم عبر الخطوات التالية:

  • نخلط جميع المكونات في وعاء بشكل جيد حتى نحصل على مزيج مائل للسيولة.
  • نخلط الخلطة او المزيج على المنطقة الحساسة ونتركها لمدة ثلث ساعة مع التدليك بحركات دائرية ثم تغسل المنطقة بالماء ونجففها جيداً.

عصير البرتقال
يعتبر عصير البرتقال من الوصفات الهامة التي تعمل على تبييض المناطق الحساسة، حيث يحتوي على مواد وخصائص تفيد البشرة، وله أثر قوي على الجلد، ويمكن عمل هذه الوصفة بمزج عصير البرتقال مع ملعقة كبيرة من الكركم ثم يتم تطبيق المزيج وتكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعياً.

تبييض المناطق الحساسة من الممكن، وقد تعرفنا على العديد من الطرق الطبيعية لذلك من خلال سطور هذا المقال.

التخطي إلى شريط الأدوات