التصنيفات
أطباق مشوية فن الطهي

كيفية تتبيلة الفراخ المشوية في 7 خطوات فقط .. تعرفِ عليها

تتبيلة الفراخ المشوية

كيف تتبلين الفراخ المشوية؟ هذا هو السؤال الذي نجيب عليه خلال سطور هذا المقال، حيث تعد الفراخ المشوية من ضمن أهم الأكلات التي يحبها الجميع، فهي من من الأكلات ذات المذاق الرائع المميز، وهذا المذاق يأتي من تتبيلها المختلفة في النكهة، وفي المكوّنات التي تتميز بها، فما هي مكوّنات تتبيلة الفراخ المشوية وما هي طريقة التخضير والتقديم؟ هذا ما نجيب عليه في المقال.

مكوّنات تتبيلة الفراخ المشوية

تعد الفراخ المشوية ومكوّناتها من ضمن الأمور الصحية في التغذية، فالفراخ لها عموماً فوائد صحية كبيرة خاصة أنها تمثل أحد مصادر البروتين الذي يحتاجه الجسم على الدوام، أما الفراخ المشوية، فلها فائدة أكبر، وذلك لأن المشويات على وجه الخصوص لها فوائد كبيرة بالنسبة للجهاز الهضمي، فما هي مكوّنات تتبيلة الفراخ المشوية؟ هذا ما نتعرف عليه خلال السطور القادمة:

احضري تلك المكوّنات: فرختين وزن الوحدة فيهما كيلوغرام ونصف على أن تقطعي الواحدة إلى أربع قطع أو ثماني قطع متساوية حسب الرغبة-  ملعقة صغيرة بهارات كاري – بهارات دجاج – ملعقة صغير من الفلفل الأسود – زنجبيل مطحون جيداً – الهيل المطحون – ملعقة صغيرة من الروزماري – ملعقة من الكزبرة الناشفة – مقدار صغير أو رشة من القرفة المطحونة –نصف ملعقة من الحجم الكبير جوزة الطيب – ليمونة معصورة – 3 ملاعق من زيت الزيتون – ملح طعام – ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم – 3 ملاعق كبيرة من خل الطعام.

وبعد أن تحضري تلك المكوّنات، وجميعها مكوّنات يمكن شرائها وجلبها من السوبر ماركت والأسواق تبدأ في التحضير والتتبيل لتحصلي على فراخ مشوية رائعة المذاق والفائدة في نفس الوقت، فهيا بنا.

طريقة تحضير تتبيلة الفراخ المشوية في 7 خطوات فقط

  1. قومي أولاً بغسل وتنظيف الفراخ من خلال غسلها جيداً بالماء العادي أو البارد ونزع الجلد منها ثم تجهيزها بعد الغسل في إناء به قليل من الملح ثم غسلها مرة أخرى بالماء البارد ثم خلطها بعد الغسل بالبهارات المختلفة مثل بهارات الدجاج والفلفل الأسود ومقدار من الكاري.
  2. بعد ذلك ضعي الفراخ في وعاء زجاجي لا يتفاعل مع الحمضيات وضعي على الفراخ في الوعاء زيت الزيتون والخل والليمون والبهارات والفلفل الأسود مع التقليب والخلط جيداً بحيث تتشرب كل قطعة من الفراخ تلك المكوّنات.
  3. اضيفي صوص أو صلصة الطماطم إليها، ثم اتركي الوعاء الزجاجي في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل.
  4. بعد خروجها من الثلاجة ضعي الفراخ المقطعة و المتبلة في صينية الفرن مع إضافة القليل من الماء الفاتر عليها وذلك قبل تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة.
  5. ضعي على الفراخ ورق الزبدة أولاً بشكل محكم، ثم قومي بلف ورق الألمونيوم بشكل محكم أيضاً على الصينية قبل دخولها إلى الفرن، وبعد أن تتأكدي من الغلق ضعي الصينية لمدة ساعة في درجة حرارة متوسطة.
  6. بعد خروج الفراخ من الفرن، قم بتحمير الفراخ على الوجه بعد التسوية تماماً.
  7. قدمي الفراخ ساخنة مع المقبّلات الخاصة مثل بابا غنوج والبطاطس المقلية أو سلطة الخضار الصحية وغيرها حسب الرغبة.

هذه كانت أهم مكوّنات تتبيلة الفراخ المشوية وطريقة العمل والتحضير في خطوات سهلة وبسيطة، فيمكنكِ بعد تجهيز الفراخ وتتبيلها أن تقومي بشيها في الفرن في ساعة فقط وتكون جاهزة للأكل من جميع أفراد العائلة.