كيفية تثبيت ويندوز 7 على الكمبيوتر من خلال 8 خطوات

كيفية تثبيت ويندوز 7 على الكمبيوتر من خلال 8 خطوات

كيفية تثبيت ويندوز 7

يمكنك عزيزي المستخدم استخدام ويندوز 7 بسهولة بعد تثبيته، فهذه النسخة لها مزايا عديدة للغاية، وهذه المزايا يمكنك الاستفادة منها في العديد من الجوانب مثل السهولة في الاستخدام وغيرها من المزايا، ولعلك تتساءل الآن عن كيفية تثبيت ويندوز 7؟ وهذا ما نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال.

خطوات تثبيت ويندوز 7

يمكنك الآن تحميل النسخة المجانية لويندوز 7 أو حتى النسخة غير المجانية من موقع مايكروسوفت على شبكة الإنترنت، وبعد الانتهاء من التحميل على القرص الصلب، يمكنك الآن اتخاذ هذه الخطوات التالية من أجل تثبيت الويندوز 7، وهذه الخطوات هي:

  • بعد وضع الفلاشة اليو اس بي أو القرص الممغنط الموجود عليه نسخة الويندوز 7، يمكنك بعدها اختيار اللغة المراد تنزيل نظام التشغيل بها، وضبط بعض الخيارات الهامة مثل الوقت واختيار لغات الإدخال المطلوبة للوحة المفاتيح مثل اللغة العربية والإنجليزية أو غيرهما.
  • اضغط على تابع، ثم اضغط على Install now ثم ستأتي على الشاشة لوحة كبيرة وهي شروط الترخيص الخاصة بمايكروسوفت ثم الضغط على زر Next ثم القيام على زر (Drive options (advanced) وذلك لحذف الأجزاء التي تحتوي على نظام التشغيل الموجود أو القديم، وذلك من محرك الأقراص الصلبة للاستعداد لتفعيل وتثبيت الويندوز الجديد.
  • حدد مساحة القرص الصلب الذي يتم تنزيل النسخة الجديدة ومن ثم النقر على زر Next
  • انتظر الويندوز ليقوم بالتشغيل وذلك بعد القيام بالضغط على Restart now
  • انتظر قليلاً حتى يقوم نظام التشغيل الويندوز 7 بالتشغيل مرة أخرى، وبعدها ستظهر على الشاشة خانة كتابة اسم المستخدم ثم اختيار اسم الكمبيوتر، وذلك في كل خانة مخصصة لذلك، وعليك القيام بذلك.
  • بعدها اضغط على تابع واختار كلمة مرور لحماية الويندوز، على أن تكون كلمة المرور سهلة ومحفوظة مكونة من أرقام ورموز وحروف.
  • بعد ذلك ادخل الرمز المفتاحي لنسخة الويندوز وذلك من أجل تثبيت النسخة على القرص الصلب، والرمز ستجده في نسخة الويندوز في ملف بهذا الاسم، قم بنسخه ووضعه في الخانة المخصصة لذلك.
  • ستظهر لك العديد من الخيارات والإعدادات مثل ضبط الإعدادات والتاريخ والساعة وضبط إعدادات الشبكة وغيرها، قم بضبط هذه الخيارات كلها حتى تقوم باستكمال تثبيت الويندوز 7.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات جميعها، فسيكون لديك نسخة من الويندوز 7 مثبتة على الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك الآن عزيزي المستخدم تشغيل اللاب توب أو الكمبيوتر والاستمتاع بكافة المزايا التي توجد في هذا النظام المميز ويندوز 7.

Responses