كيفية تسجيل مكالمة فيديو على سكايب

كيفية تسجيل مكالمة فيديو على سكايب

كيفية تسجيل مكالمة فيديو عبر السكايب، عندما سيسافر الشخص أو يغيب عن أهله، أو يكون في مكان عمل يُلزم عليه التواصل مع الزملاء باستمرار، يلزمه بعض الأشياء لا يستطيع الاستغناء عنها، حيث أنه يبحث عن التواصل معهم بأسهل الطرق وأسرعها، وأهم وسيلة للتواصل في الوقت الحالي هي برنامج مكالمات الفيديو “السكايب”، ما هو؟، وما هي أهم مزاياه؟، وكيف نستخدمه أفضل استخدام.

برنامج السكايب

  • برنامج السكايب يعتبر أسهل وأسرع طريقة للاتصال بالأهل والأصدقاء وزملاء العمل، حيث أنه يُسهل عملية الاتصال تحت أي ظروف، في جميع الأوقات، وفي جميع الأماكن، عن طريق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو اللابتوب.
  • معظم الشركات وأماكن العمل حول العالم الآن يستخدمون برنامج السكايب، لأنه يُتيح التواصل نصياً أو صوتياً أو عن طريق الصوت والصورة، كما أنه يُتيح للمستخدم تبادل جميع أنواع الملفات، والوسائط، وهذا بكل سرعة وسهولة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل حساب سكايب

مزايا برنامج السكايب

  • يتيح السكايب للمستخدم المكالمات بصورة مجانية، سواء كانت صوتية أو بالصوت والصورة ويتيح ذلك لجميع دول العالم في جميع الأوقات، كما أنه يُتيح للمستخدم للاتصال بالهاتف المحمول أو الهاتف الأرضي وبأسعار قليلة جداً.
  • يُتيح برنامج السكايب للمستخدم أن يقوم بمكالمة جماعية مع زملاء العمل، أو مع أفراد العائلة، ويمكن جمع أكثر من 20 فرد في مكالمة واحدة، كما أنه يُمكنك مع عمل هاتف خاص بك أو لمكان عملك، يتيح لأي فرد في العالم التواصل معك
  • يُمكنك السكايب من معرفة الرقم الذي يتصل بك، ويتيح لك الاتصال بالأرقام الدولية، ويتيح لك إنشاء مجموعات للعائلة أو الأصدقاء أو مكان العمل، ليُمكنك من التواصل معهم بشكل أسرع، وبأي طريقة تختارها أنت
  • يُتيح لك السكايب مشاركة الملفات، سواء كان ملف كتابي، أو صورة، أو مقطع من مقاطع الفيديو، كما أنه يُتيح ذلك للملفات ذات الأحجام الكبيرة، والتي قد يصعُب نقلها باستخدام أي برنامج آخر.
  • عندما تتواصل مع أشخاص حول العالم فإن اللغة قد تُشكل لك عائق كبير، لذا فإن برنامج السكايب، يُتيح لك خاصية الترجمة، حتى تتمكن من فهم لغة أي شخص تريد التواصل معه، في أي مكان حول العالم.
  • برنامج السكايب برنامج مرن وسهل للغاية، يمكنك من إجراء المكالمات وتسجيلها، ومشاركتها مع الآخرين، في مختلف دول العالم، ويمكنك من الربط مع بريدك الإلكتروني، والانتقال من بريدك الإلكتروني إلى البرنامج.

هل السكايب يحفظ مكالمات الفيديو؟

  • برنامج سكايب هو برنامج تابع لشركة مايكروسوفت، وعدد مستخدمي البرنامج حول العالم قد يصل إلى المليار شخص، لذا فإن الشركة تعمل بصورة مستمرة على تطوير البرنامج، وإضافة خاصية جديدة له كل فترة.
  • وفى الفترة القليلة الماضية، دعمت الشركة البرنامج بخاصية جيدة جداً، تُسهل على مستخدمي البرنامج عملية التواصل، حيث أن الشركة أتاحت خاصية تسجيل المكالمات التي يتم إجراؤها عن طريق البرنامج، كما أنها أتاحت مشاركتها أيضاً.
  • والأهم، أن هذه الخاصية تم تطبيقها على جميع الأنظمة، سواء كانت أندرويد أو ios، أو حتى أجهزة الكمبيوتر، واحترام الخصوصية، فإنه بمجرد أن يبدأ المستخدم بعملية التسجيل، سيتم إبلاغ الطرف الآخر المكالمة على الفور.
  • وبعد انتهاء المكالمة، سيُتيح لك البرنامج مشاركتها بكل ما دار فيها، سواء كان عرض للشاشة أو غيره، لكن خاصية مشاركة المكالمة ستكون لمدة شهر بعد تاريخ تسجيلها، وتُعد هذه أحدث خاصية أضافها برنامج السكايب للمستخدمين.

كيفية تسجيل مكالمة فيديو عبر السكايب

  • لكثرة مستخدمي برنامج السكايب، ولسهولة التواصل، فإن المستخدم قد يرغب في تسجيل المكالمات التي يُجريها، مع عائلته أو مع أصدقائهم أو مع زملاء العمل، وهذا يتم بعد معرفة الجميع بذلك، وأخذ الإذن منهم.
  • لتسجيل المكالمة يلزمك بعض الشروط، أولاً بعد أن تأخذ الإذن مع الجميع، يتوجب عليك أن قوم بتنزيل أحدث نسخة للبرنامج من موقع الشركة، ويجب عليك معرفة طريقة التسجيل لكل نظام من أنظمة التشغيل، لذا علينا شرح كل منهم.

1ـ تسجيل مكالمات السكايب على الكمبيوتر

  • لكي تقوم بتسجيل مكالمة عبر السكايب، فإنه يلزمك بعض الأدوات والبرامج، وهناك برامج كثيرة تتيح لك تسجيل المكالمات الجارية عبر جهاز الكمبيوتر، ولكن علينا دائماً أن نبحث عن الأسهل، وأفضل برنامج هو Mp3 Skype Recorder.
  • هذا البرنامج يمكن تحميله بشكل مجاني من موقعه، كما أنه لا يشغل مساحة كبيرة، ومع ذلك له كفاءة عالية في عملية التسجيل، وبعد تنزيل البرنامج يلزمك القيام ببعض الخطوات لتسجيل المكالمة.
  • عليك تسطيب البرنامج على سطح مكتب جهاز الكمبيوتر، ثم عليك الدخول إلى الإعدادات، واختيار الإعدادات المناسبة لك، وفى النهاية عليك الضغط على كلمة تشغيل يسار الشاشة حتى تتحول إلى اللون الأخضر وتصبح مضيئة.
  • وبهذا فإن البرنامج يُتيح لك تسجيل أي مكالمة تقوم بها، بصورة تلقائية، وهناك بعض البرامج الأخرى ولكن للاستمتاع بجميع الخصائص المتوفرة بها، عليك دفع بعض النقود.

شاهد أيضًا: كيفية العمل من المنزل مع جوجل

2ـ تسجيل مكالمات السكايب في نظام ويندوز 10

  • بعد تسطيب برنامج السكايب على سطح المكتب، قم بفتح البرنامج، وادخل إلى دردشة الشخص الذي تريد إجراء عملية التسجيل له، ثم اذهب إلى قائمة المزيد من الخيارات وقم باختيار بدء التسجيل، وبهذا سيتم تسجيل المكالمة.
  • ولحفظ تسجيل المكالمة على الجهاز الخاص بك، تقوم بالدخول إلى دردشة الشخص، وتضغط على قائمة الخيارات الإضافية، وتختار حفظ في التنزيلات، وبهذا يتم حفظ المكالمة على جهازك في صيغة Mp4.

3ـ تسجيل مكالمات سكايب على الهاتف المحمول

  • أولاً، قبل أن نبدأ بإجراء المكالمة، اضغط على كلمة بدء التسجيل، وتسجيل المكالمة تلقائياً، ولكن أولاً عليك التأكد من أن هذه أحدث نسخة للبرنامج، وإذا كنت تستخدم تطبيق Skype Lite فإن هذه الخاصية لن تكون متاحة لك.
  • بعد عملية تسجيل المكالمة، يحتاج البعض إلى حفظ ذلك التسجيل على الهاتف، والطريقة هي، عليك الدخول إلى تطبيق السكايب، والضغط مطولاً على المكالمة المسجلة المُراد حفظها وتنزيلها.
  • عندها ستظهر قائمة، نختار منها حفظ أو Save، وبهذا فإن المكالمة يتم حفظها على المعرض، أو سجل الكاميرا، في هاتف المستخدم، بصيغة Mp4، وبهذا يمكنك التعامل مع هذا الفيديو كأي فيديو موجود على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مشاركة مكالمات الفيديو الخاصة بك عبر السكايب

  • أحياناً نرغب في حفظ بعض المكالمات كي تكون ذكرى عائلية لنا، أو لأنها تحمل أسرار في العمل، ولكننا أيضاً قد نحتاج إلى مشاركة هذا المكالمات بعد تسجيلها، مع من نريد من مستخدمي البرنامج، بعد عملية تسجيل المكالمة، يمكنك الضغط مطولاً على تلك المكالمة.
  • لحفظها أو مشاركتها، ولكي تشارك المكالمة عليك الضغط على كلمة Forward، ثم قم بتحديد الجهة التي ترغب في مشاركتها التسجيل، ويمكنك تحديد أكثر من جهة اتصال، ثم قم بالضغط على كلمة Send، وبهذا تكون قد شاركت المكالمة.

قد يهمك أيضًا: طريقة حذف المتابعين من تويتر

وبهذا نكون قد وضحنا عبر سطور كيفية تسجيل مكالمة فيديو على سكايب، ما هو برنامج السكايب ؟، وما هي المزايا التي يُقدمها للمستخدمين ؟، وكيفية إجراء المكالمات وتسجيل تلك المكالمات على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، وكيفية حفظ تلك التسجيل، في عارض الوسائط، وكيفية مشاركته مع جهات الاتصال المختلفة، وبهذا فإنك يمكنك زيادة علاقاتك مع الآخرين، بسهولة التواصل معهم عبر السكايب.

Add Comment