كيفية تعليم رياضة الباركور خطوه بخطوه

كيفية تعليم رياضه الباركور خطوه بخطوه بالصور

كيفية تعليم رياضه الباركور خطوه بخطوه، رياضة الباركور من الرياضات الجميلة التي يتمتع بها الكثير من الأشخاص، لكنها تحتاج إلى صفات معينة تتوفر في المتمرن، سوف نتعرف على تلك الصفات وأهم خطوات التمرين.

الشروط اللازمة لتعليم رياضة الباركور :-

إذا أردت تعلم رياضة الباركور فيجب عليك أن تسعي علي الاستعداد الكامل لها، فإنها رياضة لا يمكن لاي انسان أن يتقنها دون تهيئة الجسم لها، فهي تحتاج إلى الكثير من الاستعدادات مثل:

  1. قوة عضلات الذراعين وأيضا قوة عضلات الظهر، وأيضا قوة عضلات الأرجل وقوة عضلات البطن، فيجب عليك السعي دائما على تقوية تلك العضلات لكي تتعلم رياضة الباركور.
  2. كما يجب توفر قوة تحمل جميع التمارين في الشخص المقبل على تعلم تلك الرياضة، ويجب أن يكون متمتعا بمرونة خاصة في عضلات الظهر وعضلات القدم.
  3. أهم تلك الشروط إن يكن لديك الرغبة الشديدة في تعلم تلك الرياضة، حتي تستطيع تحمل جميع التمارين القاسية التي سوف تمر بها.

شاهد أيضًا : هل يوجد تمارين رياضية تزيد الوزن

كيفية تعلم رياضة الباركور خطوة بخطوة :-

لمن يبحث عن تفاصيل  كيفية تعليم رياضه الباركور خطوه بخطوه نقدم له الطريقة بالترتيب كما يلي:

تمارين الإحماء :-

  • هذا يكون اول تمرين يقوم به المدرب بتعليمة للمتمرن، فيقوم بالجري لمدة نصف ساعة أو الإيروبيك لمدة ربع ساعة وهذا يكون تدريبات اول ايام التمرين.
  • عند اتقان تمارين الاحماء يقوم المدرب بالانتقال إلى تمارين البطن، فيجب على المتمرن القيام بعمل تمارين البطن لمدة تتراوح بين النصف ساعة أو الساعة حسب قدرة المتمرن عليها.
  • ينتقل المتدرب إلى تمرين آخر من تمرينات البطن يكون أكثر صعوبة من التمرين الاول، والصعوبة بالتمرينات يكون امراً طبيعيًا مع التقدم بتعلم الرياضة.

شاهد أيضًا : أسماء أفضل مشروب طاقة طبيعي للرياضيين

تمارين الضغط :-

  • يقوم بعد ذلك المتعلم على عمل تمارين الضغط من عشرين الى ثلاثين مره في المرحلة الأولى، بعد ذلك يقوم بزيادة مرات الضغط إلي أن تصل لأربعين ضغطة في المرة.
  • يوجد تمرين آخر من تمارين الضغط وهي أن يقوم الإنسان بوضع قدمه فوق شيء عالي، ثم يقوم بوضع يده على الأرض والقيام بعمل تمارين ضغط فهو هام ومكمل لباقي التمارين.

تمارين تقوية الظهر :-

  • يقوم المتمرن بالقيام بعمل العديد من التمارين التي تساعد كثيرا في تقوية عضلات الظهر، لكي يتمتع المتمرن من القيام بالكثير من الخطوات المرنة دون الشعور بأي ألم.
  • يجب إن يستلقي المتمرن علي الارض ثم يقوم رفع القدم الي الاعلي مع خفض الرأس، والقيام برفع الظهر وانزاله مع مد الذراعين الى الامام وهذا التمرين هام جدا لتقوية الظهر.
  • وأيضا يقوم المتمرن على رفع القدم على الكرسي والقيام بوضع اليد على الأرض، ورفع الجسم من الأرض محملا على يده والثبات على هذا الوضع لمدة ربع ساعة.

تمارين تقوية القدم :-

هذه التمارين هي من أهم التمارين التي يجب الحرص على إتقانها بشكل جيد، لأنه لابد أن يتوفر الأقدام القوية بلاعب رياضة الباركور حتي يتحمل الارتفاع والقفز إلى أعلى.

  • في اول ايام التمرين يمكنك تقوس الجسم بوضع يدك على الأرض وراسك متجهة إلى الأسفل، ثم تقوم بفتح القدمين ورفع الجسم إلى أعلى مخفضة إلي الأسفل.
  • كما يمكنك الوقوف مستقيما ثم النزول على القدم والقيام مره اخري ثم النزول على القدم والقيام مره اخري، يمكنك تكرار هذا التمرين لمدة ثلاثون عدة فيساعد هذا التمرين علي تقوية القدم.
  • بعد مرور يومين الي ثلاث ايام في ممارسة تلك التمارين البدائية يقوم المدرب بتعليم تمارين شد الأوتار، وتساعد كثيرا في شد وتر القدم وتقويته يرفع لك التمارين إلي أن تصل من ثلاثين إلي ستين عدة.
  • اخر تمرين لتقوية القدم يكون بين المتمرن وبين المدرب أو أحد زملائه، ويقومون بالجلوس وفرد القدمين بحيث تكون ملامسة القدم زميله ثم يتمسكان باليد ويحاولان الدفع بقوة.

شاهد أيضًا : تمارين كيجل للبنات الغير متزوجات بالطريقة الصحيحة

تمارين الزحف :-

هذه التمارين هامة جدًا لتعلم رياضة الباركور لكي تحسن من مرونة الجسم الذي بحاجة لها في هذه الرياضة.

  • قم بالاستلقاء على البطن مع فرد القدمين والرجلين والقيام بالزحف محملاً على البطن لمدة تتراوح من الربع ساعة إلى النصف ساعة.
  • كما يمكنك بعد ذلك الاستلقاء على البطن والزحف بدون استخدام اليدين بشكل نهائي، حتى يتم التحميل على باقي عضلات الجسم وتقويتها.

بعد اتقان كل تلك التمارين يقوم المدرب بتعليم المتدرب حركات رياضة الباركور، التي تحتوي على القفز والنط والدوران والدحرجة، وأيضًا التوازن بالقيام بالمشي على الحاجز بشكل متوازن يمكنه من عدم السقوط علي الارض.

كما يقوم بتعليمة أيضًا قفزة القرد، وأيضًا تعلم قفزة كينج كونج التي تشبه حركات القرد بشكل كبير، وبعده تعلم قفزة القط وهذه القفزة تتميز بالقفز على الحواجز المختلفة لذلك سميت بهذا الاسم.

فوائد رياضة الباركور :-

  • يسأل البعض عن كيفية تعليم رياضه الباركور خطوه بخطوه حيث أنها تساعد رياضة الباركور في منح الجسم اللياقة العالية والمرونة الكبيرة.
  • كما أنها تساعد كثيرًا في تقوية جميع عضلات جسم الانسان بشكل عام.
  • كما أنها من أكثر أنواع الرياضات التي تساعد كثيرًا في تقوية عضلات القلب، ويساعد كثيرًا مستخدم رياضه الباركور أيضًا في حماية الإنسان من تصلب الشرايين، وايضًا تساعد في تنشيط الدورة الدموية.
  • تحمي الانسان الذي يمارسها من الاصابة بفقرات الظهر، وأيضًا الإصابة بالكثير من آلام الظهر التي يتعرض لها الكثير وخاصة في فصل الشتاء.
  • تساعد كثيرا في تنمية العقل وتنشيطه، كما تساعد على تنمية الكثير من المهارات العقلية وتساعد كثيرًا في زيادة التركيز التي يتشتت عند الكثير من الأشخاص، وتساعد ايضًا في المساهمة في التفكير بشكل جيد.

وفي نهاية مقال كيفية تعليم رياضه الباركور خطوه بخطوه اتمنى ان اكون قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول رياضة الباركور كما أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

Add Comment