كيفية جذب العملاء الجديدة وطرق التواصل معهم

كيفية جذب العملاء الجديدة وطرق التواصل معهم

كيفية جذب العملاء الجديدة وطرق التواصل معهم ؟ موضوع شغل العديد من الخبراء في مجال التسويق، نظرًا لتزايد عدد الشركات التي تعرض خدمات وسلع واتساع السوق لكل هذه الزيادة المهولة، لذا قام الخبراء بوضع استراتيجية لجذب أكبر عدد من العملاء.

هذه الاستراتيجية تم وضعها خصيصًا بعد أن تمت إحصائية تؤكد أن هناك نسبة لا تقل عن عشرين في المائة من العملاء تأتي معهم نتيجة إيجابية عند تطبيق هذه الاستراتيجية، والتي لا مجال فيها للخطأ أو فقدان العميل، مما يحقق أرباح لأي شركة ونجاح كبير.

والسؤال الذي سوف يتبادر الآن هو: ما هي هذه الاستراتيجية التي تم وضعها حتى تجذب العملاء وتجعلهم يقومون بالشراء بالفعل؟ وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “معلومة ثقافية” سوف نتعرف على هذه الاستراتيجية التي تجذب العملاء الجدد، فتابعوا معنا.

كيفية جذب العملاء الجديدة وطرق التواصل معهم بطرق فعالة

سوف نقدم خلاصة دراسة قام بها خبراء علم التسويق، حتى يستطيع صاحب أي شركة أن يحصل على أكبر عدد من العملاء بالإضافة إلى ضمانه أن يستمروا في التواصل معه، وهذه الخطة كما يلي:

1- القيام بتعدد وسائل الاتصال بالعميل

والمقصود بهذه النقطة هو عدم اعتمادك على التواصل مع العملاء عبر البريد الإلكتروني فقط، فقد أوضحت الإحصائيات أن عشرين في المائة من العملاء لن يهتموا إلى الرسالة التي ترسلها إليهم عبر بريدهم الإلكتروني، وثلاثين في المائة سوف يقومون بحذفها.

وثلاثين في المائة سوف يضعونها في قائمة الرسائل المزعجة، وعشرين في المائة سوف يشعرون بالكسل ولن يهتموا بها أيضًا، إذًا العميل الذي تتواصل معه من خلال البريد الإلكتروني لن يصبح عميل محتمل ولن يشتري بأي حال من الأحوال.

لذلك؛ قُم باستهداف العملاء بكل الطرق الممكنة، وابحث دائمًا عن القنوات الجديدة والمتعددة التي يمكنك أن تستهدف بها عملائك، وقد ساعدت التكنولوجيا الحديثة في عملية التسويق الإلكتروني، فهناك مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية وغيرها من الوسائل الأخرى.

شاهد أيضًا : 5 أفكار مضمونة لتحقيق المال والثروة

2- الإلحاح في طلب مشاهدة المنتج أو الخدمة

حدد خبراء التسويق عدة مرات محددة لابد وأن تقوم بمخاطبة العميل بها، وهي تتراوح من عشرة مرات إلى خمسة عشر مرة، فالعميل سوف لا يجد أمامه حلًا إلا أن يدخل ليشاهد على الأقل هذه الخدمة أو المنتج، ومن ثَم إذا دخل عميل ليشاهد المنتج فاحتمالية أن يتحول إلى مشتري ثُم إلى عميل دائم تتجاوز الخمسين في المائة.

وهي سياسة ناجحة حتى تستطيع أن تجذب عملاء من خلال التكرار، وليكُن في اعتبارك وضع محتوى يجذبهم عند الدخول إلى الإعلان.

3- اختيار الوقت المناسب للاتصال بالعميل

تقع بعض الشركات في خطأ الاتصال بالعملاء الذين يهتمون بالخدمة التي يقدمونها أو بالمنتج في أوقات غير مناسبة، وهذا ينسف فرصة تحول العميل إلى مشتري، فإذا فرضنا أنك صاحب موقع وقد قُمت بنشر موضوع ثُم وجدت تعليقًا من أحد الزوار، ولم تهتم بالرد عليه خلال أربعة وعشرين ساعة؛ هذا يعني أن هناك احتمالين.

الاحتمال الأول هو أن؛ هذا الزائر لن يعود إلى الموقع لثالث مرة، فقد جاء بالفعل المرة الثانية ولم يجد ردًا، لذلك سوف ينطبع فكرة أن هذا الموقع لا يقوم بالرد على أي تعليقات، وهذا سوف يجعلك تفقد زائر إلى الأبد، حتى وإن كنت تقدم محتوى متميز، والاحتمال الثاني هو عدم عودة هذا الزائر للمرة الثانية.

إذًا؛ لابد وأن تصل إلى العميل فور اتصاله بك، أو فور وجود نيّة منه في التعاون معك وتحوله إلى مشتري، لذلك احرص على وجود اتصال دائم بينك وبين عميلك مهما كان مجال عملك.

4- متابعة أحداث هامة للعملاء

بمجرد حصولك على عميل جديد لا تنسى أن تعلم عنه كل شيء، مثل المناسبات السعيدة التي يحتفل بها إن أمكن، وتاريخ ميلاده ثُم متابعة هذه الأحداث وإرسال تهنئة، فهذا يُساعد على بناء علاقات المودة بينك وبين العميل، وأكد خبراء التسويق أن سؤال العميل عن رأيه في المنتج أو الخدمة التي تلقاها يجعل هناك ثقة من العميل بأن آراءه توضع في الاعتبار.

ويا حبذا لو وضعت هدايا إضافية عند شراء المنتج أو الخدمة، أو أن تفاجئ العميل بعد شرائه الخدمة منك بعد فترة بأنه ربح هدية رمزية، ولا تنسى وضع اسم شركتك على الهدية حتى تجعل هناك إمكانية كسب عميل آخر عندما يراها.

شاهد أيضًا : فن التخطيط المالي الشخصي للأسرة

5- توزيع مطبوعات الشركة

المطبوعات المقصودة هنا ليست عن ما سوف تقدمه من خدمات، ولكن هي عبارة عن أجندات العام الجديد وكذلك نتيجة تقويم العام الهجري والميلادي، ولا تنسى أن تتضمن هذه النتيجة والأجندات أقوال مأثورة مؤثرة ولا تنسى كتابة اسم شركتك بجانبها، حتى يحفظها العميل وهذا قد أثبت أن هناك خمسة وثلاثين في المائة من العملاء المحتملين الجدد بسبب هذه المطبوعات.

شاهد أيضًا : نبذة مختصرة عن أهم أعمال أبو نصر محمد الفارابي

وإلى هنا اعزائنا متابعين الموقع الرد التفصيلي عن سؤال كيفية جذب العملاء الجديدة وطرق التواصل معهم والاحتفاظ بهم، ونتمنى أن تقوم بمتابعتنا دائمًا في قسم “مال وأعمال” حتى يصلك المزيد من المواضيع الهامة التي ننشرها، وإن كان لديك أي تفسير لا تتردد وضع لنا تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك.

Add Comment