كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل

كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل؟ الملابس لها عامل كبير في شكل الإنسان أمام الناس وكثير من النساء يتأذى من رائحة الملابس الكريهة حتى بعد غسلها، لذلك أتينا بحل لجعل الملابس ذو رائحة جميلة، من خلال كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل.

محددات تعطير الملابس

أن معطرات الملابس منها ما هو غالى الثمن، ومنها ما هو متوسط السعر، وهناك من يستطيع شرائها، وهناك من لم يستطيع، فهي أنواع كثيرة وفي نهايتها تعطي للملابس رائحة طيبة تجعلها منعشة غير مكروهة، لذا سوف نقدم لكم اليوم كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل لكل ربة منزل مثالية.

شاهد أيضًا: طريقة خياطة ملابس الأطفال

نصائح للمساعدة على تعطير الملابس

لكي نساعد على حماية الملابس من الروائح الكريهة وجعلها ذو رائحة طيبة لابد من اتباع بعض النصائح:

  • يجب قبل البدء في غسيل الملابس أن ننظف الغسالة من الداخل قبل وضع ماء الغسيل بها حتى لا يوجد ماء من الغسيل القديم يسبب بوجود روائح الملابس غير مرغوب فيها.
  • وكذلك عندما نقوم بغسيل الملابس نضع كمية صغيرة من الخل داخل الغسالة على الماء والملابس حتى يزيل الخل الروائح ويعطي ملمس ناعم للملابس، كذلك نضع داخل الغسالة مسحوق له رائحة طيبة.
  • وأيضًا عدم ترك الملابس داخل الغسالة فترة طويلة بعد غسلها حتى لا يصير لها رائحة نفاذة غير مرغوبة، وكذلك وضع الملابس في الشمس أو الهواء فترة طويلة تضيع رائحتها التي تكتسبها وقت الغسيل.

كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل

يوجد كثير من الطرق التي تعمل على جعل الملابس معطرة لفترة طويلة وهي

1 – غسل الملابس

تعتبر هذه شائعة حيث يتم غسل الملابس بعد لبسها مباشرة وقبل التعرق فيها بكمية كبيرة.

كما يتوجب علينا فصل الملابس التي تحتوي على عرق أو أوساخ بعيد عن الملابس النظيفة حتى لا تجعل الملابس النظيفة لها رائحة كريهة.

2 – عن طريق المنظفات المعطرة

يمكننا إزالة رائحة الملابس بالمنظفات التي لها رائحة جميلة وقوية حيث تزيدها نعومه أيضًا وتحميها من خروج الروائح الكريهة.

ولكن لابد من الانتباه عند استخدام المنظفات بحيث لا نضع على الملابس أكثر من الكمية المطلوبة حتى لا تتراكم المنظفات على الملابس وتعطيها منظر غير مرغوب فيه.

3 – بطريقة استخدام الزيوت المعطرة

هذه الطريقة يفضلها بعض الناس والبعض الآخر لا يفضلها، طريقتها نضع قطرات معينة من عشرة قطرات إلى عشرين قطرة داخل الغسالة في المرحلة الأخيرة من الغسيل وسنرى خروج الملابس منها لها رائحة طيبة.

شاهد أيضًا: كيف أزيل آثار صبغة الشعر من الملابس

4 – استخدام المناديل وكذلك الأكياس المعطرة

  • حيث أن استخدام المناديل المعطرة طريقة جيدة للغاية في تعطير الملابس بحيث نقوم بوضع عطر على المناديل ونقوم بوضعها في الخزانة ونضع عليها الملابس ونتركها سنرى انتشار العطر.
  • أما بالنسبة للأكياس المعطرة حيث إننا نستخدمها في التعطير أيضًا بأن نقوم بوضع أوراق الورد أو الشيء الذي نرغب في رائحته من الأشياء الجافة التي لها رائحة معطرة جميلة وقوية نضعه في الكيس.
  • ثم نقوم بعد ذلك بثقب الكيس إلى ثقوب صغيرة حتى يخرج منها الرائحة، ونقوم بوضعها أعلى الخزانة أو في الرفوف وسوف نرى خروج العطر بطريقة جميلة وبهذا تعطر الملابس بعطور طبيعية.

5 – عن طريق الصابون

يستخدم معطر الصابون بطريقة سهلة لأن الصابون إذا وضع في مكان مكتوم يصبح طريًا فلذلك يعمل ريحة طيبة كثيرة.

فعند تعطير الملابس نقوم بتطبيق الهدوم ونضعهم فوق بعض داخل صندوق محكوم ونضع عليهم منديل وفوق المنديل نضع الصابون الذي نحب رائحته ونغلق الصندوق ونتركه مدة أربع ساعات نلاحظ تعطير الهدوم.

6 – عن طريق القهوة

نحن نعلم أن القهوة تمتص الروائح الكريهة، وكذلك أيضًا على أعطاء روائح جميلة، فعند وضعها بين الملابس تمتص الروائح الكريهة التي بداخلها وتجعل رائحته منعشة وجميلة.

حيث نقوم بمجيء إناء به ماء ومثقوب غطائه من أعلى ونضع بداخلة كمية صغيرة من القهوة، ثم نتركها داخل الخزانة نلاحظ أنها أعطت الملابس رائحة جميلة، ويجب تغيير القهوة كل شهر على الأقل.

طرق منزلية لجعل الملابس معطرة لفترة طويلة

  • وضع الفحم في الخزانة فترة حتى يعمل على إزالة الروائح من الملابس فترة طويلة، وكذلك نقوم بوضع بعض من قشور الفواكه المجففة مثل البرتقال والموز وأيضًا الليمون في الخزانة.
  • كذلك يمكننا عمل معطر اللافندر بوضع كمية من الماء في بخاخ ونضع عليها ماء ورد ثم نقوم برشها على الملابس سوف نرى وجود عطر على الملابس جميل.
  • وأيضًا معطر البيكنج صودا بحيث نضع في بخاخ بيكنج صودا ومعه ماء وخل وكذلك زيت برتقال، وكذلك أيضًا عند طي الملابس أو عند كويها يمكن رش معطر عليها فيجعلها معطرة وتبقى بها العطر.

التخلص من رائحة الملابس بعد الغسيل

  • فصل الملابس المتسخة عن الملابس النظيفة يقلل من وجود الروائح الكريهة من على الملابس، وكذلك التأكد من المسحوق في كثرته لا تعطي رائحة طيبة ولا غسيل متميز بل يعطي العكس.
  • وكذلك لابد من التأكد من نظافة الغسالة فإذا لم تكن نظيفة من الداخل قد تسبب رائحة كريهة للملابس، وكذلك عدم ترك الملابس مبللة فترة طويلة بدون تجفيفها تعطي رائحة كريهة.
  • وأيضًا إذا تبقى لها رائحة نقوم بنقعها في ماء ونضع عليها منظف الأكسجين أو مزيل للبقع، ونقوم بغسلها بماء ساخن حتى تزول منها كل هذا ونرى إزالة الروائح الكريهة منها و نقوم بتجفيفها.

أنواع ملطفات الملابس

للملابس أنواع كثيرة منها دوني ويعتبر المشهور وكذلك برسيل المعطر وغيرهم من المعطرات المختلفة الموجودة في جميع المحلات، فعند استخدام أي نوع لابد من اتباع التعليمات اللازمة.

شاهد أيضًا: طريقة تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

وبعد الانتهاء من مقالنا عن كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل هذا نلاحظ كيفية إزالة الروائح الكريهة من الملابس وجعلها معطرة فترة طويلة، وهذا من خلال كيف أجعل ملابسي معطره وقت طويل، ويسعدنا متابعتكم وفي انتظار تعليقاتكم.

Add Comment