كيف أزيل البقع الصفراء عن الملابس البيضاء

كيف أزيل البقع الصفراء عن الملابس البيضاء؟، تعتبر الملابس البيضاء النظيفة حلم لكل سيدة، لذلك يقمن النساء بالبحث عن أحدث وأفضل طرق التنظيف والتي يحصلون من خلالها على ملابس نظيفة بأقل الأسعار، لذلك سنعرض لكم اليوم عبر موقعكم المفضل موضوع كيف أزيل البقع الصفراء عن الملابس البيضاء.

كيف أزيل البقع الصفراء عن الملابس البيضاء

  • من الممكن أن يتم استخدام الملح الخشن لإزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة مكان البقعة وإضافة كمية بسيطة من الماء، حتى نحصل على عجينة، ثم نقوم بعد ذلك بفرك البقعة بأصابعنا، نترك عجينة الملح على البقعة لمدة تتراوح من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل الملابس بالطريقة المعتادة.
  • استخدام بيروكسيد الهيدروجين في إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء يعتبر من الطرق الفعالة، حيث نقوم بوضع كوب من الماء وكوب من بيروكسيد الهيدروجين وخلطها جيدًا في وعاء، ثم نضع قطعة الملابس لمدة تتراوح من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم نقوم بغسل الملابس جيدًا في ماء فاتر، لكي نتأكد أن البقعة قد اختفت وفي حالة عدم أختفاء البقعة نقوم بنقعها بنفس الطريقة مرة أخرى حتى تزول البقعة.
  • من الممكن شراء بيروكسيد الهيدروجين من أي صيدلية، حيث يتواجد بتركيز ثلاثة بالمائة لأنه يستخدم من ضمن المطهرات في الإسعافات الأولية، يعتبر بيروكسيد الهيدروجين أمن على الحرير و الصوف و ثلاثي الأسيتات والرايون والفيبر جلاس، يفضل تجربة بيروكسيد الهيدروجين على مكان غير ظاهر، لكي يتم اختبار أثره.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

طرق سريعة لإزالة البقع الصفراء من الملابس

  • يوجد عدد من الوصفات السريعة التي من الممكن استخدامها لإزالة آثار البقع الصفراء من الملابس البيضاء مثل الخل والذي يتميز بأنه رخيص الثمن ومتوفر في كل المنازل وذلك من خلال وضع الخل على البقعة الصفراء لمدة تتراوح من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم نقوم بفركها بالأصابع، ثم غسلها بالطريقة العادية.
  • يمكن وضع نصف كوب من الخل قبل نهاية كل دورة من الغسيل، لكي يحافظ على الألوان ناصعة وزاهية، كما يمكن استخدام خل التفاح، حيث أنه يعطي نتيجة ممتازة أيضًا مع الملابس.
  • وضع الأمونيا دون تخفيف وبشكل مباشر على البقعة الصفراء وفركها باليدين، ثم بعد ذلك غسلها بالطريقة العادية.
  • الليمون من العناصر الطبيعية والتي يمكن استخدامها بأمان ودون خوف على الملابس لإزالة البقع الصفراء، حيث أنه من الممكن استخدامه مع الأوليفين والنايلون والاكريليك والبوليستر، وذلك عن طريق وضع ملعقة من عصير الليمون المركز على مكان البقعة وتركها لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر ووضعها في الغسالة بعد ذلك.
  • يحتوي الليمون على حمض الأسيتيك والذي يكون له نفس تأثير المبيضات بنسبة تصل إلى مائة بالمائة، لذلك يجب الحرص في حالة انسكابه على الأقمشة الملونة، حتى لا يتغير لونها إلى الأبد.

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء المخزنة

  • من الطرق الفعالة التي من الممكن استخدامها لإزالة البقع الصفراء من الملابس المخزنة إذابة ثلاثة أقراص من الأسبرين في نصف كوب من الماء الفاتر، ثم بعد ذلك نقوم بصب الخليط على البقعة ونفركه بفرشاة صغيرة ونتركه لفترة تتراوح من ساعتين إلى ثلاثة ثم نقوم بوضعه في الغسالة غسله بالطريقة العادية.
  • من المواد الفعالة في إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء هو مسحوق التبييض، حيث نقوم بإضافة مكيال صغير من مسحوق التبييض مع الجل المخصص لإزالة البقعة الصفراء، ثم نضيف ماء ساخن لمكان البقعة، لكي نساعد المسحوق على التغلغل بين نسيج القماش.
  • نقوم بعد ذلك بفرك البقعة بأيدينا أو بفرشاة أسنان، ثم نقوم بوضع الملابس في إناء به ماء ساخن مضاف إليه مسحوق التنظيف المعتاد عليه ونترك لمدة ساعة أو ساعة ونصف واشطفه مستخدمين الماء الفاتر.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع القهوة على الملابس

طرق تجنب ظهور البقع الصفراء في الملابس البيضاء

  • يفضل غسيل الملابس جيدًا وتجفيفها قبل تخزينها في الدولاب، لكي تتجنب ظهور البقع الصفراء، لأن البقع الصفراء تظهر نتيجة عملية تأكسد تحدث لبقايا الطعام أو العرق أو الشراب.
  • تغليف الملابس بأكياس مصنوعة من القماش، يساهم في الحفاظ عليها من أشعة الشمس والأتربة.
  • وضع قطعة صغيرة من الصابون ذو الرائحة النفاذة يمكننا من الحفاظ على رائحة الملابس، كما يحافظ عليها من الحشرات الصغيرة، حيث أن رائحة الصابون تكون مكروهة لتلك الحشرات الصغيرة.
  • يفضل ترك الملابس المبللة في أشعة الشمس، لكي تجف تمامًا، حيث أن أشعة الشمس تجعل الملابس شديدة البياض، كما أنها تقضي على الحشرات الصغيرة التي لا ترى بالعين المجردة.

إزالة البقع الصفراء من الملابس تحت الإبط

  • وضع قطعة صغيرة من معجون الأسنان على مكان البقع الصفراء، ثم فركها جيدًا بفرشاة الأسنان، حتى تختفي البقع نهائيًا.
  • يترتب على وضع ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الخل على مكان بقعة العرق الصفراء، يتفاعل المركبين مع بعض، لأن أحدهما قاعدي والآخر حمضي وينتج عن ذلك إزالة البقع من الملابس.
  • من الممكن استخدام الماء الساخن والمسحوق فقط لإزالة البقع الناتجة عن العرق من أماكنها، بشرط أن يكون الملابس لا تنكمش من السخونة، يفضل وضع البودرة الخاصة بالأطفال لتقليل أفراز العرق.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الألوان المائية من الملابس

بعد الانتهاء من موضوع كيف ازيل البقع الصفراء عن الملابس البيضاء، نتمنى أن يكون قد حاز على إعجابكم، حيث قمنا بتوضيح أهم الطرق الفعالة للحصول على ملابس بيضاء، انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة عبر موقعكم المفضل.

Add Comment