كيف أزيل بقع الدم عن الملابس

كيف أزيل بقع الدم عن الملابس

كيف أزيل بقع الدم عن الملابس؟ إذا سقطت قطرات دم على ملابس وانزعجت من ذلك لا تقلق أبدًا لأننا سوف نقدم لك في المقال طرق توضح كيف أزيل بقع الدم عن الملابس مهما كان نوعها، ولا تقلق إذا كانت البقع جافة لأننا نقدم طرق للبقع المستعصية، اقرأ المقال لتجد الحل.

أسباب وجود بقع الدم على الملابس

تتعدد أسباب وجود بقع الدم على الملابس سواء الملابس القطنية أو الجلدية أو غيرها، توجد بقعة الدم نتيجة السقوط من الأسنان على الملابس، أو نتيجة ملامسة جسم حاد مما يسبب الإصابة بجرح يقطر دم على الملابس فتتلطّخ الملابس بقطرات الدم.

ننصحك دائمًا بالتخلّص من بقع الدم فورا حتّى لا تجف ويصعب إزالتها، وسوف نوضح لك الطرق والتدخلات الخاصة التي تساعدك في التخلص من بقع الدم وإزالتها بمواد متوفرة في المنزل بدون إنفاق أموال باهظة.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

طريقة إزالة بقع الدم الجافة

  • في حالات وجود بقعة الدم الجافة يوجد طريقة إزالة بقع الدم الجافة على وجه الخصوص، ثبت مع التجارب أن تركيب معجون الأسنان يساعد بصورة ممتازة في تفكيك بقع الدم الجافة ويتسبب في إزالتها كليًا.
  • ننصحك بضرورة غسل الملابس في الغسالة بعد الانتهاء من هذه العملية ولا تترك آثار معجون الأسنان على الملابس حتى لا تتسبب المواد المبيضة في تغير لون القماش المصنوع منه الملابس.
  • قم بوضع كمية كافية وليست قليلة من معجون الأسنان من أي نوع على بقعة الدم، ثم عليك توزيع معجون الأسنان على البقعة كلها جيدًا باستخدام يديك أو إي شئ لا تحتاجه أو بواسطة فرشاة الأسنان، حتىّ يغطي البقعة بالكامل ولا تراها.
  • ثم اترك المعجون يجفّ، ثم نغسل المعجون من على البقعة بالماء البارد، إذا لم يحدث زوال البقعة بالكامل عليك أن تكرر الخطوات السابقة مرة أخري حتّى تري أنها زالت تمامًا، في النهاية أغسل الملابس بالماء البارد في الغسالة.

إزالة بقع الدم عن المفروشات

في حالة إذا كانت المفروشات مصنوعة من نفس الأقمشة المصنوع منها الملابس يمكنك تجربة جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في القطعة، مع البحث عن طرق إزالة البقع القديمة في المقال إذا كانت البقعة قديمة.

أما في حالات المفروشات الثقيلة ينصح بالتنظيف الجاف ثم وضع المفروشات في الغسالة، سوف تجدي أن البقعة زالت تمامًا مع تكرار الغسيل.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع القهوة على الملابس

كيفية إزالة بقع دم الحيض من الملابس

  • تبحث الكثير من الفتيات عن كيفية إزالة بقع دم الحيض من الملابس خاصة أن بقع الدم على الملابس الداخلية الحساسة المصنوعة من أقمشة قطنية وخفيفة وحساسة تتطلب الحذر وعدم اتباع الطرق العادية في إزالة بقع الدم.
  • لابد من استخدام مواد ملائمة خاصة أن الملابس فيما بعد تلامس الجسم بشكل مباشر، لابد من تجنب الإضرار بأنسجة، الطريقة الفعالة التي يمكن إتباعها هي استخدام الماء والملح فقط، نضع الملابس تحت المياه الجارية وتسليط الماء على مكان البقعة تحت الحنفية.
  • نستخدم المياه الباردة لفترة من الزمن ونلاحظ أن البقعة بدأت أن تندثر، ثم نقوم بخلط كمية مناسبة من الملح مع كمية مناسبة من الماء، وندعك بها في مكان بقعة الدم، الماء مع الملح تكون شيء أشبه بالمعجون، ندعك بالمعجون في مكان بقعة الدم جيداً.
  • بعد ذلك نشطف الملابس جيدًا بالماء البارد، إذا لاحظت بقاء أي من آثار من بقعة الدم على ملابسك كرري الخطوات السابقة أكثر من مرة حتّى تزول البقعة تمامًا.

إزالة بقع الدم القديمة

فيما يلي العديد من طرق إزالة بقع الدم القديمة التي يمكن التعرف عليه من خلال موضوعنا كيف أزيل بقع الدم عن الملابس؟ حتى تتخلصي منها تمامًا، يمكنك تجريب كل الطرق في حالات البقع الصعبة:

  • أولًا عليك تجربة الملح، ينقع الملابس في خليط مكون من الملح والماء لمدة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة، ثم نقوم بشطفها بالماء البارد، ثمّ نقوم بغسلها في الغسالة.
  • إذا لم يأتي الملح بنتيجة جربي الكلور، نخلط كوب صغير من الكلور مع كوبين من الماء المغلي إذا كانت الملابس قطنية، في حالة الملابس الملونة نصنع محلول من الماء والكلوركس.
  • كما ثبت أن النشا مع الماء تعمل على إزالة آثار الدم، نضع المعجون على الملابس ونتركها لمدة كافية ثم نقوم بغسلها.
  • كما يمكنك تجربة عمل خليط مكون من الليمون والنشا والملح معًا، نضع كمية مناسبة من الملح مع النشا على بقع الدم القديمة، ثم نقوم بإضافة القليل من عصير الليمون، ونتركها على البقعة لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، بعد ذلك نفرك البقعة بفوطة مبلّلة ونغسل القطعة.

كيف أزيل بقع الدم عن الملابس

  • في العادي إذا كانت بقع الدم ساقطة فورًا فان الماء يزيلها، عليك غسل قطعة الملابس جيدًا ثم اتركها تجف ولن تجد أثر للدماء، أما في حالات بقع الدم المستعصية أو في حالات البقع الجافة القديمة يتطلب الأمر تدخل.
  • في حال استعصاء بقع الدم عليك تجربة وضع كمية من الأمونيا على البقعة نفسها لإزالتها، ولكن لاحظ أننا ننصحك بتجنب استخدام الأمونيا على الأقمشة الصوفية والأقمشة المصنوعة من الحرير حتى لا تتلف.
  • الطريقة سهلة وبسيطة وفعالة جدًا، قم بخلط مقدار مناسب من الأمونيا مع مقدار مساوي له من الماء.
  • ثم قم بفرد خليط الأمونيا والماء على الملابس في مكان البقعة، واتركه القطعة لبعض الوقت حتى تزول البقعة تمامًا، ثم اغسلي قطعة الملابس بالماء البارد.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الألوان المائية من الملابس

نختم الحديث عن كيف أزيل بقع الدم عن الملابس، ونكون قد تحدثنا عن إزالة بقع الدم القديمة والحديثة، وتعرفنا على كيفية إزالة بقع دم الحيض من الملابس بالتفصيل، في حالة وجود أي استفسار نرحب بكم في التعليقات.

Add Comment