كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

كيف أزيل بقع الرمان من الثياب؟ تعتبر بقع الرمان من البقع الصعبة في إزالتها، يمكن إزالة بقع الرمان من الملابس المصنوعة من القطن أسرع من الملابس المصنوعة من الحرير أو الصوف، سنوات لك عزيزي القاري في هذا الموضوع كيف أزيل بقع الرمان من الثياب، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

  • يفضل غسل بقعة الرمان بشكل سريع قبل أن تجف، لأن بعد جفاف بقعة الرمان يصعب إزالتها، يجب وضع قاطعة الملابس المتسخة تحت الماء البارد لكي نزيل أكبر قدر من البقعة.
  • يعتبر المنظفات الأنزيمي من المواد الفعالة في إزالة بقعة الرمان، لكن يجب أن نقوم بوضع جزء بسيط منه على مكان غير ظاهرة الملابس لكي نتأكد أنه لن يتسبب بالتلف للملابس، نقوم بعد ذلك بتنفيذ التعليمات الخاصة بالغسيل والموجودة على قطعة الملابس، من المكنون أن نكرر تلك العملية أكثر من مرة حتى زوال البقعة.
  • إضافة مسحوق غسيل الملابس السائل أو الجل على البقعة وفركها جيدًا باستخدام الأصابع، ثم نتركها لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم نقوم بشطفها بالماء الفاتر، ثم بعد ذلك نغسلها بالطريقة العادية.
  • وضع مسحوق غسيل الأطباق السائل على بقعة الرمان، ثم نقوم يفرضها باستخدام فرشة أسنان قديمة وتركها لمدة تتراوح بين عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم تشكلها جيدا، ثم نغسلها بالطريقة المعتادة.
  • وضع بيروكسيد الهيدروجين من الطرق الفعالة على الرغم من أنه يجب الحذر لأنه يغير لوم قطعة الملتبس، لذلك يجب وضعه على جزء غير ظاهر من قطعة الملابس، لاختبار مدى تأثيره على قطعة الملابس، تتركه على البقعة مدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاثة على الأكثر، لكي لا يتسبب في ضرر للملابس، ثم نغسله بالماء والمسحوق.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع القهوة على الملابس

طرق سريعة لإزالة بقعة الرمان من الثياب

  • يعتبر الحمض الذي يوجد بداخل الليمون من المواد الفعالة في إزالة البقع، حيث أنه من الممكن وضع ملعقة من عصير الليمون على مكان البقعة وقراها بالأصابع بشكل مستقيم وليس دائري، ثم القيام بالغسيل بالطريقة العادية بالمسحوق والماء الفاتر.
  • يمكن إضافة ملعقة من صودا الخبز على نصف كوب من المياه الكربون ووضع الثياب المتسخة يبقى الرمان بها لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم غسلها بعد ذلك.
  • المبيض الذي يدخل الأكسجين في تكوينه يعتبر من المواد الفعالة لإزالة البقع، حيث أنه يعتبر من المواد الآمنة على الملابس، على عكس الكور الذي من الممكن أن يتسبب في تلف الملابس.
  • من الممكن استخدام كمية بسيطة من البنزين من خلال وضعه على بقعة الرمان، ثم فركه بفرشاة الأسنان بشكل دائري، ثم نقوم بغسل بالطريقة العادية.
  • يعتبر وضع ملعقة من الليمون على ملعقة من الخل علي البقعة من الوصفات الفعالة للتخلص من بقعة الرمان، ثم نقوم بفرك البقعة بأصابعنا ثم غسله بالطريقة العادية.
  • من الممكن أن نقوم بوضع ملعقة صغيرة من النشادر ثم وضع عليها ملعقة صغيرة من الماء وعمل ما يشبه العجينة، ثم نقوم بفركه بشكل جيد، ونقعه في الماء لمدة تتراوح مت عشرين إلى خمسة وعشرين دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر والمسحوق.

كيف أزيل بقع الرمان من الثياب بالملح؟

نحتاج إلى ثلاثة ملاعق من الملح ولتر من الماء المغلي ووعاء لنضع به الملابس المتسخة، نضع الملح على البقعة، ثم نضع قطعة الملابس في الوعاء، ثم نضيف الماء المغلي ونترك الملابس منقوعة لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعة ونصف، ثم نطقها بالطريقة المعتادة، لكن يجب مراعاة أن الملابس لا تنكمش من الماء المغلي.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الألوان المائية من الملابس

كيفية إزالة بقعة الرمان من الملابس بماء الأكسجين

نضع قطعة الملابس الملطخة ببقعة الرمان في إناء، ثم نضيف إليه مكيال صغير من الصابون السائل ومكيال من ماء الأكسحين ولن من الماء البارد، نقوم بفرك مكان البقعة بإصبعنا، ثم نتركها منقوعة لفترة تتراوح من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، من الممكن أن نكرر تلك الخطوات إذا احتاج الأمر إلى ذلك.

نصائح هامة للحد من بقع الرمان من الثياب

  • ارتداء المريول المخصص للمطبخ، للمحافظة على ملابسنا عند الوقوف بالمطبخ.
  • يجب ارتداء الملابس الغامقة أو التي يمكن غسلها بسهولة والابتعاد عن الملابس الفاتحة.
  • تخصيص ملابس للأطفال عند تناولهم للطعام، لكي لا تتلف الملابس القيمة.

تناول الطعام ببطء، لأن السرعة من الممكن أن تتسبب في سقوط الطعام على الملابس.

كيف أزيل بقع الرمان من السجاد؟

  • وضع ملعقة من الزبادي على بقعة الرمان الموجودة السجاد، نتركها لمدة تصل إلى عشرين دقيقة حتى يتشرب السجاد الزبادي، ثم نقوم بغسلها بالماء والمسحوق ستلاحظ اختفاء البقعة.
  • من الممكن أن نقوم بعصر ليمونه كاملة على البقعة الموجودة بالسجاد، ثم نضع ملعقة كبيرة من الملح ونقلبهم جيدًا ونتركهم لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر.
  • رش قليل من السبرتو على بقعة الرمان الموجودة على السجاد، ثم نتركها لمدة تتراوح من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، لكي يمتص السجاد السبرتو، ثم غسلها بالطريقة المعتادة.
  • وضع ملعقة من الكلور المخصص للألوان على البقعة، ثم إضافة ملعقة من الديتول وملعقة من الماء وملعقة من الخل، ثم فركها بفرشاة أسنان، ونتركهم لمدة تصل إلى عشرين دقيقة، ثم نغسلها بالماء.

شاهد أيضًا: كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس بعد غسلها

بعد الانتهاء من موضوع كيف أزيل بقع الرمان من الثياب؟  نتمنى أن يكون الموضوع قد حاز على اهتمامكم، حيث قمنا إيضاح أهم الطرق التي تساعد ربه المنزل على التخلص من بقع الرمان كن الثياب بطريقة سهلة وبسيطة، انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة عبر موقعكم المفضل.

Add Comment