كيف أفتح لون شعري الأسود في البيت

تلجأ الكثير من السيدات والفتيات لتغيير ألوان شعرهن وخاصًة عند الرغبة في الحصول على تجديد في الحياة أو للتخلص من الملل وشكل الشعر التقليدي لهن وبالتالي صاحبات الشعر الأسود يرغبن في تفتيح ألوان شعرهن بأي شكل وبكل طريقة ولكن بدون تكاليف عالية وبالتالي سوف نقدم لكم مجموعة من الوصفات لتفتيح الشعر الأسود في المنزل بأرخص الطرق وأكثرها سهولة لذا تابعوا معنا موضوعنا التالي حول كيف أفتح لون شعري الأسود في البيت.

كيف أفتح لون شعري الأسود في البيت

من خلال القرفة

  • القرفة لها دور كبير وواضح في تفتيح الشعر والتخلص من الشعر الأسود بشكل تدريجي ومع كثرة الاستخدام يتم التخلص من اللون الأسود، ومن ثم تبدأ تقل درجة السواد حتى يكون الشعر في لون القرفة نفسها ومن أهم ما يميز القرفة عند استخدامها على الشعر أن الشعر سوف يصبح له رائحة رائعة وعطرة.
  • يتم استخدام خلطة القرفة للشعر من أجل تفتيحه من خلال وضع ملعقتين من القرفة المطحونة البودرة مع أربع ملاعق من بلسم الشعر المناسب لشعرك والخاص به، والتي تقوم بترطيب الشعر وإفادته حيث يتم خلط الخليط كله معًا ومن ثم يتم وضعه على الشعر مع تمشيط الشعر به.
  • قد تلاحظ مع بداية وضعك لتلك الخلطة حرقة في فروة الرأس ولكن لا تقلقي عزيزتي سوف تمر دقيقة أو دقيقتين فقط ومن ثم يختفي الأمر برمته، على ألا يتم التركيز في وضع الخلطة على فروة الرأس فلابد من التركيز على أطراف الشعر الخارجية ومن ثم يتم تغطية الشعر بكيس بلاستيكي أو غطاء وفقًا لما يتوفر لديكي.
  • يتم ترك الخلطة حوالي أربع ساعات على الشعر ومن ثم شطف الشعر بشكل جيد بالماء الدافئ والشامبو التي تقومي باستخدامه ووضعه على الشعر في أيامك الطبيعية، حيث يساهم ذلك بشكل كبير في التخلص من بقايا الخليط هذا من على الشعر.
  • لابد من إجراء اختبار الحساسية على الجسم قبل أن يتم البدء في استخدام القرفة للشعر حيث يتم وضع كمية من القرفة على منطقة معينة من الجسم، وسوف تلاحظين بشكل فوري في حال كان يعاني جسمك من الحساسية تجاهها أم لا وفي حال قد وجدتي الحساسية يفضل استخدام أي طريقة أخرى من الطرق السابقة.

شاهد أيضًا: العناية بالشعر بعد البروتين والصبغة

من خلال البابونج

  • شاي البابونج هو من أكثر الطرق المعروف عنها دورها الكبير في تفتيح لون الشعر وأكثرها شهرة وبجانب دوره القوي هذا في التخلص من اللون الأسود للشعر، مع المساعدة على تفتيحه إلا أنه لا يتسبب في إحداث أي ضرر في الشعر أيضًا وبالتالي هو يقوم بدوره ودون وجود أي آثار جانبية على الشعر.
  • يتم وضع أكياس من زهرة البابونج ومن الممكن الحصول على من كبار محلات العطارة ومن ثم وضعه في وعاء من الماء البارد، ونتركه على النار حتى يغلي الماء ومن ثم نقوم بخفض حرارة النار من تحته ونتركه يغلي على نار هادئة لمدة حوالي نصف ساعة حتى يصبح له لون داكن.
  • يتم تركه في الوعاء حتى يبرد تمامًا ومن ثم نأخذ ملعقة واحدة منه ونخلطها مع ملعقة من الشامبو المفضل لديكي على أن يتم رج الزجاجة بشكل متكرر، حتى نضمن الخلط الكامل لكل المحتويات معًا ومن ثم نقوم استخدامه بالشكل المعتاد على أن يتم غسل الشعر به ومن ثم شطف الشعر بشكل جيد ونعرضه لأشعة الشمس مما يساهم في عملية تفتيح الشعر بشكل سليم.

من خلال زيت أملا

يتم استخدام زيت أملا من خلال شرائه من الصيدليات أو حتى من محلات العطارة حيث يتم صب أربع ملاعق من زيت أملا، وإضافتهم مع ليمونة كاملة عصير ومن ثم إضافة الماء عليهم بكمية محدودة حتى تتكون منهم عجينة متماسكة ومن ثم نتركها حوالي من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

يتم وضع الخليط هذا على فروة الرأس ونتركه لمدة حوالي 40 دقيقة حتى تجف تمامًا بعد مرور المدة المحددة تلك من وضع الخليط على الشعر، يتم غسل الشعر بالماء العادي أو الفاتر بشكل جيد حتى نضمن اختفاء الخليط من الشعر بشكل تام وكامل.

من خلال العسل

  • العسل له دور كبير كونه مرطب قوي للشعر كما إنه يعمل على تغذية الشعر ويساهم في تفتيح لونه أيضًا بشكل كبير حيث إنه سوف يخفف بشكل كبير من حدة اللون الأسود للشعر، كما يحمي من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر بشكل سلبي على الشعر.
  • يمكن وضع العسل الطبيعي على الشعر بشكل مباشر ومن الممكن أن يتم تخفيفه في حال كنت تشعر بأنه مثل العجين أو بأنه سميك، ولكن لابد من وضعه على الشعر حينما يكون رطبًا أو مبلول على أن يتم تغطية الشعر بكيس من البلاستيك لمدة حوالي 40 دقيقة ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر.
  • من الجدير بالذكر أن من الممكن أن يتم وضع العسل النحل مع بعض قطرات من زيت الزيتون ومن ثم وضعه على الشعر أيضًا مع تغطيته لمدة 40 دقيقة، على أن يتم بعد ذلك شطفه بالماء الدافئ والشامبو ومن الممكن أن يتم وضع العسل بعد غسيل الشعر كنوع من أنواع مرطبات الشعر.

شاهد أيضًا: هل رائحة الصبغة تؤثر على الحامل؟

من خلال الليمون

  • يتم استخدام الليمون منذ قديم الزمن من أجل ترطيب الشعر وحمايته من الهيشان وتفتيح لونه أيضًا حيث إنه مناسب بشكل كبير لمن هم لديهم شعر أشقر اللون، للتخلص من اللون الأسود وأيضًا تحويل الشعر للون البني أو الأشقر حيث يتم رش الليمون على الشعر ومن ثم تعريضه إلى أشعة الشمس.
  • طريقة استخدام عصير الليمون يتم من خلال وضع في زجاجة حوالي نصف كوب من الليمون مع نصف كوب من الماء مع رجهم بشكل جيد معًا، حيث يتم وضعهما معًا في زجاجة بها رذاذ من أجل الرش منها على الشعر في أي وقت وفي أي مكان.
  • من الممكن من أجل أن يتم التفتيح بشكل سليم وكامل أن يتم وضع خليط من عصير الليمون مع البابونج مع ملعقة عسل وقطرات من زيت الزيتون، حتى تصبح الوصفة أكثر فاعلية ولها دور أكبر في تفتيح لون الشعر مع ترطيبه وتغذيته أيضًا.
  • لابد من مراعاة أن الشعر يكون جافًا حتى لا يتم الإكثار من استخدام الليمون لفترات طويلة وبالتالي ننصح باستخدام مرطب، بعد الاستمرار على وضع الليمون على الشعر أو حتى البابونج أيضًا فكلًا منهما يعملان على جفاف الشعر.

معلومات حول الشامبو والبلسم للتفتيح

من ضمن المنتجات التي لها دور كبير في العناية بالشعر والتي تباع في الصيدليات وكبرى محلات التجميل هي الشامبو والبلسم الخاصة بتفتيح لون الشعر، حيث يمكن لمن يمتلك شعر داكن اللون أن يبحث عن تلك المنتجات فهي تكون مقيد عليها بأنها مخصصة لتفتيح لون الشعر الداكن.

شاهد أيضًا: اضرار الصبغة بدون امونيا على الشعر

في خاتمة حديثنا حول كيف أفتح لون شعري الأسود في البيت لقد قدمنا لكم مجموعة من الطرق المختلفة التي تساهم بشكل كبير في تفتيح لون الشعر وبطرق سهلة وبأرخص الوسائل والأسعار حيث إنا طرق تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل صحي وسليم لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Responses