كيف تعدين كيكة الدخن بالتمر في 5 خطوات فقط؟

كيف تعدين كيكة الدخن بالتمر في 5 خطوات فقط؟

كيكة الدخن بالتمر

من الحلويات الشهية الرائعة التي يمكنكِ عملها بسهولة هي كيكة الدخن بالتمر، فهي تتميّز بمكوّنات صحية رائعة ومفيدة للجسم نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية متكاملة ومتوازنة، فما رأيك أن تتعرفي على طريقة عمل كيكة الدخن بالتمر خلال سطور هذا المقال؟ هيا بنا نتعرف على المكوّنات وطريقة التحضير.

مكوّنات كيكة الدخن بالتمر

من المعروف أن الدخن هو أحد الحبوب المفيدة للغاية بالنسبة للجسم، وهو يشبه إلى حد بعيد القمح، ويزرع في قارتي إفريقيا وآسيا، ويمكن تحضيره وإضافته إلى الحلويات والعديد من الأكلات الأخرى.

ومن ضمن هذه الحلويات كيكة الدخن بالتمر، وذلك من خلال المكوّنات التالية: 3/4 كوب زيت نباتي – كوب من حليب البودرة – كوب ماء فاتر- ملعقة من البيكنج باودر – كوبين من دقيق الدخن- بيضتان- كوب ونصف من العجوة ( التمر) – سمسم – حبة البركة .

طريقة عمل كيكة الدخن بالتمر في 5 خطوات فقط

  1. قومي في البداية بتسخين الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 180 درجة مئوية وفي تلك الأثناء قومي أيضاً بدهن الصينية المعدة للتحضير جيداً من خلال الزيت النباتي، ثم ضعي القليل من الطحين ( الدقيق).
  2. اضيفي البيكنج باودر على دقيق الدخن بعد تنقيته أو نخله جيداً مع التقليب المستمر وإضافة جميع المكوّنات السابقة مع الدقيق ثم وضعها في الخلاط الكهربي أو العجّانة لمدة دقائق وتشغيلها حتى تحصلين على مزيج ذو قوام متجانس.
  3. بعد ذلك قومي بإضافة القوام المتجانس على الدقيق المنخول مع التقليب حتى تحصلين على قوام الكيكة وتسويتها جيداً في الصينية المعدة لوضعها في الفرن الساخن.
  4. قبل وضعها في الفرن يجب عليكِ أن تقومي بعجن عجوة التمر ثم اسكبيها فوق خليط الكيك ووضعها في منتصف الخليط، حيث لابد أن تبقي خليطاً متبقياً من خليط الكيك لتسكبي على العجوة، بحيث تكون في منتصف الخليط.
  5. ضعي الصينية في الفرن الساخن حتى تصل الكيكة للتسوية التامة، وبعدها قومي بإخراجها حتى تبرد قليلاً ثم التقديم في أطباق مخصصة، حيث يمكنك تقديمها للأطفال مع الشيكولاتة أو العصائر المثلجة وكذلك لضيوفكِ.

تعتبر كيكة الدخن بالتمر مفيدة ورائعة المذاق، لذلك قمنا بتقديم خطواتها ومكوّناتها لكي تقومين دائماً بعملها وتحضيرها فهي من الحلويات التي سيحبها ضيوفكِ وعائلتك كثيراً، وهو الغرض من عرض المقال السابق، فههل جربتيها بهذه الطريقة من قبل؟

Add Comment