كيف تعيش السلحفاة في المنزل؟ وهل تشرب السلحفاة الماء؟

كيف تعيش السلحفاة في المنزل؟ وهل تشرب السلحفاة الماء؟

كيف تعيش السلحفاة في المنزل؟ وهل تشرب السلحفاة الماء؟، قد لا تكون السلاحف محبوبة مثل القطط أو الكلاب، لكنها أيضًا حيوانات أليفة رائعة؛ نظرًا لأنها يمكن أن تعيش لعقود، تأكد من أنك مستعد لتقديم التزام طويل الأمد قبل شراء سلحفاة؛ للحفاظ على حيوانك الأليف سعيدًا وصحيًا، وفر السكن المناسب والتغذية والنظافة الجيدة، كما تختلف المتطلبات المحددة باختلاف الأنواع، لذا اسأل المربي أو متجر الحيوانات الأليفة عن تعليمات العناية الدقيقة لـ سلحفاتك؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على كيف تعيش السلحفاة في المنزل؟ وهل تشرب السلحفاة الماء؟

ما هي السلحفاة؟

السلاحف هي زواحف من رتبة Testudines تتميز بقشرة عظمية أو غضروفية خاصة تم تطويرها من ضلوعها والتي تعمل كدرع؛ قد تشير كلمة “سلحفاة” إلى الترتيب ككل أو إلى المياه العذبة وحيوانات البحر، ويشمل ترتيب Testudines كلاً من الأنواع الموجودة (الحية) والأنواع المنقرضة؛ ويعود تاريخ أقدم أعضاء هذه المجموعة إلى العصر الجوراسي الأوسط، مما جعل السلاحف واحدة من أقدم مجموعات الزواحف ومجموعة أقدم من الثعابين أو التمساحيات، ومن بين 356 نوعًا معروفًا على قيد الحياة اليوم، هناك بعض الأنواع المهددة بالانقراض بشدة.

شاهد أيضًا: معلومات عن فوائد السلحفاة البرية في المنزل

ما هي درجة حرارة السلحفاة؟

السلاحف هي حيوانات تسمى عادة ذوات الدم البارد، مما يعني أن درجة حرارتها الداخلية تختلف باختلاف البيئة المحيطة؛ ومع ذلك، نظرًا لارتفاع معدل التمثيل الغذائي، فإن درجة حرارة جسم السلاحف البحرية ذات الظهر الجلدية أعلى بشكل ملحوظ من درجة حرارة المياه المحيطة، وتُصنف السلاحف على أنها سلويات، إلى جانب الزواحف والطيور والثدييات الأخرى؛ ومثل غيرها من السلاحف، تتنفس الهواء ولا تضع بيضها تحت الماء، على الرغم من أن العديد من الأنواع تعيش في الماء أو حوله.

ما الذي تأكله السلحفاة؟

بالنسبة للبروتينات، فإن السلاحف تأكل أي شيء يمكنها التقاطه وإخضاعه، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك الحشرات، مثل الديدان والرخويات وبعض العناكب والحشرات الطائرة؛ واعتمادًا على حجم السلحفاة، قد تنتقل إلى فريسة أكبر، من المعروف أن بعض السلاحف البرية تأكل الفئران الصغيرة والضفادع، سوف تأكل السلاحف أي شيء صالح للأكل.

تفضل معظم السلاحف تناول الطعام في الماء، وهذا ليس فقط لأنهم يشعرون بأنهم في المنزل، ولكن الماء يساعدهم على الهضم عن طريق الفم؛ لا تفرز السلاحف لعابًا، لذا يعمل الماء كوسيلة لتفتيت الطعام بشكل أسهل للهضم.

تحتاج جميع السلاحف إلى الكثير من النباتات للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية، باستثناء صغار السلاحف، فإن معظم البالغين يستخدمون ما لا يقل عن 60٪ من نظامهم الغذائي كنبات نباتي؛ أما سلاحف المراهقين هي في الغالب آكلة اللحوم، ويعتقد أنها مخزون البروتين لإنتاج النمو وتطوير القشرة.

ما الذي تشربه السلحفاة؟

تشرب السلاحف الماء الذي تسبح فيه، وأثناء السباحة أو الخوض في الماء، تشرب ببساطة في جرعة؛ وفي الطبيعة، تعمل جميع البكتيريا الجيدة في الماء على ترشيح معظم السموم الناتجة عن فضلات الحيوانات بشكل طبيعي، ومع ذلك، في الخزان المنزلي، يجب على مالك السلاحف التأكد من تنظيف المياه بانتظام.

حتى لو كنت تمتلك سلحفاة واحدة فقط في حوض كبير، فإن السلاحف تفسد فضلاتها؛ وعادًة ما يتغوطون أثناء الأكل ويأكلون في الماء، وهذا يعني أنهم يتغوطون في الماء بشكل متكرر.

بمجرد تكسير البراز والبول في الماء، فإنهما ينتجان الأمونيا، وهي مادة سامة يمكن أن تسبب تهيج الجلد والمرض وحتى الموت؛ فإذا لم يتم تغيير الماء عدة مرات في الأسبوع، فقد يؤدي ذلك إلى شرب حيوانك الأليف والسباحة في النفايات السامة.

هذا هو مخطط واسع جدا؛ فالسلاحف حيوانات متعددة الاستخدامات بقدر ما يتعلق الأمر بنظامهم الغذائي، كما أن أبسط إجابة لما تأكله وتشربه السلاحف هي ما هو موجود حولها، فيمكن للسلاحف في الطبيعة تحويل أي شيء صالح للأكل إلى وجبة، وكحيوان أليف، يجب تزويد السلحفاة بنفس النظام الغذائي المتنوع الذي ستجده في الطبيعة.

ما هو سجل حفريات السلاحف؟

تم توثيق أحافير السلاحف من حجم الفقس والأعشاش في الأدبيات العلمية، واكتشف علماء الحفريات من جامعة ولاية كارولينا الشمالية بقايا متحجرة لأكبر سلحفاة في العالم في منجم للفحم في كولومبيا، حيث يبلغ عمر العينة المسماة Carbonemys cofrinii حوالي 60 مليون سنة وطولها 2.4 متر (8 قدم).

في مناسبات قليلة نادرة، نجح علماء الأحافير في اكتشاف أعداد كبيرة من الهياكل العظمية للسلاحف الجوراسية أو العصر الطباشيري المتراكمة في منطقة واحدة (تشكيل Nemegt في منغوليا، مقبرة السلاحف في داكوتا الشمالية، أو طبقة السلاحف الجبلية السوداء في وايومنغ)؛ كما حدث الاكتشاف الأكثر إثارة من هذا النوع حتى الآن في عام 2009م في مقاطعة شانشان في شينجيانغ، حيث مات أكثر من ألف سلحفاة قديمة في المياه العذبة على ما يبدو بعد أن جفت آخر حفرة مائية في منطقة خلال فترة جفاف شديدة.

وعلى الرغم من غيابها عن نيوزيلندا في الآونة الأخيرة، إلا أن أحافير السلاحف معروفة من العصر الميوسيني Saint Bathans Fauna، ويمثلها meiolaniid و pleurodires.

علم الجينوم

تمتلك السلاحف أعدادًا متنوعة من الكروموسومات (2 ن = 28-66) وحدث عدد لا يحصى من عمليات إعادة ترتيب الكروموسومات أثناء التطور.

شاهد أيضًا: ما هو اسم ذكر السلحفاة ؟

كيف تعيش السلحفاة في المنزل؟

إذا كان طفلك يطالب بحيوان أليف، فقد تعتقد أن السلاحف هو خيار سهل، قد تعتقد أنها أكثر غرابة من سمكة ذهبية وأقل رعاية من قطة أو كلب؛ في الواقع، تتطلب السلاحف الأليفة قدرًا كبيرًا من المسؤولية والصيانة، كما أن عمرها الطويل يجعلها أقل شبهاً بالحيوانات الأليفة وأكثر تشابهًا مع الاستثمار طويل الأجل؛ لذا، قبل أن تتبنى لعبة Myrtle الصغيرة الخاصة بك، إليك نظرة عامة على كل ما تحتاج إلى معرفته للحفاظ على صحة السلاحف الأليفة وسعادتها.

إنشاء منزل السلحفاة الخاصة بك

يمكن تقسيم السلاحف إلى فئتين بناءً على موطنها: السلاحف البرية والمائية؛ السلاحف الصندوقية هي سلاحف تعيش على اليابسة أو برية، وتوجد في المناطق الرطبة، مثل الأجزاء المطحونة من الغابات، في جميع أنحاء العالم؛ وإذا كنت تعيش في منطقة معتدلة (بمتوسط درجة حرارة بين 75-85 درجة)، فإن الموطن المثالي لسلحفاة الصندوق هو حظيرة خارجية بجدران عالية وقمة لدرء الحيوانات المفترسة.

إطعام السلحفاة الأليفة

معظم السلاحف من الحيوانات آكلة اللحوم، مما يعني أنها تأكل اللحوم والنباتات، كما يمكن أن تأكل السلاحف الصندوقية مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل البزاقات والديدان والصراصير والتفاح والطماطم والشمام والخضروات الورقية الخضراء؛ وتعتبر أوراق الهندباء أيضًا خيارًا جيدًا لنظام غذائي للسلاحف لأنها غنية بفيتامين أ والكالسيوم، ومع ذلك، فإن الطعام المفضل لسلحفاة الصندوق هو الحلزون – طالما أنها خالية من المبيدات؛ وتأكل صغار السلاحف اللحوم عندما تكون صغيرة وتتبنى نظامًا غذائيًا نباتيًا مع تقدمها في السن.

الصيانة العامة للسلحفاة الأليفة

نظرًا لأن السلاحف حيوانات أليفة غريبة، فقد تتعرض لضغوط شديدة للعثور على متجر للحيوانات الأليفة يحمل نوعًا معينًا من طعام فصلك؛ يمكن أن تكون أسماك التغذية باهظة الثمن ويمكن أن تسبب فوضى في الخزان؛ السلاحف بشكل عام أكلة قذرة، وقد تجد نفسك مضطرًا إلى انتقاء جزيئات الأسماك المتحللة من تحت الصخور الصغيرة.

يتطلب موطن السلاحف أيضًا الكثير من الاهتمام، حيث أن سلحفتك سوف تتغوط في السباحة أو مياه الشرب، لذا من الضروري تغيير الماء بانتظام؛ بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتأكد من تصفية المياه بانتظام في خزان السلحفاة المائية أو تنظيف وإزالة أي بقايا نباتية متعفنة من حظير سلحفاتك الأرضية.

شاهد أيضًا: ما هو اسم ظهر السلحفاة ؟

في نهاية مقال كيف تعيش السلحفاة في المنزل؟ وهل تشرب السلحفاة الماء؟، نجد أنه يحدث لأفضل منا أثناء المشي بجوار متجر للحيوانات الأليفة في المركز التجاري، يخدش جرو رائع الزجاج ويلفت انتباهك، ثم ترى قطة أو سلحفاة صغيرة، وتلاحظ أن المخلوقات اللطيفة تجذب الآخرين؛ لكن، قبل إحضار الحيوانات الأليفة إلى المنزل، اكتشف ما إذا كانت عائلتك مستعدة لحيوان أليف أم لا! واعتمادًا على جداولك، هل يجب أن تفكر في حيوان أليف عائلي أم يجب عليك الانتظار بعض الوقت؟ الأمر متروك لك!

Responses