كيف تقتل بيض البق

كيف تقتل بيض البق

قتل البق هو واحدة من أهم الطرق للقضاء عليه وللشعور بالراحة من قبل التخلص منه حيث إنه يؤدي إلى حدوث مجموعة من المشكلات في داخل المنزل الذي يتواجد بداخله وخاصًة في حال كانت تضع البيض الخاص بيرقاتها في داخله ولكن هناك طرق كثيرة ومتعددة لها علاقة بالتخلص من هذا البق وأيضًا البيض الخاص به تمامًا وكليًا وبالتالي سوف نتعرف معًا حول كيف تقتل بيض البق فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

كيف تقتل بيض البق

سوف نقدم لكم أفضل وأهم الطرق الفعالة التي لها دور كبير في قتل البق الكبير الحجم والتخلص منه بشكل تام ونهائي وبالتالي سوف نقدم لكم، مجموعة من أفضل الطرق للتخلص منه فيما يلي: –

شاهد أيضًا: مكافحة البق المنزلي

الجلاد

  • وهو عباره عن دواء ألماني يلعب دور كبير وواضح في التخلص من الحشرات بشكل عام والبق بشكل خاص حيث إن له محتوى عالي بشكل كبير من الفينثيون، بنسبة حوالي 27.5% فهي مادة رائعة من أجل قتل البق والتخلص منه حيث إنه يؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز العصبي للبق هذا.
  • هي مادة ضارة بشكل كبير للبق من أجل التخلص منه ولكنها غير ضارة نهائيًا للحيوانات ذوات الدم الحار مع الإنسان أيضًا فهي ضارة فقط بالنسبة للبق فقط وحده، ولكن واحدة من أهم مميزاتها أنها تختفي بسرعة بمجرد وضعها ورشها حيث إن الجلاد متاح في أي مكان تجاري.
  • سوف تجده في شكل سائل على أن تكون في زجاجة مع الرذاذ حيث يتم سكب المحلول هذا في داخل زجاجة ولكن بعد أن يتم تخفيفه باستخدام المياه، حيث يتم تخفيف حوالي 6 مل منه في نصف لتر من المياه ومن ثم يتم تنفيذ هذا العلاج وحتى نمنع استنشاق هذا العلاج ننصح بأن يتم ارتداء المعدات الخاصة بالوقاية من رائحته والتي قد تكون ضارة للإنسان من رائحته.
  • ننصح أن يتم استخدام معدات للوقاية الشخصية والتي تتمثل في استخدام النظارات الواقية مع القفازات والقناع على أن يتم تطبيق الرش هذا في كافة ومختلف، الأماكن التي من الصعب الوصول إليها في الغرفة والتي تتمكن حشرات البق من الدخول بداخلها والتي تتمثل في الإطارات المعلقة والأثاث وأيضًا حول منطقة السرير ككل.

الملاثيون

  • هو واحد من أهم المبيدات الحشرية الفعالة بشكل كبير للبق ومن أجل التخلص منه مع التخلص من البيض الخاص بالبق واليرقات وأيضًا، لديه القدرة الكبيرة على قتل البق الكبير والبالغ حيث إنه يستخدم في حماية المنزل من تواجد البق به حيث إنه يعمل على علاج تلك المشكلة بشكل فعال وسريع.
  • على الرغم من أن هذا العلاج فعال بشكل كبير وسريع أيضًا إلا أنه له رائحة غير سارة ودائمة وحادة أيضًا بشكل كبير حتى بالرغم من تنظيف المكان، وتهويته بشكل جيد وحتى في حال ترطيب المنزل بشكل جيد ننصح أن يتم عدم استخدام المادة تلك.
  • من الممكن أن تتسبب تلك المادة في حدوث مشكلات كبيرة لصحة الإنسان الذي يقوم بالرش مع أنه يقوم بإضرار الناس التي تتواجد في داخل المنزل، وبالتالي تظل تلك الرائحة موجودة ومنتشرة مهما تم السيطرة على المنزل فهي من الممكن أن تظل لعدة أشهر متتالية مما يتسبب في حدوث الحساسية بشكل كبير وواضح.

ديازينون

وهو واحد من أهم المبيدات الحشرية وأكثرها عالمية وخاصًة في القضاء على الحشرات بشكل عام والبق بشكل خاص حيث يتم استخدامه، على نطاق واسع للقضاء على الحشرات تلك فهو يتكون من مركبات الفسفور العضوي على أن يتم رشه في الأماكن التي تنتشر بها الحشرات تلك.

لا ننصح باستخدام هذا المنتج داخل المنزل حيث يحظر علينا استخدامه نهائيًا بشكل كبير لما له من أضرار على الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في هذا المنزل، وأيضًا ضررها البالغ على صحة الإنسان كما إنه لديه قدرة على التراكم والتجمع في داخل الجسم الخاص بالإنسان.

شاهد أيضًا: ما هو المبيد الذي يقضي على البق

الكلوربيريفوس

هو مبيد حشر له انتشار واسع بشكل كبير حيث يعمل على ظهور نتائج فعالة وقوية بشكل كبير وواضح والقضاء عليه في أي مرحلة من مراحل انتشارها، حيث إنه يعمل على القضاء على الجهاز العصبي الخاص بتلك الحشرات كما إن له تأثير معوي كبير وواضح.

هو مناسب بشكل كبير للاستخدام من قبل البق ولكنه ليس مناسب بشكل كبير تجاه الصراصير كما إنه ضار بشكل تام وكبير في حال، قد تم استخدامه على صحة الحيوانات والإنسان على أن يتم استخدامه في داخل المباني تلك من خلال استخدام وإتباع الإجراءات الوقائية المختلفة.

ترايكلورفون

وهو مصنع من أجل استخدامه في داخل المنزل دون شك أو وجود أي أضرار منه على صحة الإنسان المستخدم له أو حتى صحة الحيوانات الأليفة، المرباة في داخل المنزل هذا من خلال استخدامه من أجل القضاء على العدوى البكتيرية التي تتواجد في داخله.

تقوم المادة الفعالة الخاصة بهذا المسحوق هو فعاليته الكبيرة تجاه البق فهو يعمل على القضاء على بق الفراش أيًا كانت المرحلة التي تتواجد به، حيث يتم القضاء عليه منذ بداية الحشرة وهي بويضة وحتى تصل إلى أن تكون حشرة بالغة وناضجة بشكل كبير.

استخدام مبيد حشرات

  • حيث إن تلك المبيدات التي تكون ضد الحشرات بشكل عام والبق بشكل خاص نجد بها مجموعة من المواد التي تعمل على القضاء على مشكلة الحشرات تلك، حيث يكون في شكل سائل معبأ في داخل الزجاجات الخاصة بها بسعة حوالي 300 مل.
  • مع الأسف له رائحة واضحة ونفاذة بصورة كبيرة حيث إنه يكون أقوى في الرائحة من رائحة عقار ديكلوروفوس ولكن لابد من اخذ الحرص، عند استخدام هذا العقار في داخل المنزل من خلال استخدام الإجراءات الوقائية المناسبة مع إزالة الحيوانات الأليفة من المكان الذي سوف يتم رش المبيد به.
  • ننصح بأن يتم رشه في الثقوب التي تتواجد في خلف الجدران مع المفروشات والإطارات التي تتواجد حول السرير أو الملايات المحيطة به، حيث تكون القشرة المحيطة بالبيضة محمية بشكل كبير حتى تقوم بمقاومة السموم التي تتعرض لها من المبيدات الحشرية تلك والمواد التي تقضي على البق واليرقات الخاصة به.
  • ننصح بأن يتم استخدام هذا المبيد على حشرات البق في الأماكن التي قد سبق وذكرناها لكم في داخل الشقة لمدة منتظمة وبشكل مستمر، حوالي ما بين 10 إلى 14 يومًا حيث غن هذا الوقت يكون كافي ومناسب بصورة واضحة من أجل أن يتم فقس البيض الخاص باليرقات الجديدة وبالتالي سوف تكون معرضة بشكل كبير لحساسية السم هذا عند استمرار التعرض له.

شاهد أيضًا: أنواع البق وأشكاله

في خاتمة حديثنا حول كيف تقتل بيض البق لقد قدمنا لكم مجموعة من الطرق الفعالة والمواد المساعدة بشكل كبير للتخلص من البيض الخاص بالبق والحشرة ذاتها المتطورة مع مميزات كل مبيد من تلك المبيدات وطرق استخدامها المختلفة دون وجود قلق خاصًة أنها تتمركز حول الأسرًة في داخل المنازل لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses