كيف تقوم بتشغيل الكاميرا على الكمبيوتر .. تعرف على أهم 4 خطوات

كيف تقوم بتشغيل الكاميرا على الكمبيوتر .. تعرف على أهم 4 خطوات

كيف تقوم بتشغيل الكاميرا على الكمبيوتر

الكاميرا تشكل عنصر هام من مكونات الكمبيوتر، حيث لها العديد من الوظائف والمهام، منها على سبيل المثال التقاط الصورة والفيديو على جهاز الكمبيوتر، والقيام بتوصيل الصورة المباشرة بين شخص لشخص على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوظائف الحديثة، لذلك دائماً ما نريد كيفية تشغيل هذه الكاميرا على أجهزتنا، فهل تعرف الطريقة المثلى للتشغيل؟ في هذا المقال تعرف على إجابة السؤال الهام كيف تقوم بتشغيل الكاميرا على الكمبيوتر، وذلك من خلال السطور التالية من هذا المقال.

خطوات كيفية تشغيل الكاميرا على جهاز الكمبيوتر

يمكنك القيام عزيزي المستخدم بتشغيل الكاميرا على جهاز الكمبيوتر، وذلك من خلال العمل على نظام التشغيل ويندوز 10 وذلك بعد إتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على الزر الخاص بالكاميرا، والذي يوجد على الجهة السفلى من يسار الشاشة والذي يشار لزر البدء بزر الويندوز.
  • اختيار الخيار إعدادات Settings من ضمن الخيارات الموجودة في الكاميرا.
  • اضغط على خيار Privacy الذي يظهر على العمود الجانبي من جهة اليسار على الشاشة.
  • اسمح بالعديد من التطبيقات للتشغيل باستخدام الكاميرا الموجودة على الكمبيوتر وذلك من خلال تفعيل الخيار التالي: Let Apps Use my Camera وذلك لتفعيل الكاميرا على كافة التطبيقات الموجودة على الكمبيوتر وارتباطها بالكاميرا.

وتعد كاميرا الكمبيوتر من أهم العناصر والمكونات الموجودة في اجهزة الكمبيوتر والمعرفة باسم Webcam وهي عبارة عن كاميرا ترتبط بجهاز الكمبيوتر الخاص من خلال اليو اس بي وقد تكون موجودة في الأصل مرتبطة بجهاز الكمبيوتر كجزء منه مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الوقت الحالي.

وقد ظهرت أول كاميرا في العام 1991م وتم ربطها بشبكة الإنترنت بعدها بعامين، وبالتالي كانت ولا زالت مهمتها التواصل مع الآخرين سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها.

في هذا المقال؛ تعرفنا في نبذة عن أهمية الكاميرا على اللاب توب أو الكمبيوتر، وكذلك تعرفنا على خطوات ضبط الكاميرا وجعلها مستخدمة بشكل أفضل ومرتبطة بالتطبيقات المختلفة الموجودة بالكمبيوتر.

Responses