كيف نستفيد من الملابس القديمة

كيف نستفيد من الملابس القديمة بالصور

كيف نستفيد من الملابس القديمة ؟، نحن نجهل إعادة استخدام الملابس القديمة، فجميعنا نرمي الملابس القديمة التي لا نحتاجها وتتحول إلى مخلفات، وأحيانًا تبقى في الخزانة دون فائدة ولكن اليوم سنتعلم كيف نعيدها من خلال كيف نستفيد من الملابس القديمة بالصور.

الملابس القديمة

هي الملابس المتراكمة في الخزانة بسبب منظرها المتغير أو مقاسها أو بها بقع أو بها أماكن متقطعة واصبحت لا تلبس مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أشهر ماركات الملابس في مصر

كيف نستفيد من الملابس القديمة؟

هناك عدة طرق مختلفة وكثيرة للاستفادة من الملابس القديمة وهي:

  • حيث يمكننا أن نزين البيت بالملابس بوضع قطعة قماش على مزهرية أو على الحائط بعدما نقوم بقصها بالشكل الذي نرغب فيه ونقوم بلصقة بالغراء أو الشمع وبهذا تعطي منظر جميل.
  • ويمكننا أيضًا أن نستخدمها في عمل مفارش لأرضيات البيت أو لبعض الأثاث مثل الكراسي أو الطاولات، وأيضًا يمكننا أن نعيدها مرة أخرى بحيث نقوم بقصها وتشكيلها مع أشياء أخرى.
  • ويمكن أيضًا تغير الملابس الصوفية بحيث نقوم بفك بعض من الخيط الصوف وتركيبه مرة أخرى بطريقة وشكل مختلف، وكذلك يمكننا أن نصنع من الملابس القديمة لعبه للطفل من خلال القماش.
  • كذلك يمكننا أن نأخذ منها بعض من الزراير والزخارف الخرز ونصنع منه بعض من الأشياء التي تستعملها المرأة لشعرها ويمكن عمل أي شيء يصلح للزينة، كما يمكن تفتيت الملابس لقطع صغيرة واستعمالها كحشو.

 استغلال الملابس القديمة في أعمال مفيدة

  • يمكننا أن نستفيد من الملابس القديمة في عمل مفارش في الأرض أو على السرير ويمكن أن نصنع خداديه منها، كما يمكننا أن نستفيد منها في عمل مناشف للحمام أو عمل جوارب للمطبخ أو عمل شربات للبيت.
  • كما يمكننا ايضًا استخدامها في حشو الكراسي أو القعدات الارضية، ويمكن الاستفادة منها في عمل شنطة مدرسية للأطفال، وأيضًا يمكننا أن نصنع منها أشرطة وأربطة تستخدم في أشياء كثيرة.
  • وكذلك يمكننا أن نستغلها في صنع ستائر لغرف النوم، ويمكن أيضًا عمل منها غلاف للمصاحف أو للكتب، وكذلك يمكن أن نعمل بها غلاف للف الهدايا وكذلك يمكن وضع بعض من الخرز على غلاف الهدايا.

تحويل الملابس القديمة إلى جديدة للأطفال

يمكن تفصيل ملابس الاطفال من الملابس القديمة مثل قميص رجالي يمكن تحويله إلى فستان لطفله، وكذلك بنطلون يمكن تحويله إلى سلبته وغيرها.

وكذلك يمكن وضع رقع من ملابس اخرى على الملابس المراد تغييرها لتعطي الرقع ميزة العصر فيها، وحيث أن الأطفال لا يحتاجون قماش كثير فيمكن أن نصنع لهم ملابس بأقل شيء.

تحويل الملابس القديمة إلى ملابس جديدة للمحجبات

حيث يمكننا أن نحول العباية القديمة إلى اسدال صلاة أو إلى بلوزة طويلة، وأيضًا يمكن تحويل عباءات الصلاة إلى خمارات.

كما يمكننا تحويل العباءات إلى خمار ذات أذرع، أيضًا يمكننا أن نجعل التنورات الطويلة بناطيل واسعة كما يمكننا أن نصنع من الملابس الشتوية غطاء للرأس والأرجل.

شاهد أيضًا: تنسيق ألوان الملابس للرجال

تزيين الملابس القديمة

يمكننا أن نزين الملابس القديمة وجعلها جديدة بعدة طرق وهي

  • يمكننا أن نزينها بوضع الخرز عليها في أماكن معينة أو في مكان واحد بكمية كبيرة كما يمكننا أن نزينها بقصة مختلفة أو نضع عليها دانتل في مكان معين نقوم بقصة.
  • وكذلك أيضًا يمكننا أن نزينها بعمل شيء مختلف كعقد على الصدر من نفس الملابس ومزين بالخرز أو حزام ملون من نفس القماش ووضع عليه شيء من الزينة أو عمل اسورة من نفس القماش.
  • كما يمكننا ايضًا أن نزينه بوضع صبغة عليه في مكان معين حيث تعطي له شكل مختلف أو عمل عليه اشكال مختلفة كرسومات من الصبغة، أو نقوم بربطة بطرق مختلفة ووضع عليه الصبغة فيخرج مختلف تمامًا.

طرق أخرى للاستفادة من الملابس القديمة

حيث أنه يوجد بعض الطرق الأخرى التي تستخدم في الاستفادة من الملابس القديمة بدلًا من رميها

  • يمكننا أن نصنع جوارب من كمام البلوزات الصوفية القديمة، منها يمكن صناعة قبعة سواء كبيرة أو صغيرة تكون مناسبة لفصل الشتاء منها يمكن صناعة أيضًا قوافيه.
  • كما يمكننا أيضًا أن نصنع وشاح من خلال وضع بعض من الفانيلات على بعضهم وحياكتها وجعلهم متناسقين لكي يخرج لون وشاح جميل، كما يمكننا صناعة حافظة نقود.
  • وأيضًا يمكن استخدام الجينزات في سد الفتحات الموجودة تحت الباب، ومنه ايضًا نصع شنطة كتف أو يد، كما يمكننا أن نصنع مفرش طاولة من عدد من الفانيلات أو البلوزات.

استخدامات اخرى للملابس القديمة

1 – تستخدم في الأرضيات

حيث نجمع كل الملابس القديمة التي لا نحتاجها ونقوم بقطعها على هيئة خيوط إذا كانت غير الصوف ثم نقوم بتخريم وربطها مع بعضها وجعلها مفرش للأرضيات أو سجادة.

أما إذا كانت صوف فنقوم بفك كل القطعة ونجمعها ونقوم بشغلها من جديد لعمل مفرش سفرة أو طاولة أو سجادة للأرضيات ويمكننا أن نزينها بالخرز أو أي شكل يصلح للزينة معها.

2 – تستخدم في المطبخ

إذا كانت الملابس القديمة من الصوف نقوم بقصها على شكل جونت للمطبخ أو للبسه في الشتاء وإذا كانت من القطن نقطعها إلى قطع جميلة الشكل لكي يجفف بها الأطباق أو المطبخ من الماء.

وأما إذا كانت من القماش الذي لا يلتصق بالنار فيمكننا أن نصنع منه قطع لمسك الأواني الساخنة، ويمكن أن نصنع منها مريلة مطبخ وايضًا تصنع شنطة مخرمة لوضع البصل أو الأشياء التي تحتاج إلى تهوية.

موضوعات متصلة بالملابس

وبعد الانتهاء من مقالنا هذا عن كيف نستفيد من الملابس القديمة نرجو أن تكونوا قد تعلمتم فعل أشياء كثيرة من الملابس القديمة وهذا من خلال كيف نستفيد من الملابس القديمة بالصور، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

Add Comment