لجسم أكثر رشاقة وصحة .. 3 طرق للتخسيس من خلال الشوفان .. تعرف عليها

لجسم أكثر رشاقة وصحة .. 3 طرق للتخسيس من خلال الشوفان .. تعرف عليها

الشوفان

الشوفان من أفضل الأكلات التي تساعد على تخفيف الوزن، فهو له العديد من الفوائد الصحية الهامة التي من بينها التخسيس وإنقاص الوزن وحرق الدهون، في هذا المقال نتعرف سوياً على بعض الأكلات التي تعمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون ومساعدتك في ذلك، وهذه الأكلات بالأساس تعتمد في عناصرها على الشوفان والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، فما رأيك في التعرف عليها من خلال هذا المقال؟

3 طرق هامة للتخسيس من خلال الشوفان

إن الشوفان له من الفوائد العظيمة للصحة مثل أنه غني بالألياف الضرورية للجهاز الهضمي وللجسم عموماً، كما يعمل الشوفان على التقليل من كميّة الكوليسترول في الدم، كما يساهم على على العلاج من الإمساك وكذلك التقليل من نسبة السكر التي تعتبر من الأخطار الشديدة على الصحة العامة، فما هي هذه الطرق الهامة التي تساعد على تخفيف الوزن وحماية الجسم والاستفادة من فوائد الشوفان من خلالها هذا ما نتعرف عليه خلال النقاط التالية:

الشوفان مع الحليب الطازج
من أهم الطرق على الإطلاق وهي تناول الشوفان مخلوطاً بالحليب الطازج، حيث تتمتع هذه الوجبة على العديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم والبروتين والعناصر المتكاملة التي تعطي سعرات ضرورية للجسم دون تراكم أو وجود دهون في خلايا الجسم.

كما يمكن مع هذه الطريقة إضافة الفواكه لما لها من فائدة بسبب وجود بعض المواد المضادة للأكسدة، كما يمكن أن يكون العسل أو المربى إضافة صحية رائعة ولكن بمقادير محددة.

طريقة الشوفان مع رافا دوسا والأرز
من الطرق الرائعة التي تؤدي للتخسيس هي الشوفان مع الأرز المطحون والرافا مع وضع بصلة مفرومة فرماً ناعماً ورشة من الفلفل والملح وكذلك هرس جميع المكوّنات مع الكمون والماء الساخن ويمكن إضافة صلصة جوز الهند الرائعة و اللذيذة والمفيدة في نفس الوقت.

طريقة الشوفان مع شوربة الخضار
الشوفان مع مجموعة الخضروات الصحية المقطعة مثل الجزر والبصل والثوم مع مقدار من زيت الزيتون المفيد ومزج كل هذه المكوّنات تعتبر من الأكلات الرائعة والتي لها فائدة كبيرة للغاية من أجل التخسيس، ويمكن من أجل زيادة الفائدة إضافة الحليب الطازج إليها ورشة من الزعتر والفلفل الأسود والملح، ويقدم هذا الطبق الرائع مع الحمص المسلوق الذي له فائدة إضافية.

مع إستخدام هذه الطرق الثلاثة، يمكنك الوصول للوزن المثالي والطبيعي والصحي في وقت قريب دون اللجوء للعديد من الأنظمة الغذائية الأخرى التي قد تكون غير صحية وقد يكون لها آثار جانبية خطيرة على الصحة العامة.

Add Comment