لماذا سميت حدائق بابل المعلقة بهذا الاسم وأسباب دمارها

لماذا سميت حدائق بابل المعلقة بهذا الاسم وأسباب دمارها

لماذا سميت حدائق بابل المعلقة بهذا الاسم وأسباب دمارها، في هذا المقال سنتعرف على واحدة من عجائب الدنيا السبع، سوف نتعرف على وصفها، وسنتعرف أيضًا على السبب الذي أدى إلى تدميرها، وسنعرف الكثير من المعلومات حول حدائق بابل المعلقة.

مقدمة عن لماذا سميت حدائق بابل المعلقة بهذا الأسم وأسباب دمارها

  • المعروف عن حدائق بابل انها حدائق السامريين وقد إشتهرت حدائق بابل قديما بأنها من ” عجائب الدنيا السبع” لما كانت تحمله من روعة وجمال فهي من أعظم التحف الفنية.
  • تم تسميت حدائق بابل المعلقة بهذا الاسم، لأنها كانت معلقة في الهواء بواسطة الكثير من الأعمدة المستخدمة من أغصان النخيل، وتم تزويد هيكل الحديقة بتربة مرصوفة جيدًا، لتكن متينة تستطيع حملها.
  • قام بزراعة الكثير من الأشجار المتنوعة والكثير من الفواكه، وأيضًا الكثير من الخضروات التي زرعت بدقة وعناية كبيرة للغاية، كما تم إستخدام المضخات لتوصيل المياة الصالحة للزراعة لتلك النباتات.

شاهد أيضًا : كيفية تنسيق حدائق منزلية صغيرة رائعة

وصف لحدائق بابل

  • تم بناء حدائق بابل بدولة العراق وتحديدا في مدينة بابل، ففي قديم الزمان قامت زوجة الملك البابلي” نبوخذ نصر الثاني” بالطلب من زوجها أن يقوم ببناء هذه الحدائق لها، ولم يرفض الملك طلبها وأمر ببناء الحدائق.
  • كانت مدينة بابل تعاني كثيرًا من قلة المياه التي تستخدم للزراعة، لذلك كانت الكثير من أراضي المدينه جافة وبائسة، تعتمد مدينة بابل على الأمطار لنمو الزرع الاخضر فقرر الملك إقامة تلك الحدائق، لكي تحتوي على النبات الأخضر في الأرض الجافة الخالية تمامًا من أي لون أخضر.
  • فقام المهندسون باقامة الاعمدة الحجرية فارغة من الداخل، لكي يستطيعون وضع التربة الصالحة للزراعة وزراعة الأشجار بها، وأيضًا الكثير من النباتات.
  • كما أفاد الكثيرون بأن حدائق بابل بنيت على أرض عالية متدرجة، لذلك أطلق عليها حدائق بابل المرتفعة

أسباب دمار حدائق بابل

  1. مرت الكثير من السنوات ولا احد يعلم السبب الحقيقي وراء إختفاء حدائق بابل المعلقة، فقد أكد الكثيرين الذين كانوا يعيشون بالقرب من حدائق بابل، فإن تم تدميرها بسبب الطبيعة ليس تدخل من أي إنسان.
  2. أكدت الكثير من الكتب العلمية علي أن قام زلزال قوي بضرب مدينة بابل وتسبب في إنهيار الكثير من الحضارات والمعالم التاريخية البابلية، كما أكدو الكثير علي أن حدائق بابل كانت إحدى ضحايا الزلزال.
  3. كما قال الكثيرون من الباحثون إن حينما أتى الزلزال، قام بدفن حدائق بابل تحت عاصفة كبيرة من الرمال والصخور.
  4. أدت إلى إنهيار أعظم الواحات التي كانت توجد في أرض صحراء لأزرع بها ولا ماء.

هل حدائق بابل المعلقة موجودة الآن؟

يوجد الكثير من الباحثين والعلماء من يؤكدون بان حدائق بابل هي أسطورة تاريخية ولم يكن لها أساس من الوجود نهائيًا، لذلك سنتعرف على أهم الدلائل من الكثير من الباحثون الذين يؤكدون على وجود حدائق بابل المعلقة ومنها :

  • أكدت الكثير من الأبحاث العلمية أن حدائق بابل كانت موجودة فعليًا في مدينة بابل بالعراق، وتم الكشف عن هذا الأمر بواسطة فريق من البحث أتى من إيطاليا يكشف حقيقة حدائق بابل كانت توجد فعلاً أم لا.
  • ومن ثم إكتشف فريق البحث وجود آثار لتوصيل المياه من مناطق بالجبال، كانت تحتوي على نظرية معقدة، لكي تتمكن من ري النباتات من فوق إرتفاع عالي.
  • كما قامت الباحثة” ستيفاني دالي” التي كانت تعمل دكتورة في جامعة اوكسفورد سنة الفين وثلاث عشر، على إقامة بحثًا حول التحقق من وجود حدائق بابل أم لا، فقد إكتشفت أن حدائق بابل صنعت بنيت فعلًا وتم تدميرها.

من هو الملك الذي بنى حدائق بابل المعلقة ؟

  • هو الملك العظيم البابلي ” نبوخذ نصر الثاني” التي نسبت الحدائق له وسميت على أسمه، وهو واحد من الملوك الذي تولوا حكم بابل، فهو الابن الأكبر لنبوبولاسر، فهو أيضًا من أقوى الملوك الذي تولي حكم “بلاد ما بين النهرين”.
  • فقام هذا الملك بتكريم زوجته الفارسية ” اميديا” بنت الملك ” سيا خريس” وقام ببناء لها هذه الحدائق، لكي ترفه عن نفسها بها، كما قام نبوخذ نصر باقامة الكثير من المعابد البابلية التي دمرت أيضًا من الزلزال.
  • كما قام نبوخذ نصر ببناء التمثال الشهير ” أسد بابل” الذي نجا من الزلزال ولا يزال واقفًا فاخرًا في ميدان بابل، وهو من الملوك التي قامت بكتابة الكثير الشريعة القانونية التي عرفت بشريعة الشمس.
  • عرف الملك نبوخذ نصر الثاني بشدة ذكائه، وقدرته الكبيرة على الإستفادة التامة قدر الإمكان من الشعوب الكثيرة الذي كان يدخل بلادهم ويحتلها، كما عرف عنه أنه متسامح وواسع الفكر.

شاهد أيضًا : معلومات عن قدسية الوادي المقدس طوى في مصر

لماذا سميت عجائب الدنيا السبع بهذا الاسم ؟

  • تمتعت عجائب الدنيا السبع بالابداع الفني الراقي وأيضًا الإبداع الهندسي، الذي كان يصيب من يشاهده بالدهشة وينال على إعجابه، ودخول قلبه وتعلقه الكبير بها.
  • عجائب الدنيا السبع هما، حدائق بابل المعلقة وأيضًا تمثال زيوس، وأيضًا معبد ديانا بارفسوس، وأيضًا ضريح هاليكارناسوس، وأيضًا تمثال هليوس رودس، وأيضًا منارة الاسكندرية.
  • ومنذ القديم من الزمان تم ضم أهرامات الجيزة من قبل الكثير من العلماء إلى عجائب الدنيا السبع، لقد رأوا الكثير من المقابر التي بنيت منذ آلاف آلاف القرون وما زالت موجودة إلى يومنا هذا داخل الأهرامات المصرية.

شاهد أيضًا : زراعة الباذنجان فى مصر فى البيوت البلاستيكية

خاتمة عن لماذا سميت حدائق بابل المعلقة بهذا الاسم وأسباب دمارها

وفي نهاية هذا المقال عن لماذا سميت حدائق بابل المعلقة بهذا الأسم وأسباب دمارها، أتمنى أن اكون قد قدمت لكم الكثير من المعلومات التي تحتاجون إليها حول سبب تسمية قلعة بابل المعلقة، وأدعوكم إلى شاهد المزيد من المقالات على موقعي.

Responses