لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج ؟

لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج

لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج؟ الزواج والاستقرار هو حلم كل فتاه وكذلك تعتبر تجربة حياة جديدة فهذا يسبب لها توتر وقلق عندما تدخل في هذه الحياة فيحدث لها تغيرات في الهرمونات ويزيد وزنها وسنعرف هذا من خلال، لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج.

 الزواج

هو عقد يربط رجل بامرأة بطريقة شرعية يتفقان على تكوين أسرة وعلى المودة والمحبة بينهم، بقول مخصوص ومهر محدد.

وأيضًا تمتع الزوج بالزوجة على شريعة الله، وهو يعتبر المصدر الأساسي في حماية النوع البشري وتعمير الأرض، ويطلق على الرجل والمرأة الزوج والزوجة.

شاهد أيضًا: هل التمر يزيد الوزن أم ينقصه ؟

هل الاتصال الجنسي يزيد الوزن ؟

تعد زيادة الصدر وزيادة الفخذان من الأشياء الشائعة عند المرأة بعد الزواج وبالرغم منه لا يوجد أي تفسير يدل على أن الجماع هو وراء زيادتها.

ولكن العكس فكثرة الاتصال لدى المرأة والرجل يزيدهم جوعًا ويعمل أيضًا على إنقاص الوزن بسبب المجهود الكبير الذي يبذل وقت هذا الاتصال.

لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج ؟

هناك بعض الأسباب التي تعمل على زيادة وزن الفتاة بعد الزواج وهي:

1 – الاهتمام

حيث أن الفتاة قبل الزواج تهتم بنفسها ورشاقتها بالقيام بعمل رياضة أو عمل أكلات صحية خاصة بها والاهتمام بشكلها ولبسها، وعندما تدخل الفتاة الحياة الزوجية لا تستطيع عمل طعام خاص بها.

حيث أن ذلك سيكون شاق عليها عندما تقوم بعمل أكثر من نوع طعام كل يوم، وكذلك لا ترى لها وقت لقيام الرياضة فيه فكل همنا إسعاد زوجها وتدبير المعيشة معه والاهتمام ببيتها وخصوصا عندما تنجب.

2 – الضغط العصبي

حيث أن التوتر له عامل كبير في زيادة الوزن وهذا يأتي من الخلافات التي تمر بها الفتاة في العلاقة الزوجية وبذلك يؤثر عليها فيعطي زيادة في الجسم، وكذلك أيضًا محاولتها للتكيف مع الحياة الجديدة يجعلها في حالة توتر.

3 – التغيرات الهرمونية والحمل

حيث أن التغيرات الهرمونية من تغير الفتاة إلى امرأة وكذلك من الجماع الذي له عامل كبير في تغير الهرمونات الأنثوية لها دور كبير في الزيادة.

وأيضًا الحمل حيث تشعر المرأة أحيانًا بالجوع الشديد والاستمرار في الأكل لأنها في هذه المرحلة تكون شخصين وليس شخص، وبعد الولادة تزيد الفتاة بسبب زيادة بعد المناطق بها مثل البطن والأرداف.

شاهد أيضًا: ما هي الفواكه التي تزيد الوزن؟

4 – الرضاعة

حيث تتناول المرأة الأطعمة الغير مناسبة حتى تعمل على خروج الحليب مثل الحلاوة الطحينية، وكذلك تشعر بالجوع المستمر كلما ترضع الطفل لأن الطفل يأخذ غذائه وتحتاج لشيء لكي تعوضه كما أنها تشعر بشدة الجوع.

5 – قلة النوم، والعمر

حيث تعمل قلة النوم سواء سهرها مع زوجها أو انتظاره أو سهرها مع طفلها فتشعر بالجوع وترغب في تناول الطعام بكثرة فهذا يزيد من وزن الفتاة.

وأما بالنسبة للعمر فأن الفتاة التي تتزوج خلال الفترة من 25 إلى 30 يكون احتمالية زيادة وزنها كبيرة، لأن جسمها بعد الثلاثين يقل عملية الأيض عندها وهذا يجعلها عرضة لزيادة الوزن.

6 – مشاهدة التلفزيون

حيث أن الفتاة عندما تتزوج فأنها تظل فترة مع أهل زوجها تتسامر معهم لأوقات طويلة جدًا مما يجعلها تجلس أمام التلفزيون فترة طويلة وتتناول أشياء وهي جالسة فهذا يزيد الوزن لديها بدون أن تشعر.

نصائح لتجنب زيادة في الوزن بعد الزواج

  • عمل رياضة وإذا كان مستحيل الخروج من البيت بسبب الأولاد فيمكنك أن تقومي بعمل تمارين في البيت أو الحركة المستمرة فهذا يقلل من زيادة الوزن بعد الزواج.
  • كذلك ينصح بعدم تناول طعام غير صحي أمام الشخص الذي يقوم بعمل حمية غذائية، وينصح المرأة بعدم تناول كمية الطعام الذي يتناوله الرجل حيث أن أكل المرأة أقل من أكل الرجل.
  • الإكثار من تناول الطعام مثل الفواكه الطازجة والخضراوات الورقية، فذلك يقلل الجوع ويحفز الأنزيمات داخل الجسم ويزيد الحرق، وأيضًا عدم الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة والوجبات السريعة المحضرة في المطاعم.

أسباب زيادة الوزن بعد الولادة

  • بسبب القلق التي تعيشها الفتاة بعد الولادة والتغيرات التي تمت في حياتها وكيفية الاعتناء بطفلها التوتر يخرج هرمونات تزيد من الوزن، وكذلك أيضًا قلة النوم بسبب الطفل فهذا يجعلها غير مستقرة داخلية.
  • وبسبب أيضًا تناول الفتاة بعد الولادة كميات كبيرة من الطعام بسبب فتح الشهية عندها وبسبب ما فقدته في الحمل وأيضًا في الرضاعة فتشعر كلما أرضعت الطفل بالجوع، وأيضًا قصور الغدة الناتج من بعد الولادة.
  • كذلك الكسل له دور في زيادة الوزن وعدم الحركة الكافية، وكذلك بعض الفتيات يأتي لهم السكر بعد الولادة والسكر يزيد الوزن، وأيضًا الاضطراب الهرموني وكذلك هرمونات جنسية وهرمونات النمو اضطرابها يزيد الوزن.

ما هي أسباب السمنة المفاجئة ؟

  • حيث يحدث سمنة مفاجئة بسبب احتباس البول فيعمل على انتفاخ البطن والأرداف وكذلك القدمين والأشخاص الذين يصابون باحتباس البول هم مرضي الكبد وأيضًا الكلى وعند تناول بعض الأدوية.
  • وكذلك التغيرات الهائلة التي تحدث في الهرمونات لها عامل كبير في زيادة الوزن، وعدم القيام بنشاط يومي يساعد على حرق الدهون الناتجة عن الأكل تعمل على حدوث سمنة مفاجئة وأيضًا عدم الانتظام في النوم.
  • وكذلك أيضًا تناول بعض الأدوية مثل حبوب الحمل والأدوية المستخدمة للاضطراب فهذا يعمل على زيادة الوزن بطريقة مفاجئة، كما أن الإقلاع عن التدخين بطريقة مفاجئة تعمل على زيادة الوزن بطريقة سريعة.

شاهد أيضًا: التخلص من ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج، هذا وتعلمنا كيف يمكننا أن نقلل الوزن بعد الزواج وما هو السبب في زيادته من خلال، لماذا يزيد وزن الفتاة بعد الزواج، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة على موقعنا.

Responses