ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول

ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول

الهالات السوداء هي واحدة من أكثر المشكلات التي تواجه كم كبير من السيدات والفتيات والتي تعد مشكلة محرجة بشكل كبير كما إنها تخفي جمال العيون وشكلها الرائع والمتميز ويكون لها عدة أسباب من أهمها هي الأسباب الوراثية وعدم تناول كمية كافية من المياه بشكل يومي وبالتالي من أهم طرق إخفاء تلك الهالات هي استخدام الماسكات الطبيعية لمنطقة تحت العين لذا سوف نتعرف في موضوعنا التالي معًا حول ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز معلومة ثقافية.

ماسك الكركم للهالات السوداء

المكونات

ملعقة من عصير الأناناس.

ملعقتان من مسحوق الكركم.

شاهد أيضًا: فوائد زيت اللوز المر للهالات السوداء في الوجه

طريقة التحضير

يتم وضع المكونات معًا على أن يتم وضع عجينة وخليط من المكونين معًا حتى تصبح خليط متجانس على أن يتم توزيع هذا الماسك الطبيعي، في منطقة الهالات السوداء تحت العين على أن يتم تركها لمدة عشر دقائق كاملة ومن ثم يتم إزالتها من خلال استخدام قماشة قطنية ناعمة على أن نترك البشرة رطبة بشكل دائم.

ماسك الحليب للهالات السوداء

المكونات

ملعقتان من الحليب البارد.

طريقة التحضير

الحليب له دور كبير في تبييض وتفتيح البشرة بشكل كبير وخاصًة عند منطقة تحت العين حيث يلعب دور هام في التفتيح وتغذية أي مكان يتم وضعه بها وتوزيعه عليها، حيث يتم توزيع اللبن على منطقة تحت العين مع التوزيع بشكل تدليكي برفق شديد لمدة عشر دقائق ونتركه حتى يتشربه الجلد بشكل كبير وعام.

ماسك البيض للهالات السوداء

المكونات

بياض بيضة واحدة دون الصفار حيث يتم فصل البياض عن الصفار.

طريقة التحضير

حيث إن البيض وخاصًة البياض له دور كبير في التخلص من الهالات السوداء كما إنه يعمل على تنقية البشرة وتبييضها بشكل كبير وعام ولمنطقة تحت العين بشكل خاص، حيث يتم فصل البياض عن الصفار في البيضة تلك على أن يتم تدليكها في منطقة الهالات السوداء تلك ومن ثم يتم تركها على البشرة لمدة ثلث ساعة حتى تشربها البشرة كلها فهو حيوي ومهم بشكل كبير للوجه كله.

ماسك البطاطس للهالات السوداء

المكونات

ثمرة واحدة فقط من البطاطس المسلوقة.

ملعقة واحدة صغيرة من زيت اللوز الحلو المتوفر عند العطارات.

طريقة التحضير

يتم هرس ثمرة واحدة من البطاطس المسلوقة بشكل جيد على أن يتم وضع الزيت عليه ومن ثم يتم توزيع كمية مناسبة في منطقة تحت العين منه، على أن يتم تركها حتى تشربها البشرة بشكل كامل لمدة حوالي عشر دقائق وسوف تجد نتائج مرضية بشكل كبير.

ماسك زيت عباد الشمس للهالات السوداء

المكونات

بعض قطرات من زيت عباد الشمس.

بعض قطرات من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

حيث يتم وضع زيت عباد الشمس مع زيت الزيتون والمزج بشكل كبير وجيد حتى يصبح خليط متجانس على أن يتم توزيع الخليط هذا على منطقة تحت العين تلك، وتركها فقط لمدة خمس دقائق ولا تزيد عن هذا نهائيًا ومن ثم يتم شطف الوجه بماء فاتر ومن ثم ترطيب المنطقة تلك بمرطب مناسب لها.

ماسك الخيار للهالات السوداء

المكونات

شرائح سميكة من الخيار.

طريقة التحضير

حيث يتم وضع شرائح من الخيار على ان تكون تلك الشرائح سميكة في حجمها ومن ثم يتم وضعهم في الثلاجة لمدة حوالي نصف ساعة أي 30 دقيقة، حتى تصبح باردة بشكل تام وكامل على أن يتم وضعها في منطقة تحت العين أي منطقة الهالات السوداء ونتركها تحت العين لمدة عشر دقائق ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر على ان يتم الاستمرار والمداومة في استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع أو أكثر فلا يوجد له أي آثار جانبية أو ضارة.

ماسك الشاي الأخضر للهالات السوداء

المكونات

أكياس من الشاي الأخضر.

طريقة التحضير

  • الشاي الأخضر له دور كبير في حماية منطقة تحت العين والتخلص من مشكلات الهالات السوداء لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من أي مشكلات في البشرة بشكل عام وفي منقطة تحت العين بشكل خاص.
  • يتم وضع أكياس من الشاي الأخضر في الثلاجة حوالي ساعة كاملة حتى تصبح باردة بشكل تام وكامل ومن ثم يتم وضعها على منطقة تحت العين، لمدة حوالي عشر دقائق ومن ثم يتم إزالة الأكياس تلك من منطقة أسفل العين على أن يتم إزالة الأكياس تلك.
  • يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ومن ثم استخدام تلك الوصفة مرتين في اليوم الواحد على أن يتم استخدام تلك الوصفة لمجموعة من الأسابيع، بشكل منتظم مما سوف يجعل هناك تحسن بشكل كبير في الوجه ومنطقة أسفل العين بشكل خاص ولا يوجد أي آثار سلبية لصحة العين من تلك الوصفة.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من الهالات السوداء في يوم واحد

ماسك ماء الورد للهالات السوداء

المكونات

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.

كرات من القطن.

طريقة التحضير

  • من الجدير بالذكر أن نعلم بأن ماء الورد هي واحدة من أهم المكونات التي تلعب دور كبير وحيوي في القضاء على مشكلات البشرة، ولزيادة صحتها وجمالها وتفتيحها وبالتالي هي مفيدة بشكل كبير لمنطقة تحت العين تلك أي مكان الهالات السوداء.
  • لابد من غمس كرات القطن تلك في ماء الورد لمدة دقائق حوالي خمس دقائق كاملة ومن ثم يتم وضعها على الجفون المغلقة على أن يتم تركها لمدة ربع ساعة، أي 15 دقيقة ومن ثم يتم إزالة الكرات القطنية تلك من على العيون ولا يشترط أن يكون هناك غسيل لمنطقة العيون باستخدام المياه
  • ننصح أن يتم الاستمرار والمداومة على تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد على الأقل حتى نحصل على أفضل نتيجة منه، فهي تعمل على تفتيح منطقة تحت العين وتغذية تلك المنطقة وترطيبها مع التخلص من انتفاخات تحت العين والتي تتسبب في تورم الجفون من الأسفل والأعلى أيضَا.

نصائح لحماية العين من الهالات السوداء

  • الابتعاد عن الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي تتمثل في الشاي والقهوة وأيضًا النسكافيه.
  • تناول كميات وفيرة من المياه بشكل يومي لتعويض الجفاف الذي يصيب تلك المنطقة.
  • تجنب السهر لفترات طويلة من اليوم وعدم النوم بشكل مبكر.
  • التغذية السليمة والصحية والتي لابد وأن تحتوي على الخضروات والفواكه وخاصًة الخضروات الورقية وأيضًا الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي.
  • تناول كميات وفيرة من فيتامين د أو على الأقل التعرض لأشعة الشمس لفترات جيدة دون الأوقات الممنوعة من التعرض لأشعة الشمس.
  •  ضرورة النوم مبكرًا لما فيه من تعويض للبشرة ومنطقة تحت العين من تكون أي مشكلات أو هالات سوداء مزعجة.

شاهد أيضًا: علاج الهالات السوداء بالحقن البلازما

في خاتمة حديثنا حول ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول لقد قدمنا لكم مجموعة من أفضل وأهم الماسكات التي تلعب دور كبير وطبيعي في حماية منطقة تحت العين من الهالات السوداء التي تتكون من أسفل منطقة العين والتي تكون مضمونة وموفرة بشكل كبير وواضح كما إنها تكون سهلة التحضير وسهلة الوضع أيضًا والتطبيق لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

Responses