ما أضرار استخدام جهاز الكافيتيشن على جسم الإنسان

ما اضرار استخدام جهاز الكافيتيشن على جسم الانسان

ما أضرار استخدام جهاز الكافيتيشن على جسم الإنسان، تعرف تقنيات شفط الدهون بالبدائل الجراحية لتدمير الخلايا الدهنية دون شفط، إما شفط الدهون بالليزر أو حقن المواد الكيميائية، بالإضافة إلى طرق أخرى مثل استخدام ترددات الراديو والليزر والأشعة تحت الحمراء والموجات فوق الصوتية، والترخيص باستخدام هذه طرق التخسيس هي طرق مرخص لها عالميا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، باستثناء التقنيات التي تشكل خطرًا على الجسم، والتي تعتمد على إدخال بعض المواد الكيميائية تحت الجلد للوصول إلى الأنسجة الدهنية وتحليلها، والتي عادة ما تكون في المناطق الصغيرة والمحدودة بدون الشفط.

تقوم البيانات الأخرى بتفكيك الدهون ويتم تطبيقها على مساحات كبيرة، ويعتبر جهاز الكافيتيشن من الأجهزة الحديثة المستخدمة في إذابة الدهون وسوف نتعرف معًا على ألية عمل الجهز وما أضرار استخدام جهاز الكافيتيشن على جسم الإنسان كل ذلك على موقع معلومة ثقافية تابعونا.

ما أضرار استخدام جهاز الكافيتيشن على جسم الإنسان

جهاز الكافيتيشن يصدر موجات فوق صوتية تتميز بانها تفوق الموجات الصوتية التي توجد في باقي الأجهزة، حيث أن الجهاز يقوم بالمعالجة بمعدل 20 مرة حسب قوة الجهاز وهو جهاز آمن جداً ولا يوجد له آثار جانبية خاصة على رحم المرأة، وتعتبر آلية عمل الجهاز أنه يقوم بتغير الضغط بين داخل الخلية الدهنية و خارجها، حيث يصدر من الجهاز موجات تعمل على إحداث تصدعات في الخلايا الدهنية، تقوم بإذابة أو تفتيت الدهون ولهذا يستخدم الجهاز لمعالجة الدهون السطحية والعميقة.

شاهد أيضاً: فوائد وأضرار تناول حبوب كتافلام على الحمل

الأضرار أو الآثار الجانبية لجهاز الكافيتيشن

  • يتسبب في حدوث احمرار بالجلد يختفي بعد ساعة من الجلسة، ويتسبب في التأثير على طبقة الكولاجين وقوة الجلد لذلك يستخدم بعد استخدام الجهاز موجات الراديو بتردد فركونسي 1م هرتز، لكي يغير المجال الكهربائي من السالب إلى الموجب لهذا بعد استعمال الجهاز يستعمل جهاز الفاكيوم لكي يسرع ويحسن من عملية التصريف الليمفاوي.
  • يتسبب في حدوث حروق بالجلد عند البعض نتيجة ارتفاع حرارة الجسم، ويؤدى إلى حدوث تشوهات بالطبقة الخارجية بالجلد.

موانع استعمال جهاز الكافيتيشن

  • يمنع استعمال جهاز الكافيتيشن في بعض الحالات وهى لمن يعاني من أمراض الكبد، أو لديه مشاكل بالأذن، أو مرضى التشنجات، أو لمرضى القلب، أو أثناء فترة الدورة الشهرية، أو لمرضى التشنجات مرضى ضربات القلب غير المنتظمة، لمرضى الكلى والحصوات.
  • يتجنب استعمال الجهاز على منطقة الصدر لخطورته على القلب.
  • يمنع استعماله على مناطق التركيبات المعدنية مثل الشرائح والمسامير والمفاصل الصناعية.

مراحل جهاز الكافيتيشن على الجسم

هناك عدة مراحل لجهاز الكافيتيشن يمر بها عند العمل وهما: مرحلة compression phase ويتم فيها زيادة الضغط على الموجب العالي للسوائل ليتم تجميع السوائل بالمنطقة، مرحلة expansion phase التي يتم فيها تحريك جزئيات السوائل المجمعة بعيده عن المنطقة المصابة، وبالتحديد خارج الخلية الدهنية الصلبة، مرحلة دمج بين المرحلتين السابقتين.

شاهد أيضاً: أضرار استخدام مزيل العرق

أنواع أجهزة الكافيتيشن

أجهزة الكافيتيشن عديدة وهى تقوم بعملية التخسيس، أو إذابة الدهون وتعتمد هذه العملية على نوع الجهاز وجودته وأنواع هذا الجهاز هي:

  • جهاز lipo suction cavitation

يتميز جهاز lipo suction cavitation بقدرته وفاعليته على إذابة الدهون بالجسم، وذلك من خلال موجات الألترا ساوند التي يقوم الجهاز باصدرها و تقوم بشد الترهلات وعلاج السليوليت، وهذا الجهاز يتكون من 5 هيد كافتيشن 40 ك هريتز يد ريديو كوادرى بولار هيد فاكيوم+ ريديو باى بولار هيد مالتى بولار تجميل هيد باى بولار، و الجهاز يقوم باستخدام 40 ك هريتز فى عملية تصريف الدهون وذلك باستخدام الجهاز الليمفاوي ليسهل العملية.

  • جهاز cavitation V8

يتكون الجهاز 6 هيد كافتيشن 40 ك هريتز حيث يقوم الجهاز بالعمل على تفتيت ونحت دهون الجسم لكى يقوم بتنسيق القوام، ويقوم الجهاز بإذابة الدهون العميقة و يتم صرف الدهون التي تتواجد وتتراكم داخل الجسم من خلال هيد الليزر مع الكهرباء.

  • جهاز lipo genius

يتكون الجهاز هيد كافتيشن 40 k h، وهيد ريديو فركونسى، و 6 هيد ليزر + كهرباء يعمل الجهاز باستخدام موجات الالترا ساوند التي يتم اصدارها عن طريق 40 هيد كافتيشن، لكى يساعد الجسم على القضاء على الدهون ويشد الجلد ومعالجة السليوليت.

  • جهاز fast slim cavitation

يتكون من هيد كافتيشين 40 ك هريتز، ويقوم بنحت الجسم وشد الترهلات.

  • جهاز crayo libolysis

يقوم الجهاز بإذابة وتفتيت الخلايا الدهنية من خلال تجميد الخلية الدهنية، وإذابة الخلية لنحت الجسم وتنسيق القوام ويستخدم الجهاز للتجميل والتخسيس.

  • جهاز laser cavitation

يتميز الجهاز بان نتائجه في نحت الجيم وتنسيق القوام سريعة عن باقي الأجهزة، ونتائجها ملموسه حيث يقوم الجهاز بتحويل وتكسير الدهون إلى جزيئات صغيرة.

شاهد أيضاً: 7 أضرار لا يمكن الإستهانة بها عند استخدام اللولب البلاتيني للسيدات

كانت هذه نبذة مختصرة عن ما أضرار استخدام جهاز الكافيتيشن على جسم الإنسان، وهو واحد من أقوى قواطع الدهون، لا سيما تلك الموجودة في الأعماق، ويعتمد على التغير في الضغط بين داخل وخارج الخلية الدهنية، مما يؤدي إلى حدوث تشققات وتشققات في الخلايا المتراكمة، وهو ما يعرف باسم تذويب الدهون أو تجزئة الدهون، و Caftition هي موجات الموجات فوق الصوتية القوية التي تتجاوز 20 أضعاف موجات وهي طريقة آمنة لا ترتبط مع أي آثار جانبية، يمكن أن تصل إلى عمق 10-18 سم داخل الجلد، ولكن نتائجها تختلف من شخص لآخر.

Responses