Register
A password will be e-mailed to you.

ما هو أفضل غذاء لبناء العضلات

ما هو أفضل غذاء لبناء العضلات؟، العضلات هي أكثر الأشياء التي يهتم بها الشباب، فهي تمنحهم مظهرًا قويًا لذلك يحاول الكثير الاهتمام بها، اليوم سوف نقدم لك أفضل الأطعمة التي تساعدك كثيرًا في بناء عضلاتك.

ما هو أفضل غذاء لبناء العضلات؟

يمكنك الاعتماد على أنواع كثيرة من الأطعمة لبناء عضلات الجسم بشكل صحي وقوي، لكن عزيزي القارئ اعلم بان الماء هي هامة جدًا لبناء العضلات مثلها كمثل الغذاء، فأحرص على تناول القدر الكافي من الماء، ومن أهم الأطعمة.

شاهد أيضًا: تدريبات كمال الأجسام للمبتدئين بالصور

1_ البيض

البيض غني تماما بالبروتين، المعروف علميًا عن البروتين انه صديق لعضلات الجسم، فهو يساعد كثيرًا على تقوية عضلات الجسم وبنائها بشكل صحي.

كما إن البيض غني بالكثير من الفيتامينات الأخرى التي تساعد جنبًا إلى جنب مع البروتين في نمو العضلات، من أهم هذه الفيتامينات هي الكالسيوم والزنك، هذين العنصرين مهمان كثيرًا في تقوية عظام الجسم.

2_ زيت السمك

زيت السمك من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الإنسان كثيرًا بالوقاية والعلاج من أخطر الأمراض التي قد تصيبه، ينصح بتناول زيت السمك قبل البدء بالتمارين الرياضية.

أكدت الكثير من الأبحاث العلمية على إن زيت السمك يساعد كثيرًا بتخليص العضلات والجسم كله من الدهون الزائدة، مما يساعد ذلك كثيرًا على نمو العضلات نمو صحي بدون دهون مزعجة تسبب لها الكثير من الإمراض.

3_ اللحوم

اللحوم هي أكبر مصدر بوجه الأرض للبروتين، فيمكنك تناولها للحصول على البروتين الكافي لنمو العضلات، مثلا اللحم البقري يحتوي على الأوميجا 3، أيضًا غني بفيتامين ” أ ” الذي يساعد كثيرا على نمو عضلات الجسم.

لحم الديك الرومي، أكثر من بحث علمي تم القيام به أصفر على أن لحم الديك الرومي من أكثر اللحوم الذي يعتبر درع واقي للإنسان لكي يحميه من الإصابة بالأمراض الخبيثة.

أفضل غذاء لتضخيم العضلات

تضخيم العضلات أي كبر حجمها، يوجد الكثير من الطرق التي تساعد كثيرًا على تضخم عضلات الجسم، فمثلًا يتجه الكثير من الشباب إلى تناول الهرمون، لكن أفضل طريقة لتضخيم العضلات هي الغذاء الصحي، ومن أهم الأغذية.

  • صدور الدجاج، المعروف عن صدور الدجاج أنها لا تشمل كمية كبيرة من دهون الجسم، فهي تمكنك من نمو العضلات دون مشاكل صحية.
  • الشوفان، الشوفان الكثير من الخصائص الطبيعية التي تساعد من خلالها التغلب على الكثير من الأمراض، فهو يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكر.

الشوفان غني بالبروتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، كما أنه غني بالألياف الطبيعية التي تساعد كثيرًا في الحفاظ على وزن الجسم من زيادة الوزن لذلك يعتبر من الأطعمة الآمنة لتضخيم العضلات.

  • الأناناس، هو نوع من أنواع الفاكهة الغنية أنزيم البروميلين الذي يساعد كثيرًا على منع إصابة عضلات الجسم بالالتهابات، هذا يساعد كثيرًا على تضخم حجم العضلات بطريقة آمنة.
  • السبانخ، تشمل السبانخ نسبة عالية من الأحماض القلوية التي ينتج عن وجودها كبر حجم العضلات والمحافظة عليها، كما إن بها نسبة حديد كبيرة جدًا تساعد كثيرًا على تقوية الجسم وحمايته من الأمراض.
  • البطاطا الحلوة، تضم عددًا كبيرًا من الفيتامينات والمعادن التي تساعد كثيرًا في تضخم عضلات الجسم، كما أنها تساعد أيضًا على زيادة حجم الجسم لاحتوائها على نسبة كبيرة من النشويات.

شاهد أيضًا: غذاء كمال الأجسام وبناء العضلات

نصائح مفيدة لبناء عضلات الجسم

  1. يجب الابتعاد التام عن تناول أي طعام يحتوي على دهون أو مواد تساعد في زيادة الوزن، فإن السمنة من أكثر الأسباب التي تمنع بناء العضلات.
  2. الحرص الشديد على ممارسة الرياضة بشكل يومي، هذا يساعد كثيرًا على بناء عضلات الجسم كاملًا، عزيزي القارئ الرياضة هي الصديق الأول للعضلات، فإن أردت جسم قوي ورشيق عليك بممارسة الرياضة.
  3. القرفصاء هي أكثر التمارين التي تساعد على بناء العضلات يتبعها تمرين الضغط، فهما تمرينين من أسهل التمارين الرياضية التي يمكنك المداومة على ممارستهم بالمنزل أو بالعمل أو بأي مكان تذهب إليه.
  4. الحرص الشديد على أخذ القسط الكافي من النوم، هذا يساعد كثيرًا على استرخاء النفس وتحفيز الجسم لنمو سليم للعضلات.
  5. يمكنك استخدام بعض المكملات الغذائية المتوفرة بالصيدليات، لكن ينصح أولًا باستشارة الطبيب للتأكد من لا وجود لأي مشكلة صحية لديك تمنعك من استخدامها.
  6. كن حريصًا على مراقبة وزنك، فلا تجعل للسمنة مكان داخل جسمك، لذلك ننصح بتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على ألياف طبيعية.

أفضل مشروب لبناء عضلات الجسم

يمكنك استخدام الكثير من المشروبات التي تساعد في بناء العضلات مثل.

1_ مشروب الحليب بالشوكولاتة

  • هو نوع من المشروبات التي يحبها ويفضلها الكثير، يساعد هذا المشروب كثيرًا بمد الجسم بما يحتاج إليه من طاقة، فهو غني بالكربوهيدرات ونسبة من السكريات التي تتحول إلى طاقة كبيرة.
  • يحتوي مشروب الشوكولاتة بالحليب على نسبة كبيرة من البروتين، كما أنه يمنح الجسم نسبة ممتازة من الأنسولين اللذان يساعدان كثيرًا في بناء العضلات.
  • يمكنك تناول هذا المشروب بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، يمكنك أيضًا تناوله مرة أو مرتين باليوم.

2_ عصير الكرز

عصير الكرز من أجود أنواع العصائر التي تساعد كثيرًا في التخلص التام من جميع التهابات العضلات، أيضًا يساهم بحد كبير في إزالة انتفاخ عضلات الجسم مما يؤدي إلى نمو العضلات بطريق جيدة وسريعة.

عصير الكرز غني بالسعرات الحرارية التي تمنح الجسم طاقة كبيرة، هذا أمرًا جيدًا يساعد الإنسان على القيام بالتمارين الرياضية التي تساعد في بناء العضلات.

شاهد أيضًا: 6 فوائد لتناول مصل اللبن لكمال الأجسام

في نهاية المقال عن ما هو أفضل غذاء لبناء العضلات؟، نتمنى إن أكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات عن أفضل الأطعمة لبناء العضلات، كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات الأخرى داخل موقعي.