ما هو أكبر حيوان في العالم؟

ما هو أكبر حيوان في العالم؟

ما هو أكبر حيوان في العالم؟، إلى حد كبير أكبر حيوان معروف على وجه الأرض هو الحوت الأزرق يمكن أن يبلغ قياس الحيتان الزرقاء الناضجة 75 قدمًا (23 مترًا) إلى 100 قدم (30.5 مترًا) من الرأس إلى الذيل، ويمكن أن يصل وزنها إلى 150 طنًا (136 طنًا متريًا)، هذا ما يصل إلى مبنى من 8 إلى 10 طوابق وثقيل مثل حوالي 112 من الزرافات الذكور البالغين! في هذه الأيام، يبلغ طول معظم الحيتان الزرقاء البالغة من 75 إلى 80 قدمًا فقط؛ طارد صائدي الحيتان معظم العمالقة الخارقين، تزن إناث الحيتان الزرقاء عمومًا أكثر من الذكور.

أكبر حوت أزرق حتى الآن هو أنثى تزن 389.760 رطلاً (176.792 كجم)، تابعونا على موقع معلومة ثقافية للمزيد عن ما هو أكبر حيوان في العالم؟

مواصفات أكبر حيوان في العالم الحوت الأزرق

رأس الحوت الأزرق عريض لدرجة أن فريق كرة قدم محترف بالكامل – حوالي 50 شخصًا – يمكن أن يقف على لسانه، قلبها كبير مثل سيارة صغيرة، وشرايينه واسعة بما يكفي، حتى صغار الحيتان الزرقاء تقزم معظم الحيوانات عند الولادة، يبلغ طول عجل الحوت الأزرق حوالي 25 قدمًا (7.6 متر) ويزن أكثر من وزن الفيل وهم يكبرون بسرعة: خلال الأشهر السبعة الأولى من حياته، يشرب الحوت الأزرق ما يقرب من 100 جالون (379 لترًا) من حليب أمه يوميًا، ويزيد ما يصل إلى 200 رطل (91 كجم) كل 24 ساعة، يمكن للحوت الأزرق البالغ أن يأكل أكثر من 4 أطنان (3.6 طن متري) من الكريل، وهو مخلوق صغير يشبه الروبيان كل يوم.

هذا يضع الحيتان الزرقاء فوق أي حيوان ثديي معروف من حيث الحجم، يعتقد معظم الناس أن أكبر الحيوانات الموجودة على وجه الأرض كانت الديناصورات ومع ذلك، فإن أحد أكبر الديناصورات البرية، سوروبود أرجنتينوصوروس، كان يزن حوالي 180 ألف رطل فقط (81647 كجم)، هذا يزيد قليلاً عن نصف حجم الحوت الأزرق البالغ.

من المنطقي أن يكون أكبر حيوان في العالم مخلوقًا بحريًا، يجب أن تتحمل الحيوانات البرية وزنها، بينما تحصل الكائنات البحرية على بعض المساعدة من الماء.

يُعتقد أنه في وقت من الأوقات كان هناك أكثر من 200000 حوت أزرق، لا يوجد الآن سوى حوالي 10000 حوت أزرق -لقد تم إدراجهم في القائمة المهددة بالانقراض منذ منتصف الستينيات -وليس من المتوقع أن يتعافى السكان.

شاهد أيضًا: ما هو الحيوان المنقرض الذي يشبه الفيل؟

أكبر 5 حيوانات في العالم

تمتلئ مملكة الحيوانات بالعمالقة النسبية، من الحشرات التي تزيد حجمها عن هاتفك المحمول إلى قناديل البحر التي يمكن أن تلدغك من على بعد 100 قدم تقريبًا، ولكن لا شيء رائع مثل عمالقة الأرض والبحر الحقيقيين. من بين أكبر خمسة حيوانات على وجه الأرض، جميعهم من الثدييات، وأربعة من الحيوانات العاشبة، وواحد من الحيوانات البحرية، وجميعهم مندهشون حقًا.

الحيتان العظيمة

غالبية الحيتان الكبيرة من نوع البلين، مما يعني أنها لا تمتلك أسنانًا ولكنها تستخدم آلية تشبه الشواية (البالين) لتصفية الطعام. الحوت الوحيد الذي لديه اسنان هو حوت العنبر. يعد الحوت الأزرق الذي يبلغ وزنه 200 طن أكبر حوت باليني، يليه الحوت الصائب وزنه 80 طنًا، والحوت ذو الزعانف 75 طنًا، والحوت المقوس الرأس الذي يبلغ وزنه 60 طنًا، وحوت العنبر 45 طنًا في الواقع، أثقل تسعة حيوانات في العالم هم أعضاء في عائلة الحوت العظيم ليس الحوت الأزرق هو أكبر حيوان على هذا الكوكب فحسب، بل يُعتقد أيضًا أنه أكبر مخلوق عاش على الأرض على الإطلاق، أكبر حتى من T-rex وdoubleodocus، حتى صغار الحوت الأزرق ضخمة، تزن 3 أطنان عند الولادة وتكتسب 200 رطل كل يوم في السنة الأولى من حياتهم.

الفيلة

تعتبر الأفيال، وتحديداً أفيال الأدغال الأفريقية، ثاني أكبر حيوان في العالم والأكبر على الأرض كان أكبر فيل تم تسجيله على الإطلاق يزن 10 أطنان ويبلغ كتفه 4 أمتار هذا كبير جدًا، لكن 5 في المائة فقط من وزن الحوت الأزرق ومازال يتضاءل أمام حوت برايد تاسع أكبر مجموعة متنوعة من الحوت البلين، أطفال الفيل الأفريقي كبير أيضًا ويستغرق الأمر 23 شهرًا حتى تحمل الأم طفلًا من الحمل حتى الولادة.

فرس نهر

يبلغ وزن فرس النهر الصغير حوالي 1000 رطل -أي نصف طن، أو ما يعادل شاحنة بيك أب -ويمكن لفرس النهر الذي نما بالكامل أن يصل وزنه إلى 4 أطنان.

يُترجم اسم فرس النهر إلى “حصان النهر”، وهذه الوحوش ترقى إلى مستوى أسمائها، حيث تقضي ما يصل إلى 18 ساعة يوميًا تحت الماء أو شبه مغمورة، يتم وضع عيونهم وآذانهم عالياً على رؤوسهم مما يعني، جنبًا إلى جنب مع ارتفاعه الذي يصل إلى 14 قدمًا، أنهم يستطيعون غالبًا الوقوف في الجزء العميق من النهر ولا يزالون يتنفسون.

شاهد أيضًا: ما هي فصيلة الحيوانات التي بدون عمود فقري؟

وحيد القرن

توجد خمسة أنواع من وحيد القرن: اثنان في إفريقيا وثلاثة في آسيا وحيد القرن الأفريقي الأبيض هو الأكبر، حيث يصل وزنه إلى 2.5 طن عند نموه بالكامل. على الرغم من الاسم، فإن وحيد القرن الأبيض لونه رمادي غامق يُعتقد أن مصطلح “أبيض” هو تحريف لوصف Boer الأصلي لهذا الوحش الضخم، والذي أطلقوا عليه اسم “wijde”، وهو مصطلح هولندي يعني “واسع” -وصف لفم المخلوق.

الدب القطبي

الدب القطبي هو أكبر الحيوانات آكلة اللحوم في العالم على عكس الفيل ووحيد القرن وفرس النهر، فإن معظم كتلته تكون في شكل دهون، والتي تحتاجها لتحمل البرد الشديد في موطنها الطبيعي على الرغم من حجمها ووزنها -البالغ يصل وزنها إلى 1500 رطل تعتبر الدببة القطبية سباحين ممتازين وقد شوهدت على بعد 60 ميلاً من الشاطئ.

شاهد أيضًا: حيوان برمائي يعيش في الماء وعلى اليابسة فما هو؟

كانت هذه نبذة عن ما هو أكبر حيوان في العالم؟ وماهي مواصفاته بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات الاخرى التي تعتبر من أكبر الحيوانات في العالم ومواصفاتها الجسدية.

Add Comment