ما هو اسم صوت البقرة؟ تعرف عليه مع 5 حقائق مدهشة عن هذا الحيوان

ما هو اسم صوت البقرة؟ تعرف عليه مع 5 حقائق مدهشة عن هذا الحيوان

صوت البقرة

تعد البقرة من الحيوانات القديمة المستأنسة والتي شكلت جانب مهم في حياة الإنسان، حيث ارتبطت معه في حياته، واستقراره بعد تعلمه الزراعة واستخدام البقرة في حرث الأرض، وكذلك الاستفادة من لحومها وألبانها، لذلك كانت من الحيوانات الهامة في حياة الإنسان ولازالت، في هذا المقال نتعرف على العديد من الحقائق حول البقرة، ومن ضمنها اسم صوت البقرة، فهل تعرف ما هو؟

اسم صوت البقرة

صوت البقرة هو الخوار، وهو صوت البهائم مثل البقر والأغنام، وقد جاء هذا الاسم في القرآن الكريم حيث قال الله تعالى: وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَىٰ مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ.

ومن ضمن الأسماء لصوت البقرة الجؤار، ومعناه رفع الصوت، وكذلك غمغم وهو الصوت الذي يصدر من الثور عند الفزع، ويقال عند رفع الصوت في المعارك بين الجنود.

حقائق حول البقرة

كما قلنا أن البقرة من الحيوانات التي شكلت أهمية اقتصادية في حياة الإنسان منذ آلاف السنين، وسوف نتعرف على العديد من الحقائق العلمية والتاريخية حول البقرة في هذه النقاط:

  • رؤية الأبقار البصرية قوية للغاية، فإن زاوية رؤية البقرة حوالي 360 درجة، وهذا نراه في عين البقرة الواسعة للغاية، وقد خلق الله للبقرة هذه العين بتلك الخصائص حتى ترى الحيوانات المفترسة من جميع الزوايا.
  • تحرّك الأبقار فمها حوالي 40 ألف مرة يومياً حيث تمضغ الطعام 40 مرة في الدقيقة الواحدة وهذا في المتوسط.
  • تحب الأبقار أن تعيش في قطعان، فهي حيوانات اجتماعية للغاية، ولا تعيش البقرة لوحدة إلا إذا كانت على وشك الولادة، أو قد تكون على وشك الموت والمرض الشديد، لكن فيما عدا هذه الحالات تعيش الأبقار مع بعضها البعض.
  • حاسة الشم عند البقرة قوية للغاية، فهي يمكنها اكتشاف الروائح على بعد 10 كيلومترات، لذلك فهي تكتشف الخطر قبل حدوثه بمسافة زمانية ومكانية.
  • هناك قوانين في الهند لعدم ذبح الأبقار أو مسها بسوء أو الإضرار بها او أكلها، وذلك لأن البقرة مقدسة في الهند، خاصة عند طائفة الهندوس الذين يشكلون الأغلبية في عدد السكان، ويتعرض الشخص للسجن لو تعرض للبقرة بالسوء والاذى أو الذبح.

البقرة من الحيوانات الهامة في تاريخ الإنسان، وقد تعرضنا للعديد من الجوانب العلمية والتاريخية حول البقرة في هذا المقال.

Responses