ما هو علاج سواد حول الفم

ما هو علاج سواد حول الفم

ما هو علاج سواد حول الفم، مشكلة السواد الموجود حول الفم، هي واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه عدد كبير من الناس ويكون السبب وراء ذلك هو وجود مشاكل داخلية بداخل جسمنا أو وجود عوامل خارجية وهي تتسبب في إحراج الأشخاص المصابين بها مع قلة الثقة في النفس فما هي طرق التخلص من تلك المشكلة هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا هذا المقالة عن ما هو علاج سواد حول الفم.

أسباب السواد حول الفم

السواد حول الفم هو عباره عن وجود تصبغات لونها داكن حول الفم والتي تحيط بالشفاه على كلًا من الجانبين اليمين والشمال، وبالتالي سوف نقدم لكم أبرز الأسباب التي تتسبب في ظهور تلك التصبغات أو السواد الموجود حول الفم: –

  • كثرة شرب المشروبات الغازية أو العصائر الصناعية والغير طبيعية مع عدم تنظيف الفم في حال تسربت تلك العصائر على الفم.
  • وجود عدوى بكتيرية نظرًا لتلامس الأيدي مع الفم بشكل كبير.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الضارة في الدم.
  • سوء التغذية مع نقص المواد الغذائية والعناصر المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات.
  • مادة الفلورايد والتي تصل إلى الفم من خلال استخدام معاجين الأسنان بكثرة.
  • قلة شرب المياه وخاصة مع ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم.
  • وجود مشكلات في الجهاز الهضمي وبشكل خاص في القولون.
  • تناول الفواكه المالحة أو الأطعمة المالحة والتي تؤدي إلى الإصابة بالسواد نظرًا لتسربها على الفم.
  • البشرة الجافة والتي ينتج عنها تراكم من الخلايا الميتة حول منطقة الفم.
  • الإصابة بسرطان الجلد.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس مع عدم وضع واقي للشمس.
  • استخدام مرطبات الشفاه الغير جيدة في النوعية والجودة مما يؤدي إلى الإصابة بالسواد حول الفم.
  • استخدام مساحيق التجميل والتي تحتوي على مرطبات بها نسب عالية جدًا مع العطور.

شاهد أيضًا: علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية وسريعة

طرق علاج السواد حول الفم

تقشير وفرك الوجه

التقشير يعمل على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة التي تتكون في البشرة بشكل عام أو حول الفم بشكل خاص ومع مرور الوقت والانتظام على استخدام التقشير للوجه والشفاه، نجد مساعدتها في التخلص بشكل نهائي من مشكلة الاسمرار تلك مع استخدام منشفة نظيفة لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من الزيوت وآثارها.

نجد تلك المنتجات متوفرة بشكل كبير في الصيدليات ومتاجر بيع مستحضرات التجميل أو متاجر بيع منتجات العناية بالبشرة والجسم، أهم شيء عند شراء تلك المنتجات هي قراءة التعليمات بشكل كامل والتأكد من مدى سلامتها مع البشرة الخاصة بك.

كريمات تفتيح البشرة

استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي أو حمض الآزليك أو مستخلص بذور العنب أو حمض الكوجيك أو الأربوتين والتي سوف نجدها في الصيدليات الكبرى، كما سوف تجدها في متاجر بيع المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم.

قم بوضع طبقة رقيقة من تلك الكريمات حول الفم مع ضرورة استشارة الطبيب حول تلك الكريمات قبل وضعها على البشرة، مع مراعاة ألا تزيد عدد أيام استخدام تلك النوعيات من الكريمات عن أكثر من ثلاثة أسابيع أي 21 يومًا مع ضرورة التأكد من الطبيب حول مدى صحة الكوجيكك أسيد والذي قد يتسبب في حدوث حساسية البشرة.

شاهد أيضًا: فوائد كمادات الشاي الأخضر للعين

وصفات الطبيب

اللجوء إلى طبيب الجلدية هي واحدة من أكثر الطرق المتعارف عليها للقضاء على مثل تلك المشاكل وبالتالي سوف يقوم بتقديم كريم لكم من أجل علاج تلك المشكلة يحتوي على الهيروكينون، مما يجعلها تحد من ظهور أي تصبغات ونجد تفتيح فوري بمجرد استخدام تلك الكريمات كما تختفي آثارها تمامًا في خلال ستة أسابيع.

الإزالة بالليزر

هي طريقة أكثر انتشارًا وفعالية حيث لها نتائج طويلة المدى كما إنها تجعلك تتخلص تمامًا من مشكلة السواد حول الفم مع علاج أي تصبغات موجودة في البشرة بشكل عام، هي طريقة تكلفتها عالية ولكن يمكنك الحصول على نتائج واسعة المدى ولمدة أطول.

وهي أخر طريقة تجعلك تذهب إليها حينما تجد أن جميع الطرق السابقة لم تجدي نفعًا وبالتالي ننصحكم بالتوجه إلى مراكز موثوق منها لتحقيق نتائج فعالة، مع مراعاة مجموعة النصائح التي سوف يقدمها لكم الطبيب بعد إجرائه لتلك الطريقة.

استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية

الشوفان

يتم من خلال استخدام دقيق الشوفان مع كلًا من ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من اللبن الرائب وخلطهم جيدًا مع فركها على تلك المنطقة بشكل جيد، يتم وضع تلك الخلطة على المكان الغامق لمدة ثلاث إلى خمس دقائق وغسلها بعد مرور ربع ساعة.

الخيار المبشور

من خلال استخدام كلًا من كمية متساوية بين الخيار المبشور مع عصير الليمون مما يجعلها كافية لتغطية الأماكن الغامقة مع توزيعها، يتم تركها لمدة ربع ساعة ومن ثم ضرورة شطف الوجه بماء دافئ.

الكركم والدقيق

من خلال صنع عجين من ملعقة من الكركم مع جرام من الدقيق ونصف كوب من اللبن الرائب وتوزيع الخلطة تلك على منطقة السواد حول الفم، يتم ترك تلك الخلطة لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطفها بالماء الدافئ.

العسل والنشا

مزج كلًا من العسل مع النشا من خلال كميات متساوية مع وضع القليل من الحليب على المنطقة المسودة وتركها لمدة ربع ساعة، ومن ثم شطفها بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: 15 طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء في الانف نهائيا

في النهاية لقد قدمنا لكم علاج لسواد حول الفم، لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

Add Comment