ما هو مدخل HDMI .. 3 معلومات حول تقنية من أهم تقنيات الأجهزة الإلكترونية

ما هو مدخل HDMI .. 3 معلومات حول تقنية من أهم تقنيات الأجهزة الإلكترونية

ما هو مدخل HDMI؟

من ضمن الأسئلة الشائعة في مجال تقنيات الأجهزة الإلكترونية؛ ما هو مدخل HDMI، في هذا المقال، نتعرف على بعض المعلومات الهامة حول هذه التقنية، كما نتعرف على العديد من الجوانب التقنية حول الأجهزة الإلكترونية، فهيا بنا نتعرف عليها بالتفصيل من خلال السطور التالية.

مدخل HDMI

تقنية مدخل HDMI هي من التقنيات الوسائط المتعددة عالية الوضوح والتي ظهرت في بداية عام 2003م وتقوم هذه التقنية على تشغيل أجهزة التلفاز ومشغلات الأقراص DVD وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وكذلك أنظمة الألعاب الإلكترونية من خلال وصلة تعمل على نقل إشارات الفيديو الجيدة، مع الإشارة الصوتية عالية الجودة.

ويمكن استخدامها في توصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية المتوافقة عن طريقها لأن هذه الإشارات لا تستخدم في ضغط البيانات، وهو ما يعمل على وجود الصورة والفيديو والصوت بالتزامن مع بعضهم البعض وبنفس الجودة.

أجهزة يمكن تشغيلها بالاتصال مع مدخل HDMI

يمكن الاستفادة من تقنية مدخل HDMI مع التوصيل بأجهزة التلفاز عالية الصورة والوضوح HD كذلك تشغيل أشرطة الوسائط المتعددة والكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو عالية الجودة، والهواتف الذكية، وأنظمة المسرح المنزلية، وسماعات الصوت، وشاشات الفيديو والكمبيوتر.

أنواع عديدة من تقنية مدخل HDMI

هناك العديد من الأنواع لتقنية مدخل HDMI، وهذه الأنواع نجدها من بداية عام 2003م وحتى يومنا هذا، مثل الإصدار الأول منه المعروف باسم HDMI 1.0 ثم الإصدار الثاني والذي ظهر في العام 2017م وكان متطوّراً للغاية ويصل الصورة جودتها 8 مليون بكسل، كما أصبح متوافقاً مع الاجهزة الحديثة مما جعل هذه التقنية لا غنى عنها في مجال الكمبيوتر.

تقنية HDMI من التقنيات الهامة، والتي تستخدم لأغراض الوسائط المتعددة كما رأينا، فهل قمت من قبل باستخدام هذه التقنية؟ شاركنا الرأي.

Responses