ما هي أجمل سمكة في العالم

ما هي أجمل سمكة في العالم

ما هي أجمل سمكة في العالم، الأسماك من الحيوانات الفقارية التي توجد في الماء والأسماك منها 30000 نوعاً، كما أن هذه الأسماك من تعتبر من الحيوانات ذوات الدم البارد، كما أن الأسماك تأخذ حرارتها من الماء الذي تعيش به والبعض من الأسماك تعيش في المياه المالحة، ومن أمثلتها (البحار والمحيطات وغيرها) والبعض الآخر يعيش في المياه العذبة (البحيرات والأنهار وغيرها)، كما أن الأسماك تتنوع من حيث الأشكال والأنواع والألوان والأحجام والآن سنذكر لكم في هذا الموضوع على موقع معلومة ثقافية ماهي ما هي أجمل سمكة في العالم.

أشهر وأجمل سمكة في العالم

سمكة (الماندرين)

تسمى سمكة (الماندرين) بسمكة (اليوسفي) وتعتبر هذه السمكة من أجمل الأسماك الموجودة في المحيط الهادي، وتعيش بالمياه المالحة ومن أهم مميزاتها:

  • هذه السمكة تتميز بأنها صغيرة الحجم.
  • وهذه السمكة تصل إلى 2.6 بوصة.
  • وقد تتعدد ألوان هذه السمكة.
  • وهذه الأسماك تأكل بيض الأسماك الأخرى والديدان والصدف.
  • كما أن هذا النوع من الأسماك لا يمكن لأي شخص أن يربيه في بيته وذلك بسبب عاداتها السيئة أي الصارمة في التغذية، وهذه السمة قد يحتويها فصيلة (دراجونيت).
  • كما أن هذه المجموعة تضم سمكة الماندرين الزرقاء، الصفراء والخضراء ولكن أجملهم السمكة الزرقاء وهذه الأسماك تعيش في (المحيط الهادي) بجزيرة ريوكو وتوجد هذه الجزيرة بجنوب أستراليا.

اقرأ أيضًا: كيف اصطاد سمك كبير بدون سنارة

أجمل تسعة أسماك موجودة في العالم

سمكة (الزناد المهرج)

تعتبر هذه السمكة من الأسماك الجميلة في العالم، وهذه السمكة تتواجد في المناطق الاستوائية بالمحيطات (الهندي والهادي) وتتميز بأنها من الأسماك النادرة وبالألوان المميزة لها وبأنها تأكل (القشور والرخويات).

سمك (جمبري السرغوف)

هذه السمكة من الأسماك الجميلة في العالم ولقد تم تسمية هذه السمكة بسبب التكوين الجسدي الذي يتشابه مع السرغوف والجمبري، وطولها قد يصل إلى ثلاثون سنتيمتر وفي البعض من الأوقات يمكن أن تكون 36 سنتيمتر، وهذه السمكة يوجد لديها درع لكي يساعدها في حماية نفسها وقد يمكنها تغطية الجزء الخلفي الذي يوجد في رأسها وفي أول ثلاث أقسام من صدرها.

سمك (ملاك الإمبراطور)

تعتبر هذه السمكة من الأسماك الجميلة الموجودة في العالم، كما أنها تضم خليط رائع في مجمع من الألوان كما أن هذه الألوان تترقب في نمط دائري بدقة شديدة، وعندما تصل السمكة إلى العمر الناضج وهو أربع سنوات وبعد ذلك قد تتطور السمكة البالغة بظلال سوداء اللون حول عينيها وسلسلة زرقاء وصفراء اللون.

سمكة (الأسد)

تعتبر من أجمل الأسماك الموجودة في العالم ولكن هذه السمكة سامة جداً وتعيش هذه السمكة في المحيطين (الهندي والهادي)، كما أن هذه السمكة تسمى (التنين) وهذه الأسماك يوجد لديها شرائط ملونة، وتتميز بوجود مجموعة على ظهرها تتكون من الزعانف المشعة ومن الممكن أن تكون الزعانف مؤلمة جدًا لأنها سامة، ولكن ليست مميتة للبشر ولكن لكي تهجم بها على أعدائها.

5ـ سمك (المغاربي المعبود)

يعتبر هذا النوع من الأسماك الجميلة الموجودة في العالم يتميز هذا النوع من الأسماك بأن جسمه يتشابه مع شكل القرص، وهذه الأسماك تعيش في المياه السطحية على عمق قد يصل إلى 9.8 إلى 590 قدمًا، ونظام هذه السمكة قد يعتمد على (الزقيات والشعب المرجانية والإسفنج).

السمك (المهرج)

يعتبر هذا النوع من الأسماك الجميلة الموجودة في العالم يتميز هذا النوع من الأسماك بألوان جميلة ومبهجة والمختلفة، وهذا النوع من الأسماك يمكن نموه حتى يصل إلى 7.1 بوصة.

 سمك (جرامي القزم)

يعتبر هذا النوع من الأسماك الجميلة الموجودة في العالم وهي من أشهر الأسماك التي تتواجد في أحواض السمك المائية، ويستخدمها الكثير في الأحواض المائية بسبب لونها الجميل، وأصل هذه السمكة يرجع إلى أصلها في بلدان جنوب آسيا ومن أمثلتها (باكستان والهند)، ولشعبيتها لقد تم نقلها إلى مناطق مختلفة وهذا النوع من السمك يأكل اللحوم والطحالب وطول ذه السمكة يصل إلى 2 بوصة.

سمكة (ببغاء قوس قزح)

يعتبر هذا النوع من الأسماك الجميلة التي توجد في العالم هذه السمكة تستخدم مهارة لأكل اللافقاريات الصغيرة التي تتواجد في الشعب المرجانية، كما أنها سميت بذلك الاسم لأن فمها يتشابه مع المنقار ويتميز لون هذه السمكة بأنه ملونة بمجموعة من الألوان المتعددة.

شاهد أيضًا: طرق صيد السمك في الكويت

سمكة (تان الملكي)

يعتبر هذا النوع من الأسماك الجميلة التي توجد في العالم ما أنها مشهور بسبب ألوانها الجميلة الرائعة، وهذه الأسماك تنمو حتى تصل إلى اثنا عشرة بوصة بالتقريب، وهذه الأسماك غالبًا ما قد تأكل البعض من العوالق وغالبًا ما قد يتم استخدامها كطعم، وهذا بسبب أن هذه الأسماك يتواجد لديها رائحة نفاذة وقوية وهذا النوع من الأسماك (التانغ الملكي) توجد في داخل أحواض السمك المائية، وذلك بسبب أنها تعتبر من الأسماك الجميلة بشكلها المذهل.

قد يهمك أيضًا: لماذا يموت السمك وكيف

كانت هذه نبذة عن ما هي أجمل سمكة في العالم، حيث يمكنكم التعرف على أفضل الأسماك وأجملها في العالم، وهم أشهر 9 أنواع من الأسماك نعرضها عليكم من خلال المقال.

Add Comment