ما هي الزراعات المربحة في مصر

ما هي الزراعات المربحة في مصر

الزراعة بشكل عام قد تكون هواية عند كم كبير من الناس ولكن يمكن استخدامها بشكل كبير من أجل الاستفادة منها في التجارة والبيع أيضًا وهي تحقق ربح هام وكثير لممارسيها ولكن هناك أنواع معينة من المزروعات والتي ننصح بزراعتها حتى تحقق كم أكبر من الربح وأيضًا تحقق استفادة قصوى للمستثمر فما هي أهم تلك الزراعات هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

الزراعة العضوية بشكل عام

هذا النوع من الزراعة انتشر بشكل كبير مؤخرًا وخاصًة بعد انتشار الأمراض الخبيثة والأورام من أجل محاربتها ومواجهتها، حيث ذهب العالم كله إلى تشجيعها بشكل كبير كما إن تصديره إلى خارج البلاد أصبح سهل بشكل كبير وبالتالي هو من أكثر المزروعات الهامة ننصحكم باختيار الأنواع الصالحة للزراعة والابتعاد عن الأنواع السمية.

شاهد أيضًا: مواعيد زراعة الطماطم وأنواعها المتعددة

الزراعة للنباتات العشبية

يمكن الاهتمام بزراعة النباتات التي تتكون من الأعشاب وترويجها وتسويقها فسوف تجد لها مستثمرين ومشتريين وطالبين لها، ومن أهم تلك النباتات النعناع والريحان والبقدونس حيث يمكن زراعتها بكل سهولة في المنزل لأنها غير مكلفة وسهلة الزراعة.

يمكن القيام بزراعة تلك الأعشاب بكل سهولة في حدائق المنزل على سبيل المثال وبشكل موفر وبعيدًا عن التكاليف الباهظة، حيث يمكن زراعتها في قصاري أو عبوات بلاستيكية ومن ثم يتم بيع المنتجات منها والمزروعات والاستفادة منها ماديًا كمصدر للربح.

زراعة النخيل

على الرغم من مكسب هذا النوع والربح الذي يعود بالفائدة على الفرد إلا إنه من الصعب إنشاءه والقيام به لأن تكاليفه عالية بشكل ملحوظ، وبالتالي لابد من أخذ الحذر والحيطة عند زراعة تلك النوعية لأن هناك أنواع غير جيدة منها بشكل كبير ومنتشرة.

أفضل أنواع النخيل للزرع في مصر هو المجدل والسيوي والبرحي وذلك لأن النخيل يحتاج إلى ظروف خاصة عند زراعتها، ولكن على الرغم من ذلك فإنه لديه قدرة كبيرة على تحمل أي ظروف سواءً كانت تلك الظروف لها علاقة بالري أو من ناحية التربة لذا لابد من توفر الظروف المناسبة له.

زراعة الزعفران

الزعفران هو واحد من أغلى التوابل والبهارات المعروفة في العالم كله ويطلق عليه أسم الذهب الأصفر لأن سعره بالكيلو حوالي 3500 دولار، ومن الممكن ان يكون أغلى من ذلك في بعض البلدان الأخرى وعلى الرغم من كل هذا إلا إن زراعته سهلة بشكل كبير ويمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة.

من الجدير بالذكر أن زراعة الزعفران لا تحتاج إلى تقنيات كبيرة أو جودة عالية ولكن كل ما تحتاجه هو أن تكون الأراضي مرتفعة التي سوف يتم زراعته عليها، أي يكون مرتفعًا عن سطح البحر بحوالي مسافة من 600 إلى 1400 متر لذا سهل من زراعته في معظم الأراضي.

شاهد أيضًا: زراعة الباذنجان فى مصر فى البيوت البلاستيكية

زراعة المشروم

المشروم أصبح من أهم المنتجات الغذائية التي يتم استخدامها من قبل سيدات البيوت أي في المنازل وأيضًا يتم استخدامه في المطاعم الكبيرة والفنادق الفخمة، حيث إنه من أهم الأصناف بل هو على رأسها وأساسها حيث يدخل في كم كبير من الوصفات الغذائية لذا من السهل للغاية زراعته والاستفادة منه بل وتحقيق الربح المادي الكبير منه.

الأعشاب الطبية

هي من أهم الأعشاب المنتشرة بشكل كبير حيث يتم استخدامها بشكل كبير في مستحضرات التجميل وأيضًا يتم إستخدامها في صناعة الأدوية، أي لا يمكن الاستغناء عنها نهائيًا بل وتضمن الربح أيضًا لك.

شاهد أيضًا: كيفية عمل البيوت المحمية الزراعية بأنواعها

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الزراعات التي يمكن القيام بها في المنازل حتى بطرق سهلة وموفرة مع ربح مضمون بأمر الله تعالى ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع.

Responses