ما هي طرق العناية بالبشرة يومياً؟ إليكِ 10 نصائح تساعدك على بشرة نضرة دائماً

ما هي طرق العناية بالبشرة يومياً؟ إليكِ 10 نصائح تساعدك على بشرة نضرة دائماً

طرق العناية بالبشرة يومياً

تحتاج بشتركِ دائماً إلى ما يساعدها لتكون ذات نضارة وحيوية دائمة، وهذا لن تجديه إلا ببعض النصائح الهامة التي تساعدك على هذا الأمر، إما من خلال مستحضرات التجميل المعروفة، أو من خلال الطرق الطبيعية التي تساعد بلا شك على نضارة وجمال للبشرة بشكل دائم، فما هي طرق العناية بالبشرة يومياً؟ هذا ما نلقي عليه الضوء بالتفصيل خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال.

نصائح للعناية بالبشرة بشكل يومي

هذه النصائح تساعدكِ على زيادة نضارة البشرة وجمالها الدائم، حيث تقضي على كافة العيوب والمشكلات التي تعاني منها بشتركِ، فإلى جانب تنظيف البشرة، فإنكِ تحتاجين إلى بشرة نظيفة وناعمة ورطبة، فما هي تلك النصائح؟

  • تنظيف البشرة مرتين يومياً من خلال مكافحة العيوب والشقوق التي توجد في الوجه، مع مراعاة البشرة الحساسة، وهذا يتم من خلال اختيار الغسول المناسب الذي يحافظ على البشرة ويكون لطيفاً وناعماً للبشرة، وكذلك يراعي المشكلات المختلفة التي تعاني منها بشرة الوجه على وجه الخصوص مثل حبوب الشباب.
  • إزالة الشعيرات التي توجد في الوجه، وذلك لتنظيف عميق للبشرة، وذلك يطفي على وجهكِ شكل جميل وهيئة لطيفة، وهناك العديد من الوسائل لهذا الغرض مثل الشمع الخاص بإزالة الشعر الموجود في الوجه، وكذلك بعض مستحضرات التجميل الاخرى.
  • اهتمي بالمناطق الحساسة في الوجه، وذلك لبشرة أكثر حيوية ونضارة، ومن هذه المناطق حول العينين والشفاه وهذه المناطق تحتاج إلى عناية خاصة بالبشرة وتنظيف عميق لها.
  • يمكنكِ ترطيب البشرة خاصة إذا كانت من النوع الجاف، وذلك باستخدام مرطب البشرة الخاصة والذي يجب أن يكون لطيف ويساعد على بشرة ناعمة ومشرقة، وهناك مرطبات خاصة بالبشرة الجافة والحساسة والدهنية.
  • استخدمي كريم واقي للشمس، والذي يساعد البشرة على حمايتها من الأشعة الضارة في فصل الصيف، لكن إذا كان الجو بارداً في فصلي الخريف والشتاء، يجب عليكِ عدم استخدام هذا الكريم الواقي وذلك لأنه قد يضر بالبشرة وتظهر العديد من الخطوط والتجاعيد التي تضر بها.
  • يمكنكِ استعمال مستحضرات العناية بالبشرة من أجل تقشير الخلايا الميتة الموجودة في بشرة الوجه أو بشرة الجسم، وهناك منتجات تحافظ على ما يعرف بالرقم الهيدروجيني في البشرة وهي مثالي من أجل تنعيم البشرة.
  • تناولي الخضروات والفواكه المليئة بالألياف والتي تساعد على زيادة هرمون الأستروجين في الجسم، وهذا يساعد على ليونة البشرة، ويعتبر البروكلي على سبيل المثال من أهم الأطعمة والخضروات التي تساعد على جمال وليونة ونعومة البشرة وإمدادها بهرمون الاستروجين، وكذلك إمدادها ببعض الفيتامينات مثل فيتامين أ و ج.
  • لا تتناولي الحلويات والسكريات ذات السعرات الحرارية والتي لها أضرار كبيرة على صحة الجلد، حيث تزيد من علامات تقدم السن من خلال منع إطلاق الجذور الحرة في الدم، وبالتالي فإن هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على نضارة البشرة حتى في سن الشيخوخة وحمايتها من الالتهابات، والمحافظة على خلايا البشرة خاصة الوجه.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 يعطي الجسم ما يلزمه من الفوائد حيث الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على قوة الجسم والجلد أيضاً، ويمكنكِ الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة مثل سمك التونة والسلمون وبعض المكسرات والبذور الطبيعية وغيرها.
  • السهر والأرق يمكن أن يدمر بشترك تماماً، لذلك عليكِ أن تنامي عدد ساعات لا يقل عن ثماني ساعات، وذلك لراحة البشرة والوجه والبعد عن التجاعيد والخطوط التي تظهر قبل الأوان.

إلى جانب هذه النصائح السابقة، يمكنكِ تطبيق العديد من الأقنعة المفيدة والمكوّنة من مكوّنات طبيعية عديدة، وهذا ما تتعرفِ عليه خلال السطور المتبقية من هذا المقال.

أقنعة طبيعية يمكنكِ عملها في المنزل للعناية بالبشرة يومياً

هناك أقنعة منزلية يمكنكِ عملها لتحاِفظ على البشرة ونضارتها وتنظيفها دائماً، فما هي هذه الأقنعة؟

قناع الحليب
يمكنكِ القيام بتحضيره عبر ربع كوب من الحليب الطازج مع مقدار من الماء، ثم القيام بعجن هذه المكوّنات لتكون عجينة قناع، وبعدها قومي بتطبيقه على الوجه، وبعدها اتركيه حتى يجف، ويتم غسل الوجه بالماء الدافيء.

قناع خل التفاح
قومي باستخدام ملعقة كبيرة من خل التفاح مع وضع كوبين من الماء واستخدامه بعد الغسيل، وهذا الغسول يساعد على شد البشرة وتطهيرها تماماً.

قناع الموز
يمكنكِ استعمال الموز والاستفادة من التركيبة الغنية الموجودة في هذه الفاكهة من خلال هرس ثمرة من الموز متوسطة الحجم، وتطبيقها على الوجه والرقبة، واتركي هذا القناع لمدة ثلث ساعة على الأكثر، حيث يمكنكِ بعدها غسيل الوجه من هذا القناع بالماء البارد.

قناع الخيار مع عصير الليمون
يعتبر هذا من أفضل الاقنعة الطبيعية التي تساعد على علاج التهابات وحروق البشرة، كما يساعد على علاج الحبوب في البشرة الدهنية، ويمكنك تحضير هذا القناع من المكوّنات التالية: ملعقة من عصير الخيار- ملعقة من عصير الليمون- ملعقة صغيرة من الكركم- ملعقة صغيرة من الجلسرين.

أما عن طريقة التطبيق: اخلطي جميع هذه المكوّنات السابقة، ثم من خلال قطنة وزعي هذه المكوّنات على الوجه وحول العينين، ثم اتركي هذا القناع لمدة 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسيل الوجه بالماء البارد.

يمكنكِ عزيزتي استخدام هذا القناع بشكل يومي، لمدة لا تتجاوز الأسبوع، لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة بشكل يومي، مع ملاحظة عدم إضافة الجلسرين لهذه المكوّنات في حالة إذا كانت البشرة دهنية، بل يتم إضافته إذا كانت بشرتكِ جافة.

يمكنكِ الوصول لبشرة رائعة نضرة ونظيفة ورطبة وناعمة، فالأمر سهل لكنكِ تحتاجين للوصفات والمكوّنات التي عرضناها في هذا المقال.

Responses