Register
A password will be e-mailed to you.

ما هي طريقة عمل الهمبرجر في المنزل.. 7 خطوات سهلة لتقديم أكلة لذيذة للاطفال والكبار

ما هي طريقة عمل الهمبرجر في المنزل.. 7 خطوات سهلة لتقديم أكلة لذيذة للاطفال والكبار

طريقة عمل الهمبرجر في المنزل

الهمبرجر من الأكلات اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار على حد سواء، فهم قد يأكلونها في المطاعم المخصصة لهذه الأكلة الغربية الشهيرة، وقد يأكلونها في المنزل إذا قدمت بنفس الطريقة التي تقدم في المطاعم، في هذا المقال نساعد جميع الأمهات بتقديم أكلة الهمبرجر في المنزل عبر مكوّنات بسيطة وسهلة وكذلك العديد من الخطوات الهامة للعمل في السطور القليلة القادمة، فهيا بنا نتعرف عليها.

مكوّنات عمل الهمبرجر في المنزل

المكوّنات التي يجب أن تقومي بتحضيرها أولاً هي: نصف كيلو من اللحم المفروم- حبة بصل متوسطة الحجم- كمية من الثوم- ملعقتين من الحجم الكبير دقيق- كوب من البقسماط – ملعقة من الملح – فلفل أسود- بيضة.

خطوات عمل الهمبرجر في المنزل

هناك العديد من الخطوات التي نتعرف عليها خلال النقاط التالية من أجل معرفة الهمبرجر المنزلي وهذه الخطوات هي:

  • فرم اللحم والبصل جيداً بعد وضعه في الكبة، حتى يمتزج اللحم بالبصل.
  • اضيفي كل من البقسماط والدقيق بالتدريج على اللحم والبصل حتى تمتزج جميع هذه المكوّنات داخل الكبة، وتصبح كتلة واحدة ممتزجة من لحم الهمبرجر، ثم القيام بإضافة الفلفل الأسود والملح على هذا المزيج.
  • قومي بإضافة البيضة على المزيج السابق، وخفق البيضة جيداً حتى تختفي آثارها تماماً في المزيج ولا تظهر تماماً.
  • اخرجي المزيج من الكبة وضعيه في كيس بلاستيكي نظيف، واحفظيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل الإعداد.
  • بعد إخراج العجينة أو المزيج من الثلاجة بعد مرور ثلاث ساعات كاملة، يمكنكِ الآن تشكيل الهمبرجر بطريقة دائرية أو أشكال دائرية مثل الحجم المتعارف عليه في المطاعم، أو تصغيره عن ذلك حسب رغبتكِ.
  • بعد تشكيل أشكال الهمبرجر الدائري قومي بتسخين الزيت على نار هادئة، وقومي بقلي الهمبرجر من أجل تسويتها، وفي حال عدم القلي، يمكنكِ استخدام الجريل وهو الأفضل ليكون مثل الهمبرجر الذي تتم تسويته في المطاعم المختلفة.
  • بعد تسوية الهمبرجر يمكنكِ تجهيزه للأكل من خلال وضعه في خبز خاص بالهمبرجر وهو الخبز الكيزر، ووضع شريحة من الطماطم والبصل والخيار والكاتشب والمايونيز، ثم وضعه في أطباق التحضير، واحرصي على تقديم السلطة أو الخضروات المختلفة مع الهمبرجر حتى تكون أكلة مفيدة وصحية ومتكاملة لكل من يرغب في الأكل.

وهناك العديد من الطرق الأخرى، منها مثل طريقة عمل الهمبرجر بالفراخ، وهي بنفس الخطوات السابقة ولكن بدلاً من اللحم، يتم عمل فرم الفراخ المخلية وتجهيز كتلة ومزيج الهمبرجر بالفراخ، وبالتالي نحصل على طعم البرجر اللذيذ من خلال الفراخ وليس اللحم.

ومن خلال السطور القليلة القادمة نتعرف على بعض الطرق الهامة لعمل البرجر في المنزل بطرق أخرى لذيذة ومبتكرة، فهيا بنا نتعرف عليها.

طريقة عمل برجر الدجاج الياباني

طريقته سهلة ولا تأخذ خطوات كبيرة، بل يمكن تحضيره في خلال نصف ساعة فقط، وفيما يلي نتعرف على المكونات اولاً، ثم نتعرف على خطوات العمل والتحضير والتقديم:

مكوّنات برجر الدجاج الياباني: 50 غراماً من الخس المبشور والمايونيز- 20 ملليلتراً من صوص الترياكي – رشة من الدقيق- ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج والقيام ببشره – صوص الصويا الداكن- 300 غرام من لحم الدجاج المفروم – بصلة خضراء كبيرة- قطعتين من فطر الشيتاكي المقطع- ليمونة متوسطة مقطعة.

أما طريقة التحضير وخطوات العمل فهي:

  • اخلطي جميع المكوّنات معاً عدا الدقيق والليمون والخس والمايونيز والصوص.
  • بعد ذلك قومي بتشكيل الخليط إلى أربعة مستطيلات متساوية الحجم وسميكة قليلاً في صينية الخبز.
  • رشي كمية قليلة من الدقيق ثم ادخلي الصينية إلى الفرن مع خبزها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة إلى أن يتم نضجها مع التقليب مرة واحدة.
  • اخلطي المايونيز مع صوص الترياكي جيداً.
  • قدمي البرجر على الخبز مع الخس المبشور و خليط صوص الترياكي والمايونيز.

طريقة عمل برجر الدجاج

من ضمن الطرق اللذيذة أيضاً والتي يمكنكِ عملها في المنزل بسهولة وفي عشر دقائق فقط ويمكن أن تكون المكوّنات التي سنعرضها تكفي لأربعة أشخاص، ويمكن زيادتها مع زيادة الأشخاص بزيادة المقادير حتى تكفيهم، وفيما يلي نتعرف أولاً على المكوّنات ثم طريقة التحضير:

الموكّنات: احضري كل من المكوّنات التالية: 4 قطع من فيليه الدجاج – ملعقة صغيرة من الملح- بصلة كبيرة- ربع ملعقة من الخردل الناعم- كزبرة ناعمة- فلفل أسود – كمون ناعم – فصين من الثوم.

مكوّنات السندويتشات أو البرغر نفسه: خبز عربي – شاباتا- خبز الساندوتش صغير الحجم- 3 حبات من الخيار المخلل المقطع إلى شرائح- نصف كوب من المايونيز – رأس من الخس- 4 حبات من الطماطم المقطعة إلى شرائح.

طريقة التحضير:

  • قومي بتثبيت القرص ذو الثقوب الصغيرة في مفرمة اللحمة ثم ضعي طبق عميق ليستقبل المكوّنات المفرومة.
  • قطعي كل من الدجاج والبصل والثوم مع إضافة الكمون والكزبرة والخردل وبهارات البابريكا والملح والفلفل واخلطي المكوّنات.
  • شكلي الخليط إلى أربعة أقراص متوسطة الحجم.
  • قومي بتسخين الشواية الكهربية وتوزيع الزيت عليها ووضع أقراص الدجاج عليها وتركها لمدة 5 دقائق.
  • اقلبي البرغر باستعمال الملعقة البلاستيكية العريضة على الوجه الثاني ثم اتركي البرجر إلى أن يتم تحميره.
  • افتحي الخبز ثم ضعي فيه الخس والطماطم المقطعة إلى شرائح المخلل والمايونيز ثم ضعي البرجر على الخبز وضعي النصف الثاني من الخبز على هذه المكوّنات.
  • وبعد الانتهاء من التحضير يصبح برغر الدجاج جاهز للتقديم.

طريقة عمل برجر السلمون مع مايونيز الروبيان

من ضمن الطرق الرائعة التي يمكنكِ عملها في المنزل، والتي لها طعم لذيذ ومفيد في نفس الوقت للأطفال والكبار على حد سواء طريقة عمل البرجر المعمول من السلمون مع مايونيز الروبيان، وذلك عبر مكوّنات مفيدة يتم تحضيرها عبر خطوات لا تستغرق سوى عشر دقائق وفيما يلي نتعرف على المكوّنات ثم نتعرف على خطوات العمل:

مكوّنات البرغر: ملعقة صغيرة من صوص الدقوس أو التباسكو- 250 غراماً من فيليه السلمون المدخن- 25 عود من سوريمي- زيت زيتون- ملح بحري- 500 غرام من فيليه السلمون الطازج- فلفل ابيض- 250 غرام من الروبيان.

وبعد ان تحضري هذه المكوّنات، تبقى مكوّنات المايونيز عبر: كوب ونصف من عصير الليمون– ملعقة صغيرة من معجون المسترد- صفار بيضتين- ربع كوب من الماء المثلج- ملعقة صغيرة من خل الطعام.

أما مكوّنات مايونيز الروبيان فهي: ربع كوب من الروبيان المطبوخ والمهروس- ملعقة كبيرة من الشبت المقطع الناعم – نصف كوب من المايونيز- ملعقة كبيرة من صوص الدقوس أو التباسكو.

أما طريقة التحضير تتم عبر الخطوات التالية:

  • اخلطي كل المكوّنات السابقة للبرغر في قدر كبير وافرميها جيداً، ثم بعد ذلك شكلي عجينة البرغر على هيئة أقراص باليد ثم قومي بتسخين الزيت في مقلاة متوسطة من أجل الطهي على نار متوسطة الحرارة ثم اقلي أقراص البرغر تلك.
  • يمكنكِ وضع أقراص البرجر على الشواية الكهربية لعدة دقائق لاكتمال التسوية على الجانبين إلى أن تنضج تماماً.
  • بعد ذلك قومي بتحضير المايونيز من خلال وعاء عميق بواسطة المشبك اليدوي مع متابعة إضافة الزيت إلى الخليط على شكل خيط رفيع إلى ان يبدأ المايونيز بالتماسك ويطفو الزيت على سطح المايونيز.

يمكن تخفيف المايونيز بالماء البارد تدريجياً حتى يصل للكثافة المرغوبة ثم تحضير مايونيز الروبيان بنفس الطريقة ثم قومي بتحضير خبز البرغر بدهن الخبز بنوعي المايونيز ثم إضافة الخضار والمخللات ثم وضع قرص البرجر وتقديمها إلى جانب مايونيز الروبيان مع البطاطس المشوية.

طريقة عمل البرجر الخالي من الدهون

من الطرق الصحية والتي يحبها العديد من الأشخاص الذين يريدون العديد من العناصر المفيدة الصحية التي لا تزيد من الوزن طريقة البرجر الخالي من الدهون، فمن المعروف أن البرغر من الاكلات التي تزيد من السعرات الحرارية في الدم وبالتالي زيادة الوزن، لكن مع طريقة البرجر الخالي من الدهون يمكن تقليل السعرات الحرارية تلك تماماً، فما هي مكوّنات البرغر الخالي من الدهون؟ هذا ما نتعرف عليه خلال النقاط التالية:

المكوّنات: فصين من الثوم المهروس- 500 غرام من اللحم المفروم على أن يكون خالياً تماماً من الدهن- ملح- فلفل أسود- حبة من الطماطم ونقطعها إلى شرائح- ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون- خس- ربع حبة من الفلفل الأصفر الرومي المشوية- بصلة وتقطع إلى شرائح- 5 حبات من الفطر- ربع حبة من الفلفل الأخضر المشوية- ربع حبة من الفلفل الأحمر الرومي المشوي- خبز البرغر المصنوع من القمح الأحمر.

أما طريقة التحضير والتقديم تتم عبر الخطوات التالية:

  • اخلطي اللحم المفروم مع البهارات والفلفل الأسود والملح.
  • شكلي خليط البرجر على شكل قرصين.
  • سخني المقلاة وضع زيت الزيتون لتسخينه على نار هادئة، ثم اقلي قرصين البرغر فيه حتى تكتسب اللون البني الذي يدل على التسوية.
  • قومي بخفض درجة الحرارة واستمري في طهي البرجر حتى يتم النضج.
  • شوّحي الفطر داخل مقلاة وضعي خبز البرغر وتحميصه في المقلاة نفسها.
  • ضعي الخس والبصل المقطع إلى شرائح وضعي قرص البرجر.
  • قدمي البرجر في طبق التقديم المخصص مع الفلفل المشوي والمخللات والبطاطس المحمرة.

طريقة عمل البرجر النباتي بالبرغل

من ضمن الطرق الرائعة والصحية للغاية هي طريقة عمل البرجر بالبرغل، وفيما يلي نتعرف على المكوّنات المفيدة، ثم نتعرف على تحضير العمل والتقديم:

احضري المكوّنات التالية: كوب من البرغل- كوب من الحمص المسلوق- 2 ملعقة كبيرة من الطحينة- 2 عود من البصل الأخضر المفروم فرماً ناعماً. – 3 فصوص من الثوم المهروس- ربع كوب من البقدونس المفروم فرماً ناعماً- حبة صغيرة من الفلفل الأحمر الحلو- بيضة مخفوقة كبيرة- ملعقة من الملح- جزرة كبيرة الحجم مبشورة- ملعقة من الأوريجانو- نصف ملعقة من البابريكا الناشفة المطحونة- نصف ملعقة من الشطة المجروشة- نصف ملعقة من الفلفل الأسود- 3 ملاعق من البقسماط- 6 قطع من خبز البرغر المقسوم إلى تصفين- 3 أوراق من الخس المقطع لشرائح- 2 حبة صغيرة من الطماطم المقطعة إلى حلقات صغيرة- ربع كوب من المايونيز- 3 ملاعق من زيت الذرة النباتي.

أما طريقة التحضير والتقديم فهي:

  • اغسلي البرغل جيداً ثم بعد تصفيته من الماء اتركيه في طبق زجاجي ليتشرب بقية الماء.
  • اضيفي على البرغل الموضوع في طبق الحمص والطحينة في طبق البرغل وهرس المكوّنات الموجودة في الطبق جيداً باستعمال هراسة البطاطا للحصول على خليط متجانس مع المراعاة لعدم استخدام محضرة الطعام.
  • اضيفي كل من الثوم والبصل والبقدونس ومكعبات الفلفل الأحمر والبيض المخفوق والجزر والملح والأوريغانو والفلفل الأسود مع تقليب كل هذه المكونات بالخليط.
  • اتركي الخليط لعدة دقائق معدودة حتى يتجانس ويتماسك قليلاً.
  • خذي قليل من خليط البرغر والضغط عليه باليد لاختبار إمكانية تشكيله على شكل أقراص وإضافة البقسماط إذا كان الخليط ليناً ومفتتاً.
  • ضعي صاج سميط أو مقلاة سميكة القاعدة على نار متوسطة ودهنها بقليل من زيت الذرة وتركها لتحمي جيداً.
  • ضعي قرص البرجر على الصاج وانتظاره لعدة دقائق ليتماسك ويكتسي باللون الذهبي.
  • بعد ذلك قلبي أقراص البرجر على الجهة الثانية باستعمال ملعقة عريضة لعدة دقائق.
  • بعد تسوية البرغر وتجهيزه قومي بتقديمه في أطباق التقديم المخصصة له.

في هذا المقال تعرفنا على طريقة عمل الهمبرجر باللحم، من خلال عرض المكوّنات الهامة وكذلك الخطوات البسيطة لعمل ذلك.