Register
A password will be e-mailed to you.

ما هي فوائد بذرة الافوكادو

ما هي فوائد بذرة الأفوكادو، ثمرة الأفوكادو اللذيذة تحتوي على بذور لا يعلم الكثير مدى أهميتها وما الفوائد التي تحتوي عليها تلك البذور، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمواد المكملة للغذاء والتي تتناسب مع جميع فئات العمر، وثمرة الأفوكادو تشبه ثمرة المانجو بشكل كبير من الخارج ومن الداخل تحتوي في منتصفها على بذره تكون لونها مائل إلى البني وعلى شكل يشبه البندق، وهذه البذرة تحتوي على فوائد عديدة سنتعرف عليها بالتفصيل.

فوائد بذرة الأفوكادو المتعددة

فائدة بذور الأفوكادو لتخفيض مستوى الكولسترول في الدم

  • تحتوي بذور الأفوكادو على نسبة عالية جدا من الدهون الغير مشبعة تصل نسبتها إلى ٧٥٪، ويكون مركزها في اللب الأبيض للثمرة بعد تقشير الطبقة البنية، وهذه الدهون الغير مشبعة تعمل وبكل تأكيد على الخفض من مستوى الكولسترول الموجود في الدم، وغير هذا فهي تقوي المناعة وتقوي صحة القلب.

شاهد أيضًا: طريقة أكل الأفوكادو بالصور

فائدة بذور الأفوكادو لمرضى السكر

  • تعمل بذور الأفوكادو على مكافحة مرض السكري لاحتوائها على معادن مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، كما أنها تقوم بالعمل على الترتيب الإنزيمات الموجودة التي تكون مسئولة ن إنتاج الجلوكوز وتوزيعه بشكل مناسب في الجسم، وبهذا تتم عملية مكافحة مرض السكري، وأيضًا فبذور الأفوكادو تتكون من مضاد للأكسدة يفيد في العمل على نزول مستوى الجلوكوز في الدم.

فائدة بذور الأفوكادو لتخفيف الالتهابات وآلام المفاصل

  • مضادات الأكسدة التي تكون في بذور الأفوكادو تساعد على تسكين آلام المفاصل وتقليل التورم ومكافحة الالتهابات، ويمكن أن يتم عصر هذه البذور واستخلاص منها زيت الأفوكادو الذي يتم استخدامه كمخدر طبيعي لألم المفاصل بشكل عام والالتهابات، ويمكن استخدام بذور الأفوكادو للحماية من الإصابة بالالتهابات الروماتيدية الروماتيزمية.

فائدة بذور الأفوكادو للجهاز الهضمي

  • تحتوي بذور الأفوكادو على مادة تسمى الفينول، وهي مادة تكون مضادة للأكسدة وهي تعمل على معالجة قرح المعدة وتحمي جدار الجهاز الهضمي من تكون به أي تقرحات، وتعمل على تحسين مشكلة عسر الهضم بشكل كبير، بالإضافة إلى قيامها بطرد الغازات والتقليل من الانتفاخ.

فائدة بذور الأفوكادو للضغط المرتفع

  • تحتوي بذور الأفوكادو على أحماض وعناصر وألياف تعمل على خفض مستوى الضغط في الدم، ويكون ذلك بعملية تخفيض من مستوى الكولسترول الموجود في الدم بأكمله، كما أنه يقلل من الدهون من النوع الثلاثي وتفتيتها، وبهذا تكون صحة القلب جيده ومحمية من التصلب الشرايين الذي قد يحدث فجأة

فائدة بذور الأفوكادو لخسارة الوزن

  • المواد التي تحتوي عليها بذور الأفوكادو من مضاد للأكسدة وتعمل أيضًا على الحرق من الدهون المخزنة بالجسم ويقلل من السعرات الحرارية، وتناوله أثناء الرجيم يعطيك الشعور بالشبع لوقت طويل جدًا، مما يحفز عملية الحرق بشكل أكبر ويفقدك وزنك بشكل أمن وسريع، كما انه يحتوي على الكالسيوم اللازم للجسم والمغنيسيوم الذي يحسن من مظهر جسمك وجعله في كامل لياقته.

شاهد أيضًا: ما فوائد الأفوكادو لكمال الأجسام

فائدة الأفوكادو لمحاربة علامات الشيخوخة

  • تعمل بذور الأفوكادو من خلال استخدامها كماسك للبشرة بالعمل على تنعيمها وتوحيد لونها ومحاربة الخطوط التي قد تظهر عليها مع التقدم في العمر، كما أنه يعالج حب الشباب الذي يسبب إزعاج كبير وخصوصًا إذا ترك بثور وعلامات على البشرة وهو يعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي تعيد للبشرة حيويتها ونشاطها وشدها، وتعمل على تجديد خلايا وأنسجة الجلد فيظل مشرقا وبصحة جيدة.

فائدة بذور الأفوكادو لمكافحة الفطريات والبكتريا بأنواعها

  • تعمل بذور الأفوكادو كمضاد يكافح الفطريات والبكتيريا التي قد تنمو بالجسم وخصوصا التي تنمو بين الأسنان وفي اللثة، فهي تتخلص منهم تمامًا، كما أنها تتخلص من الرائحة الناتجة عنهم في الفم، وأيضًا فبذور الأفوكادو تحارب الفطريات التي تكون سبب في تكون البكتريا، وكذلك الجراثيم التي قد تؤدي الإصابة بمرض التيفويد والإصابة بالالتهاب الرئوي.

فائدة بذور الأفوكادو في العمل على التقوية من جهاز المناعة

  • فاكهة الأفوكادو عمومًا هي أعلى نسبة بين الفواكه لاحتوائها على أكثر من ٧١ ٪ من المضاد للأكسدة، كما أنها تعمل على التعزيز من جهاز المناعة وتقويته وجعله يستطيع محاربة الأمراض دون الخضوع إلى العلاج إذا حدث إصابة بمرض معين بالفعل، وأيضًا فهي تكون وقاية لعدم انتقال العدوى أليك ويستطيع الجسم من خلال المضاد الأكسدة والموجود في الأفوكادو مقاومة الفيروسات والفطريات وكل الأمراض.

فائدة بذور الأفوكادو لصحة الشعر

  • تعمل بذور الأفوكادو على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وتعمل على إزالة الشعور بالحكة، وهذه المشكلة بالأخص يتعرض إليها الكثير من الأشخاص، ويتم معالجة مشاكل الشعر من خلال ما تحتوي عليه بذور الأفوكادو من بروتينات، وكذلك الأحماض الأمينية التي تعمل على التحسين من أداء فروه الرأس وتمنح فروه الرأس العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ عليه بقوة وحيوية.

كيف يتم استخدام بذور الأفوكادو كمشروب

  • يتم أخذ كميه معقولة من بذور الأفوكادو والعمل على تجفيفها بطريقة صحيحة، ثم يتم طحنها جيدًا، ويمكنك استخدام البودرة الخاصة بها بإضافتها على الشاي المغلي أو غليها أو وضعها على السلطة أو على الطعام كتوابل اختار الطريقة التي ترتاح إليها أو التي تفضلها.

كيف يتم استخدام بذور الأفوكادو للوجه والبشرة

  • يتم تنشف البذور جيدًا وبعد ذلك تطحن حتى الحصول على البودرة، وبعدها يتم إضافة منها على الماسكات الخاصة بالبشرة، وتوضع على البشرة، حتى تجف تمامًا ويمكنك بعد ذلك غسلها بماء بارد وتكرر استخدامها أسبوعيًا.

شاهد أيضًا: طريقة أكل ثمار القشطة

ومن خلال المقال نكون وضحنا أهمية ثمار الأفوكادو وكيفية استخدام سواء للعناية بالجسم أو عند تناولها، حتى تتجنبوا شرائها على هيئة عصائر من الخارج، فيمكنكم تجربة كل تلك الوصفات بسهولة في المنزل والعمل على الاستفادة.