ما هي فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري

ما هي فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري

بنك فيصل الإسلامي يعد من أشهر البنوك المصرية، والذي يهدف في الأساس إلى التطلع لإنشاء مؤسسة استثمارية بصورة متكاملة الاطراف، وإتاحة الخدمات لتتماشى مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية.

حركة العمل داخل بنك فيصل الإسلامي تتفق من أنظمة البنوك الأخرى، من حيث الخدمات ومن حيث تنوع الحسابات، وإن من أكثر ما يشغل بال المواطنين في التعامل مع البنوك، الفوائد المقدمة من خلال البنوك، ومن أفضل الفوائد على الساحة هي فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري من حيث الحساب الاستثماري والجاري والودائع والشهادات.

فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري على الشهادات الاستثمارية لبنك فيصل

يستطيع العملاء لبنك فيصل الإسلامي، فتح حساب استثماري في البنك من خلال شهادات الاستثمار، سواءً بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى، وتتاح هذه الشهادات الاستثمارية للأفراد العاديين وللشركات والمؤسسات، وتتم تلك العملية بوضع الأموال نقدًا أو من خلال تحويلها من بنوك أخرى.

وتختلف نسبة أرباح بنك فيصل الإسلامي باختلاف طبيعة الحساب الذي يقوم العميل بفتحه في هذا البنك، وتتمثل شهادات استثمار بنك فيصل على النحو التالي:

شاهد أيضًا: معلومات عن بنك cib

* شهادة ادخار سباعية” نماء” ذات العائد المجمع:

مدة سريان هذه الشهادة 7 سنوات، وتطابق هذه الشهادة معايير وتعاملات الشريعة الإسلامية، ويتم حصول العميل على الشهادة مقابل دفع مبلغ 1000 جنيه، كما أن هناك اتاحة لمضاعفاتها دون حد أقصى، ونسبة الفائدة على هذه الشهادة تصل إلى 13.6% وبصورة تراكمية، وهذا يؤكد أنه يتم حساب العائد على الشهادة منذ بداية شهر إصدارها.

والجدير بالذكر أن عائد الفائدة لا يتم صرفه، ولكن يتم إعادته الاستثمار مرة أخرى لقيمة الشهادة، والعائد الذي حققته الشهادة لمدة الثلاثة أشهر التالية، وتستمر هذه العملية حتى تنقضي مدة الشهادة، وهذا يعمل على زيادة معدل العائد التراكمي للشهادة، كما يمكن لصاحب الشهادة أن يحصل على نسبة 50% من العائد المجمع، بشرط انقضاء مدة 4 سنوات على وقت الشهادة.

يقوم البنك بإجراء مسابقة السحب على العمرة مرتين خلال العام، على مثل هذا النوع من الشهادات” نماء”، مما يتيح لصاحب الشهادة امكانية الفوز بالعمرة، كما أن المبالغ الموجودة بها تتحول إلى استثمار في عمليات طويلة الأمد، مما يعمل على إعادة الدخل المرتفع لأصحابها، ويعود الفضل في ذلك لثبات واستقرار الموارد المالية لهذه الشهادة.

ويحق لمالك هذه الشهادة المشاركة مع البنك في العمليات الاستثمارية بضمان تلك الشهادة، وذلك من خلال الشروط التي اتفق عليها وتم وضعها من قبل إدارة البنك.

* شهادة ادخار خماسية” ازدهار”

ومدة سريان هذه الشهادة 5 سنوات، وهي تعمل طبقًا لمعايير الشريعة الإسلامية، ويتم الحصول عليها مقابل دفع مبلغ 1000 جنيه، كما يمكن مضاعفاتها، ونسبة الفائدة لهذه الشهادة تصل إلى 13%، ويمكن للعميل أن يصرف هذه الفائدة كل شهر، في غضون الأسبوع الأول من الشهر الذي يلي شهر الشراء للشهادة، حتى ظهور النتيجة الفعلية لأعمال البنك بعد مرور 3 أشهر.

كما يتاح للعميل المشاركة مع البنك في العمليات الاستثمارية من خلال ضمان هذه الشهادة، من خلال الشروط الموضوعة من قبل البنك.

يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد انقضاء مدة 6 أشهر من تاريخ شراء الشهادة، ويتم تجديد هذه الشهادة تلقائيًا عند تاريخ الاستحقاق، ويتم إضافة قيمة الشهادة لحساب العميل في حال الرفض على التجديد.

* شهادة ادخار ثلاثية ذات عائد متغير

وتكون مدة هذه الشهادة 3 سنوات، ويمكن الحصول عليها من خلال دفع مبلغ قدره 1000 جنيه أو مضاعفاتها، وتحتسب فائدة الشهادة بصورة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويحتسب العائد بدايةً من الشهر الذي يلي شراء الشهادة، ويصرف العائد كل 3 أشهر.

ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد انقضاء مدة 6 شهور من تاريخ الشراء.

سعر الفائدة على الحساب الجاري في بنك فيصل

يبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري ببنك فيصل الإسلامي إلى 1000 جنيه، ولبداية فتح الحساب يعمل البنك على تحصيل مبلغ 60 جنيهًا كرسوم لفتح هذا الحساب، ويعد هذا النوع من الحسابات بدون فائدة، ويتم من خلال هذا الحساب اعطاء صاحب الحساب بطاقة ائتمانية مجانية، ويتم تجديدها سنويًا برسوم 20 جنيه.

ويمكن هذا الحساب أصحابه بالتمتع بالحرية في السحب والإيداع، ويتم ذلك من خلال الشيكات التي يحصل عليها من خلال البنك، بالإضافة إلى إمكانية التعامل من خلال الإيصالات التي تتوفر في الوحدات التي يتم التعامل معها لدى الفروع المختلفة البنك، وذلك بهدف التيسير في التعامل.

كما يتاح للمصريين المقيمين بالخارج، فتح هذا النوع من الحسابات بعد اعتماد التوقيع الخاص على نموذج فتح الحساب من خلال جهات معتمدة، سواء كان سفارات وقنصليات أو بنوك مراسلين.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على فيزا انترنت بنك مصر

 فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري على حسابات الاستثمار الحر ” حساب التوفير”

هذا النوع من الودائع يتطلب فتح حساب الاستثمار داخل بنك فيصل الإسلامي، بحد أدنى 5000 جنيهًا مصريًا أو 10000 دولار، وتصل مدة هذه الوديعة الاستثمارية إلى 3 شهور.

يستطيع العميل بعد ذلك أن يودع في الحساب، على أن يكون الحد الأدنى للمبلع المودع 1000 جنيهًا مصريًا أو 500 دولار أمريكي، ويقدم بنك فيصل على هذا النوع من الحسابات نسبة فائدة تتراوح ما بين 5% إلى 8%، ويتم احتساب الفائدة على المبلغ المودع من بداية الشهر الذي يلي عملية الإيداع.

الحسابات المشتركة

و يطبق على هذا النوع من الحسابات الشروط والقواعد الخاصة بالحساب الجاري أو حسابات الاستثمار، للمدة التي يحددها العميل والتي تصل إلى 3 شهور أو 24 شهرًا، ويتميز هذا النوع من الحسابات أنه يعطي العميل الحرية في التعامل بين الشركات وفقًا للاتفاق بينهم، سواء كان ذلك على عمليات الإيداع أو السحب، بالإضافة لإمكانية فتح حساب مشترك بين الزوج والزوجة أو غيرهما من الشركات.

عائد بنك فيصل الإسلامي على حساب الاستثمار باليورو

ويعد هذا النوع من الحسابات بمثابة الوعاء الاستثماري الغير مرتبط بمدة، وعن الحد الأدنى لفتح هذا النوع من الحسابات فإنه يصل إلى حوالي 1000 يورو، شريطة ألا يقل المبلغ الذي يتم إيداعه بعد ذلك عن 500 يورو، ويتيح هذا النوع للعميل المشاركة في نتائج أعمال البنك، والتي تتطابق مع قواعد الشريعة الإسلامية.

ويحصل العميل على العائد كل 3 شهور، لما يتوافق مع النتائج الفعلية التي يحققها البنك، كما يمكن فتح هذا النوع من الحسابات للأطفال القصر تحت ولاية الآباء، بالإضافة إلى إمكانية فتح حساب مشترك، مع امكانية الدخول في السحب على العمرة وهي من الامتيازات التي يمنحها البنك، بشرط ألا يقل الرصيد المودع في الحساب عن 5000 يورو.

صناديق الاستثمار

وهي من الخدمات الربحية التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي، وهي تكون عبارة عن استثمار تمويل من طرف المساهمين الذين يقومون بالمتاجرة في ممتلكات مختلفة، ويتيح البنك خدمة صندوق استثمار بعائد دوري وهي التي بدورها تهتم باستثمار الأدوات التي لها عائد مالي ثابت.

كما يعمل البنك على تقديم صندوق الأمان بالعائد التراكمي، من خلال الاستثمار في القطاع الإنتاجي والصناعي، والفكرة الاساسية لهذه الصناديق الاستثمارية تقوم على جمع الأموال، ومن ثم استثمارها في أسواق المال على المدى القصير.

شاهد أيضًا: كشف حساب بنك الاهلي المصري

ومن خلال ما ذكر فقد تأكدنا من أن بنك فيصل الإسلامي، هو من أهم البنوك التي تبني الفوائد على ما يطابق الشريعة الإسلامية، كما تتنوع الفوائد على حسب الشهادات والاستثمارات.

Responses