ما هي مدة حمل القطط الشيرازي؟ 3 معلومات عن حمل هذه القطط

ما هي مدة حمل القطط الشيرازي؟ 3 معلومات عن حمل هذه القطط

مدة حمل القطط الشيرازي

هل أنت من عشاق تربية القطط الشيرازي؟ إنها من أجمل القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل، وذلك لأنها قطط ذو شكل رائع ولها صفات وخصائص تختلف عن القطط المنزلية الأخرى، في هذا المقال نتعرف على بعض المعلومات عن مدة حمل القطط الشيرازي، وأعراض الحمل والولادة وغيرها من المعلومات التهم كل من يريد تربية هذه القطط.

ما هي القطط الشيرازي؟

تعتبر أوروبا هي الموطن الأصلي للقطط الشيرازي، وقد انتقلت إلى إيران في القرن السادس عشر الميلادي، وهي قطط لها شكل مميز، حيث تتميز بالعيون الواسعة والجميلة والأنف الأفطس العريض، والجسم الجميل المتناسق، والعظام السميكة والرأس العريض أو المستدير.

ما هي مدة حمل القطط الشيرازي؟

فترة الحمل للقطط الشيرازى هي بين 62- 65 يوماً حيث تختلف بين قطة وأخرى، وهناك العديد من الأعراض التي تظهر في حال حمل القطة الشيرازي، مثل الميل للنوم لساعات طويلة، والميل للقيء وتغيّر شكل العيون، بحيث تصبح مكحّلة، كما هناك العديد بعض القطط تعاني من فقدان الشهية، أو النهم في تناول الطعام بشكل ملفت للنظر خاصة في الفترة الأولى من الحمل.

ومن الأعراض الهامة أيضاً، عدم اقتراب القطة الحامل من ذكر الشيرازي أبداً خلال الفترة الأولى من الحمل.

كما توجد بعض الأعراض التي تدل على اقتراب عملية الولادة مثل الحركة وعدم القدرة على الثبات في مكان معين، كما تعاني القطة من أعراض آلام شديدة في البطن، وإصدار أصوات المواء الكثيرة.

نصائح للمربين أثناء فترة الولادة

يمكنك عزيزي المربي العناية بالقطة الشيرازي في فترة الولادة بتوفير غرفة منفردة لها بعيدة عن القطط الأخرى، وإغلاق الباب عليها، ووضع إناء من الطعام وآخر من الماء، وفي حالة برودة الغرفة يجب تدفئتها، وبعد الولادة يجب تغيير الفراش الذي ولدت عليه القطة، وتغييره بعد ذلك كل يومين، وذلك من أجل تغيير الفراش الموجود عليه إفرازات أو دماء قد تؤذي القطط الصغار، كما يجب تغيير الفراش ليكون دافيء بعيداً عن البرودة التي تؤذي القطط الصغار.

ويمكن وضع طبق به تراب ناعم، حتى تقوم القطة الشيرازي بالإخراج فيه، وهذه جميعها وسائل راحة للقطة الشيرازي في مرحلة الولادة وما بعد الولادة والتي تعتبر من أخطر المراحل التي تعاني منها القطة الشيرازي.

القطط الشيرازي من القطط الرائعة من حيث الشكل والصفات، فهي قطة منظرها جميل، ولكن هذه القطة تحتاج لرعاية خاصة وعناية خاصة في فترة الحمل والولادة، وقد تعرفنا على بعض المعلومات والنصائح التي تساعد على مرور هذه الفترة بخير وسلام.

Responses