ما هي مكونات أحمر الشفاه؟

ما هي مكونات أحمر الشفاه

ما هي مكونات أحمر الشفاه؟، المكياج الكثير منا يحب ذلك ولكن معظمنا لا يعرف أن بعض منتجات التجميل المفضلة لدينا تحتوي على مواد كيميائية قاسية ومكونات ضارة محتملة، لذلك سنقوم بصنع أحمر الشفاه بمواد طبيعية، وغير ضارة.

ما هي مكونات أحمر الشفاه؟

1- المكونات الأساسية

  • الشمع.
  • الزيت.
  • الأصباغ.
  • الأصباغ هي ألوان توفر للشموع شكلًا وملمسًا قابلًا للانتشار، الزيوت مثل الفازلين، زبدة الكاكاو، الجوجوبا، الخروع، والمعادن تضيف الرطوبة.
  • تغير الزيوت أيضًا من كثافة تركيبة أحمر الشفاه، يعني المزيد من الزيت تطبيقًا أكثر شفافية، وأقل نفطًا ينتج عنه صبغة أكثر ثراءً.

شاهد أيضًا: كيفية استعمال فرش المكياج

2- نسب المكونات الأساسية

  • بشكل عام، يشكل الشمع والزيت حوالي 60 بالمائة من أحمر الشفاه (بالوزن)، ويمثل الكحول والصباغ نسبة 25 بالمائة أخرى، يضاف العطر دائما إلى أحمر الشفاه لكنه يمثل واحد بالمائة أو أقل من الخليط.
  • بالإضافة إلى استخدام أحمر الشفاه لتلوين الشفاه، هناك أيضًا بطانات وأقلام الشفاه، ستركز طرق التصنيع الموضحة هنا فقط على أحمر الشفاه وبلسم الشفاه.

3- الخطوات

  1. أولاً، تذوب المكونات الخام لأحمر الشفاه وتخلط بشكل منفصل بسبب الأنواع المختلفة من المكونات المستخدمة، يحتوي خليط واحد على المذيبات، ويحتوي الثاني على الزيوت.
  2. والثالث يحتوي على الدهون والمواد الشمعية، يتم تسخينها في حاويات من الفولاذ المقاوم للصدأ أو السيراميك منفصلة، ثم يخلط محلول المذيب والزيوت السائلة مع أصباغ اللون.
  3. بعد تحضير كتلة الصباغ، يتم مزجه بالشمع الساخن. يتم تحريك الخليط لتحريره من أي فقاعات هواء، بعد ذلك، يسكب الخليط في قوالب الأنابيب، ويبرد، ويفصل عن القوالب بعد التحسين النهائي والفحص البصري.
  4. يكون أحمر الشفاه جاهزًا للتغليف، يمر الخليط من خلال مطحنة الأسطوانة طحن الصباغ لتجنب شعور محبب إلى أحمر الشفاه، تؤدي هذه العملية إلى إدخال الهواء في خليط الزيت والصباغ، لذا يلزم العمل الميكانيكي للخليط.
  5. يقلب الخليط لعدة ساعات، عند هذه النقطة يستخدم بعض المنتجين معدات التفريغ لسحب الهواء، بعد طحن وخلط كتلة الصباغ، تضاف إلى كتلة الشمع الساخن حتى يتم الحصول على لون واتساق موحد.
  6. يمكن بعد ذلك توتر وتشكيل أحمر الشفاه السائل، أو يمكن سكبه في أحواض وتخزينه لتشكيله في المستقبل، في حالة استخدام أحمر الشفاه السائل على الفور، يتم الاحتفاظ بالذوبان في درجة الحرارة مع الحرص، بحيث يفلت الهواء المحبوس.
  7. إذا تم تخزين كتلة أحمر الشفاه، قبل استخدامه يجب إعادة تسخينها، والتحقق من تناسق الألوان، وتعديلها حسب المواصفات، ثم الحفاظ عليها في درجة حرارة الذوبان (مع التحريك) حتى يمكن سكبها.
  8. كما هو متوقع، يتم دائمًا إعداد أحمر الشفاه على دفعات بسبب أصباغ اللون المختلفة التي يمكن استخدامها، سيعتمد حجم الدفعة وعدد أنابيب أحمر الشفاه المنتجة في وقت واحد على شعبية الظل المعين الذي يتم إنتاجه.
  9. بمجرد خلط كتلة أحمر الشفاه وخالية من الهواء، تصبح جاهزة لسكبها في الأنبوب، يتم استخدام مجموعة متنوعة من إعدادات الماكينة، اعتمادًا على المعدات التي تمتلكها الشركة المصنعة، الصهر يعمل على تحريك كتلة أحمر الشفاه ويحافظ عليها كسائل.
  10. يتم توزيع الكتلة المنصهرة في قالب يتكون من الجزء السفلي من الأنبوب المعدني أو البلاستيكي وجزء التشكيل الذي يتناسب بشكل مريح مع الأنبوب، يسكب أحمر الشفاه “من الأعلى إلى الأسفل”.
  11. بحيث يكون الجزء السفلي من الأنبوب في الجزء العلوي من القالب، يتم كشط أي فائض من القالب، يتم تبريد أحمر الشفاه يتم الاحتفاظ بالقوالب الآلية باردة؛ يتم نقل القوالب المنتجة يدويًا إلى وحدة التبريد.
  12. ويتم فصلها عن القالب، ويتم إغلاق الجزء السفلي من الأنبوب، ثم يمر أحمر الشفاه من خلال خزانة ملتهبة أو ملتهب باليد لإغلاق الثقوب وتحسين النهاية.
  13. يتم فحص أحمر الشفاه بصريًا بحثًا عن فتحات الهواء أو خطوط فصل العفن أو البقع، ويتم إعادة صياغته إذا لزم الأمر، لأسباب واضحة يجب أن تكون إعادة صياغة أحمر الشفاه محدودة.
  14. مما يدل على أهمية الخطوات المبكرة في إزالة الهواء من كتلة أحمر الشفاه، يتم إعادة صياغة أحمر الشفاه باليد باستخدام ملعقة، يمكن القيام بذلك على الخط، أو يمكن إزالة الأنبوب من عملية التصنيع وإعادة صياغته.
  15. وضع العلامات والتعبئة والتغليف، بعد سحب أحمر الشفاه وتغطية الأنبوب، يكون أحمر الشفاه جاهزًا لوضع العلامات والتعبئة والتغليف، تحدد التسميات الدُفعة ويتم تطبيقها كجزء من العملية التلقائية.
  16. في حين أن هناك الكثير من التركيز على جودة ومظهر منتج أحمر الشفاه النهائي، يتم التركيز بشكل أقل على مظهر مرطب الشفاه، يتم إنتاج مرهم الشفة دائمًا، يسكب السائل الساخن في الأنبوب في وضع التراجع.
  17. ثم يتم تغطية الأنبوب بواسطة آلة وهي عملية أقل شاقة بكثير، الخطوة الأخيرة في عملية التصنيع هي تغليف أنبوب أحمر الشفاه، هناك مجموعة متنوعة من خيارات التعبئة المتاحة. الفردية.
  18. التغليف كعنصر في مجموعة الماكياج أو العروض الترويجية الخاصة، يتم تعبئة مرهم الشفة بكميات كبير، بشكل عام مع الحد الأدنى من الحماية لمنع تلف الشحن.
  19. يختلف تغليف أحمر الشفاه، اعتمادًا على ما سيحدث في نقطة البيع في منفذ البيع بالتجزئة، قد تكون العبوة مؤتمتة للغاية أو لا، وتعتمد العبوة المستخدمة على الاستخدام النهائي للمنتج بدلاً من عملية التصنيع.

المنتجات الثانوية لأحمر الشفاه

  • لا يوجد نفايات قليلة أو معدومة في صناعة أحمر الشفاه، يتم إعادة استخدام المنتج كلما كان ذلك ممكنًا، وبما أن المكونات باهظة الثمن، فإنه نادرًا ما يتم التخلص منها، ما لم يكن هناك بديل آخر يعرض نفسه. ف
  • في عملية التصنيع العادية، لا توجد منتجات ثانوية، وسيتم التخلص من أجزاء النفايات من أحمر الشفاه مع التخلص من مواد التنظيف.
  • يقول الكيميائي التجميلي رئيس شركة Mor Mor Cosmetic Cosmetic في نيويورك: “إذا سمعت أن أحمر الشفاه يحتوي على الرصاص، فإنه لا يُضاف عن قصد ولا يمثل خطرًا “نتيجة طبيعية لعملية التصنيع “.

شاهد أيضًا: مخاطر استعمال ملمع الشفاه منتهي الصلاحية

كيفية إزالة بقع احمر الشفاه من الملابس؟

  • لإزالة أحمر الشفاه من الملابس دون الذهاب إلى المنظف الجاف، ابدأ بتنظيف نشا الذرة أو صودا الخبز على البقعة، ضع قطعة قماش أو منشفة على طاولة الكي.
  • وضع الملابس الملطخة فوقها بحيث يكون الجانب الملطخ مواجهًا للقماش، الحديد لتحرير الصباغ.، إذا بقيت أي آثار جرب غسيلًا لطيفًا في سائل الغسيل.

نصائح الخبراء قبل وضع أحمر الشفاه

  • يقترح الخبير صاحب شركات Lipstick Queen، استخدام كونسيلر على شفتيك قبل أحمر الشفاه، يمزج كريم المخفي مع بشرتك، ويظل الاتساق الأكثر سمكًا في مكانه حتى لا يتسرب أي من صبغة الشفاه.
  • يقول الكيميائي التجميلي نيك مورانتي،: “إذا سمعت أن أحمر الشفاه يحتوي على الرصاص، فإنه لا يُضاف عن قصد ولا يمثل خطرًا”. نتيجة طبيعية لعملية التصنيع “.

ظهور أحمر الشفاه

  • يمكن إرجاع مستحضرات التجميل إلى الحضارات القديمة، على وجه الخصوص، كان استخدام لون الشفاه منتشرًا بين السومريين والمصريين والسوريين والبابليين والفرس واليونانيين.
  • في وقت لاحق، لونت إليزابيث الأولى وسيدات بلادها شفاههم بكبريتيد الزئبق الأحمر، لسنوا، تم استخدام الشفتين لتلوين كل من الشفاه والخدود اعتمادًا على موضة العصر.
  • في المجتمع الغربي خلال النصف الأخير من القرن التاسع عشر، كان يُعتقد عمومًا أن النساء غير الخلوقات فقط يضعن أحمر الشفاه أو الماكياج على الإطلاق.
  • لم يكن حتى القرن العشرين أن اكتسب أحمر الشفاه ومستحضرات التجميل بشكل عام قبولًا اجتماعيًا حقيقيًا، استجابت عن طريق توفير مجموعة متنوعة من أحمر الشفاه للمستهلك.
  • مصنوعة أحمر الشفاه لتناغم اتجاه الموضة الحالي وتأتي في مجموعة واسعة من الألوان، أحمر الشفاه مصنوع من الأصباغ والأصباغ في قاعدة زيتية شمعية معطرة.

أشكال أحمر الشفاه

  • تتراوح الأنابيب التي تحتوي على أحمر الشفاه من موزعات بلاستيكية رخيصة الثمن لتسكين الشفاه إلى معدن مزخرف لأحمر الشفاه، الأحجام ليست موحدة.
  • ولكن يباع بشكل عام أحمر الشفاه في أنبوب بطول 3 بوصات (7.6 سم) وقطر 0.5 سم (1.3 سم)، عادة ما تكون مرطبات الشفاه أصغر قليلاً في الطول والقطر.
  • يحتوي الأنبوب على جزأين وغطاء وقاعدة تتكون القاعدة من مكونين، سيؤدي التوائها أو انزلاقها إلى دفع أحمر الشفاه لأعلى للتطبيق.
  • نظرًا لأن تصنيع الأنبوب ينطوي على تقنيات مختلفة تمامًا، فسوف نركز هنا على تصنيع أحمر الشفاه فقط.

كيفية معرفة جودة منتج أحمر الشفاه؟

  • إجراءات مراقبة الجودة صارمة، حيث يجب أن يفي المنتج بمعايير إدارة الغذاء والدواء، أحمر الشفاه هو مستحضرات التجميل الوحيدة التي يتم الحرص عليها بدرجه كبيره حتى لا يحدث تسمم.
  • وبسبب هذه الضوابط الصارمة على المكونات، وكذلك عمليات التصنيع، يتم فرضها. يتم خلط أحمر الشفاه ومعالجته في بيئة خاضعة للرقابة بحيث يكون خاليًا من التلوث.
  • يتم اختبار المواد الواردة للتأكد من أنها تلبي المواصفات المطلوبة. يتم حفظ وتخزين عينات كل دفعة يتم إنتاجها في درجة حرارة الغرفة طوال عمر المنتج (وغالبًا ما يتجاوز ذلك) للحفاظ على التحكم في الدفعة.
  • كما هو مذكور أعلاه، فإن ظهور أحمر الشفاه كمنتج نهائي مهم جدًا، لهذا السبب يصبح كل من يشارك في التصنيع مفتشًا، ويتم إعادة صياغة المنتج غير القياسي أو إلغاءه.
  • يتم إجراء الفحص النهائي لكل أنبوب من قبل المستهلك، وإذا لم يكن مرضياً، فسيتم رفضه على مستوى البيع بالتجزئة، نظرًا لأن بائع التجزئة والشركة المصنعة غالبًا ما يكونان غير متماثلين.
  • فإن مشاكل الجودة على مستوى المستهلك لها تأثير كبير على الشركة المصنعة، يعد التحكم في لون أحمر الشفاه أمرًا بالغ الأهمية، ويجب على المرء فقط رؤية مجموعة الألوان المتاحة من الشركة المصنعة لتكون على دراية بذلك.
  • يتم التحقق من تشتت الصباغ بشكل صارم عند تصنيع دفعة جديدة، ويجب التحكم في اللون بعناية عند إعادة تسخين كتلة أحمر الشفاه، سينزف لون كتلة أحمر الشفاه بمرور الوقت.
  • وفي كل مرة يتم إعادة تسخين دفعة قد يتغير اللون، تستخدم معدات قياس الألوان لتوفير بعض الطريقة العددية للتحكم في ظلال أحمر الشفاه، يعطي هذا الجهاز قراءة عددية للظل عند خلطه.
  • بحيث يمكنه مطابقة الدفعات السابقة، تتم مطابقة الدفعات المعاد تسخينها بشكل مرئي، لذلك يتم وضع ضوابط دقيقة للوقت والبيئة على كتلة أحمر الشفاه عندما لا يتم استخدامها على الفور.

اختبار أحمر الشفاه

  • هناك نوعان من الاختبارات لأحمر الشفاه: ل اختبار الحرارة واختبار تمزق، في اختبار الحرارة يتم وضع أحمر الشفاه في وضع ممتد في حامل ويترك في فرن درجة حرارة لا تزيد عن 54 درجة مئوية لمدة 24 ساعة.
  • يجب ألا يكون هناك تدلي أو تشويه لأحمر الشفاه، في اختبار التمزق، يتم وضع أحمر الشفاه في حاملين، في الوضع الممتد، يضاف الوزن إلى الحامل على جزء أحمر الشفاه على فترات 30 ثانية حتى يتمزق أحمر الشفاه.
  • يتم بعد ذلك فحص الضغط المطلوب لتمزيق أحمر الشفاه وفقًا لمعايير الشركة المصنعة، نظرًا لعدم وجود معايير صناعية لهذه الاختبارات، يقوم كل مصنع بتعيين معلماته الخاصة.

تطور أحمر الشفاه

  • يستمر المصنعون في تقديم أنواع وظلال جديدة من أحمر الشفاه، وهناك مجموعة متنوعة هائلة من المنتجات المتاحة بتكلفة معتدلة، طالما أن مستحضرات التجميل لا تزال في الموضة.
  • سوف يظل سوق أحمر الشفاه قويًا، مضيفًا أسواق في بلدان أخرى بالإضافة إلى تنويع الأسواق المحددة حاليًا.

شاهد أيضًا: كيفية ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق

أحمر الشفاه هو مستحضرات التجميل الأقل تكلفة والأكثر شعبية في العالم اليوم، في عام 1986 كانت مبيعات أحمر الشفاه في الولايات المتحدة أكثر من ٧٢٠،٠٠٠،٠٠٠ دولار، وهو في تزايد مستمر نظرًا لتطورها شعبيته.

Add Comment