مدن النمسا السياحية

مدن النمسا السياحية

يتردد الكثير من السيّاح على المناطق المختلفة في النمسا للتمتع بمعالمها السياحية المختلفة والمنتشرة في المدن النمساوية، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على مدن النمسا السياحية.

النمسا

دولة النمسا من دول القارة الأوروبية المتميزة، وهي المعروفة باسم الجمهورية النمساوية، ويعد عاصمة النمسا مدينة فيينا، وهي الواقعة جغرافيًا عند جبال الألب، والبالغ مساحتها نحو 83.87 كيلو متر مربع، ويعد نظام حكمها هو الجمهوري الفدرالي البرلماني، وتنقسم النمسا على المستوى الإداري إلى 9 أقاليم، وتعد العملة الرسمية لها هي اليورو Eur.

شاهد أيضًا: اعلى قمة في جبال الألب السويسرية

موقع النمسا

يعد موقع النمسا في القارة الأوروبية، وتشترك في الحدود البرية مع ثمانِ دولة أوروبية، كالدولة الألمانية، والإيطالية، والسلوفينية، والجمهورية التشيكية، حيث تشترك معها من جهة الشمال الدولة الألمانية والجمهورية التشيكية، ومن جهة الشرق هنغاريا، ومن جهة الجنوب الدولة الإيطالية وسلوفينيا، ومن جهة الجنوب سويسرا، وليختنشنتاين.

جغرافية النمسا

تعد الدولة النمساوية دولة صغيرة في المساحة، وتحتوي على مرتفعات جبلية كثيرة تتبع جبال الألب الشرقية، بنسبة تبلغ ما يقرب من 75% من مساحتها الكلية، وبها أنهار جليدية كثيرة، وحقول تكسوها الثلوج، وقمم ثلجية، ويعد ارتفاع القمة العالية فيها ما يقرب من 3819 متر، كما تكثر فيها الغابات والأراضي المملوءة بالأشجار بنسبة تصل إلى 40 % من المساحة الكلية للنمسا، ويعد نهر دانوب هو النهر الأساسي لها.

مساحة النمسا

تبلغ مساحة النمسا الإجمالية ما يقرب من 83871 كيلو متر مربع، التي تنقسم إلى قسمين؛ القسم الأول يتمثل في مساحة اليابسة التي تُقدر بنحو 82445 كيلو متر مربع، القسم الثاني منها يتمثل في المياه التي تُقدر بنحو 1426 كيلو متر مربع، وتحتل النمسا المركز 114 في العالم من حيث أكبر المساحة.

ويبلغ عدد السكان في النمسا حسب الاحصائيات التي تم اجراءها عام 2012 ميلاديًا ما يزيد عن 8 مليون فرد، أما الكثافة السكانية لها تبلغ نحو مائة فرد لكل كم مربع.

عاصمة النمسا

تعد مدينة فينا هي عاصمة رسمية للدولة النمساوية، وهي المقر الأساسي للعديد من المراكز السياسية والوزارات في النمسا، ويُقيم فيها الرئيس النمساوي، ويعد تعدادها السكاني ما يقرب من 1.691.468 فرد، وترتفع عن البحر بمسافة 193 متر، وتقع على خط العرض 48.21، وخط الطول 16.37.

لغة النمسا

تعد اللغة الألمانية هي لغةً رسمة في النمسا، حيث يتقنها ما يقرب من 90% من المواطنين، ويتحدث السكان المُقيمين بمقاطعة فورارلبرج في ألمانيا باللهجة القريبة من لهجة الشعب السويسري، أما المواطنين التابعين لكارينثيا فيتقنون اللغة السلوفينية، ولكن يتقن السكان المُقيمين في بورغنلاند كلًا من اللغة الكرواتية واللغة الهنغارية، وتعد لهجات البافارية الاكثر انتشارًا فيما تبقى من المقاطعات النمساوية الاخرى، كما يتحدث البعض في العاصمة النمساوية فيينا بلغة التشيك وسلوفاكيا وبولندا.

أفضل مدن النمسا السياحية

تتعدد المدن السياحية التي يتردد عليها الكثير من السيّاح لزيارة معالمها السياحية المختلفة، ومن أهم هذه المدن ما يلي:

مدينة زالتسبورغ

وهي العاصمة الخاصة بولاية زالتسبورج الاتحادية، وهي من المدن الكبرى في الدولة النمساوية حيث تحتل المركز الرابع من حيث المساحة، والتي تبلغ 65.678 كيلو متر مربع، ويعد التعداد السكاني فيها ما يقرب من 150.269 فرد، وعلى المستوى الجغرافي فتقع على ضفاف النهر المعروف باسم سالزاخ، وبشكل مُحدد يعد موقعه قريب من جبال الألب من الجهة الشمالية لحدوده، وتتعدد مناطق زالتسبورج السياحية والتي تتمثل في الاماكن التالية:

المدينة القديمة

وهي التي تم ضمها عام 1997 ميلاديًا لقائمة اليونسكو للتراث الطبيعي والثقافة.

شارع غيتريدغاس

وهو الشارع الذي يتميز بارتفاع وضيق المنازل فيه، وانشار المحال التجارية المتخصصة في بيع الذهب.

مسقط رأس موزارت

وهو الذي يقع في غيتريدغاس.

كاتدرائية زالتسبورغ

هذه الكاتدرائية التي تم بنائها في عهد إمبراطورية الروم عام 767.

قلعة هوهن زالتسبورغ

وهي التي تم تشييدها عام 1077 ميلاديًا.

قصر هلبرن

وهو القصر الذي يحظى بنوافير سحرية والحدائق الواسعة، وهو من أفخم المباني المُشيدة في عصر النهضة.

حدائق ميرابل

وهي الحدائق الموجودة في المبنى التاريخي المعروف بقصر ميرابل، الذي يعد بمثابة النصب التذكاري للتراث الثقافي، وجزءً من تاريخ مدينة سالزبورغ للتراثي الدولي.

قلعة الملح

والتي تم تسميتها بهذا الاسم بسبب كثرة الملح في المدينة.

والعديد من المزارات السياحية الاخرى مثل نهر سالزاك، ورحلة القارب، وعربات الخيل.

شاهد أيضًا: أجمل الاماكن السياحية في النمسا للعوائل

مدينة إنسبروك

وهي العاصمة الرسمية الخاصة بولاية تيرول، والتي يبلغ مساحتها ما يقرب من 104.91 كيلو متر مربع، ويه المرتفعة عن مستوى البحر بقيمة 574م، ويبلغ تعداد السكان فيها ما يقرب من 120 ألف فرد، وذلك حسب الاحصائيات التي تم اعدادها في عام 2011 ميلاديًا، وعلى المستوى الفلكي فهي تقع على خط الطول 11.38333 درجة بشرق خط جرينتش، وعلى خط العرض 47.266 درجة بشمال الخط الاستوائي، ومن أهم المناطق السياحية في هذه المدينة ما يلي:

قصر الامبراطور

وهو القصر الذي تم بناءه خلال القرن الـ 15.

الكنيسة الإمبراطورية

وهي الكنيسة التي قام ببنائها الإمبراطور ماكسيميليان الاول ملك الروم المقدس.

مبنى سواروفسكي إنسبروك

وهو من أهم المعالم السياحية في مدينة إنسبروك النمساوية.

تلفريك جبال نورد كيتين

وهو من المناطق السياحية التي يتردد عليها الكثير من السيّاح من داخل وخارج النمسا.

حديقة الحيوانات الألبيّة

وهي الحديقة المليئة بالحيوانات، والواقعة على ارتفاع 1100م على جبال الألب، والتي يزورها السياح من مختلف انحاء العالم.

برج القفز التزلجي الأولمبي

وهو البرج الذي يقع على جبل بيرج إيزل، وهو من أهم المواقع السياحية في المدينة.

متحف الأجراس

وهو المتحف الخاص بالفنون التطبيقية ويضم اعداد هائلة من أجراس الكنائس، ويزوره العديد من السياح من مختلف البلدان.

قلعة أمبراس

وهي الواقعة على الهضاب الجنوبية من مدينة إنسبروك، والتي تم بنائها خلال القرون الوسطى.

تلفريك جبل باتشركوفل

وهو من أهم المناطق السياحية الموجودة بخارج إطار مركز مدينة إينسبروك التاريخي.

سباق الزلاجات في إيغلز

وهو السباق الاولمبي للزلاجات الذي يشارك فيه الاعداد الكبيرة من المتسابقين.

مدينة فيينا

هذه المدينة هي العاصمة الرسمية للنمسا، وهي من المدن الكبرى على مستوى الدولة بأكملها، ويُعني أسمها ” الأهوية الجميلة “، وتصل مساحتها إلى نحو 414.89 كيلو متر مربع، ويبلغ العدد الكلي لسكانها ما يزيد عن مليون وسبعمائة ألف فرد، وذلك حسب الاحصائيات التي تم إعلانها عام 2014 ميلاديًا، ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

  • كاتدرائية القديس ستيفن.
  • قصر هوفبيرج.
  • مكتبة الامبراطورية.
  • مدرسة ركوب الخيل الاسبانية.
  • قصر شينبرون.
  • مدرسة الفروسية الامبراطورية.
  • دار الأوبرا.
  • فندق أمبريال فيينا.
  • تمثال فرانز شوبيرت.
  • بعض منتزهات المدينة مثل منتزه شتاد بارك.

مدينة ألباخ

تعد مدينة ألباخ من المدن البارزة جدًا في جميع انحاء العالم، وذلك يسبب جمالها الخلاب؛ حيث أنها تقع على الهضبة المشمسة بين المرتفعات الجبلية المغطاة بالثلج، كما تمتلئ شوارعها بالبيوت المزارع الخشبية، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة ما يقرب من 2.600 فرد.

وتم تصنيف هذه المدينة على أنها أجل المدن النمساوية على المستوى المحلي والاوروبية على المستوى القاري بسبب احتوائها على الزهور، ونقاء الهواء بها، ومناظرها الخلابة الجميلة، كما أنها تعد مزارًا سياحيًا كونها مناسبة لممارسة رياضة التزلج في الفصول الشتوية.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة النمسا ومعلومات عنها

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بالدولة النمساوية، وقمنا بذكر مدن النمسا السياحية والتي يتردد عليها الكثير من السيّاح من جميع أنحاء العالم، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

Responses