مدينة لندن السياحية

مدينة لندن السياحية

مدينة لندن من المدن التي تزدهر فيها السياحة بشكل كبير، حيث أن بها العديد من المعالم السياحية الضخمة التي جعلتها من ضمن المزارات السياحية الجاذبة للسياح من جميع انحاء العالم، ولذلك سوف نعرض في هذا الموضوع أهم معالم مدينة لندن السياحية.

مدينة لندن

مدينة لندن من المدن التي تجذب السياح إليها من جميع البلدان العالمية، واستطاعت أن تنال لقب المدينة الشعبية للسائحين في الأعوام الأخيرة؛ وذلك لما يتوفر بها من اماكن جميلة وابداعات مختلفة.

حيث يأتي لها الزائر ليتمتع بسحر جمال معالمها الكثيرة، ويأتي الأخر للتعرف على ثقافتها، ويشعر بفنها الراقي، فيما يزورها البعض للاستجمام والترفيه.

شاهد أيضًا: افضل مدينة في بريطانيا للعوائل

معلومات عامة عن مدينة لندن

لندن هي العاصمة الرسمية لانجلترا، حيث تتركز فيها الانشطة الثقافية والسياسية والاقتصادية لبريطانيا بأكملها، ويعد عدد السكان فيها ما يقرب من ثمانِ مليون نسمة، وتعرف بمدينة الضباب؛ حيث يظهر الضباب حول المدينة في أوقات كثيرة، ويكثر فيها الأماكن التي يسعى الزائر لزيارتها بشكل مستمر، كالمسارح الشهيرة والمتاحف كمتحف مدام تيسو والمعروف بمتحف الشمع الذي يُعرف انجليزيًا باسم ” Madame Tussauds”، ومتحف Tate Britain.

فضلًا عن جامعات مدينة لندن والتي من بينها كلية امبريال لندن، وهي بمثابة المقر الدائم للمنظمات الدولية والعالمية، والتي ذُكرت في روايات عالمية وعربية ومسرحيات كثيرة، مثل الشاعر والاديب وليم شكسبير للمميزات العديدة فيها، كما يوجد العديد من الأنهار التي تمر في لندن كنهر التايمز المشهور بطوله الكبير.

أهم المعالم السياحية في لندن

تتعدد معالم لندن السياحية والتي من أبرزها ما يلي:

  • ساعة بيج بن

وهي المعروفة انجليزيًا باسم ” Big Ben “، وهي من أقدم الساعات على الاطلاق، حيث يعود تاريخ تصنيعها إلى 150 عام تقريبًا، ويقصد السائحين زيارتها بشكل مستمر من جميع دول العالم بهدف رؤية هذا المكان الضخم، كما قامت أفلام عديدة بتصويره مما ادى إلى زيادة شعبيته بشكل مضاعف.

  • كنيسة وستمنستر

وهي المعروفة انجليزيًا باسم “Westminster Abbey”، والواقعة في الجهة الغربية من قصر وستمنستر، وهي تعد من أهم الأماكن المتعلقة بالدين في مدينة لندن، والذي تم بناءه بالطراز القوطيّ.

  • قصر وستمنستر

وهو المعروف انجليزيًا باسم ” Palace Of Westminster “، والذي تم تشييده في القرن الـ19، ويعد الأن مقرًا للبرلمان البريطاني.

  • قصر باكنجهام

وهو المعروف انجليزيًا باسم ” Buckingham palace “، وهو المقر الرئيسي الخاص بالعائلة الملكية، والذي يتم استقبال ملوك ورؤساء البلدان فيه، فضلًا عن استقبالات المملكة المتحدة الرسمية، ويأتي إليها السائحين لزيارته كوجهة سياحية رائعة سنويًا.

  • برج لندن

وهو المعروف انجليزيًا باسم ” Tower Of London “، والذي تم تشييده بأمر من وليام الفاتح عام 1078 ميلاديًا، وهو من القلاع التاريخية الواقعة بوسط المدينة الانجليزية لندن، وقم اُستخدم كسجن في أوقات مختلفة، وقد أُستخدم كمخزنًا للأسلحة خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، بالرغم من تأسيسه ليكون مقرًا للحكم في هذا ذلك الوقت.

  • المتحف البريطاني

وهو المعروف انجليزيًا باسم ” British Museum “، وهو متحف من المتاحف الكبيرة والمهمة في العالم، حيث أنه تم تشييده عام 1753 ميلاديًا، فهو يحتوي على الأعداد الكبيرة من مومياوات خارج الدولة المصرية، وفيه مفتاح فك رموز اللغة الهيروغليفية.

  • كاتدرائية القديس بولس

وهي الكاتدرائية المعروفة انجليزيًا باسم ” St Paul’s Cathedral “، وهي الثانية في المساحة بالمقارنة بالكاتدرائيات الأخرى الموجودة في بريطانيا، فتم بناؤها في المنطقة العليا من مدينة لندن، وهي المتميزة بتصميماتها المعمارية الرائعة على طراز باروكي البريطاني، ويقصدها السائحون بالأعداد الضخمة لزيارتها من الداخل والخارج، حيث تعد بمثابة المعلم السياحي الشهير والمهم في لندن.

  • عين لندن

وهي المعروفة انجليزيًا باسم ” London Eye “، وهي العجلة أو الدولاب الكبير الذي يعمل على الدوران في الهواء، والتي تم انجاز تشييدها في عام 2000 ميلاديًا، وأُعلن حينها أنها أضخم عجلة دوارة في العالم، كما أنها تمتلك الشهرة الضخمة لدى السائحين والزائرين من كل مكان، فمن الممكن أن يركب الزائر بداخلها للاستمتاع بالمعالم السياحية والمناظر الجميلة لمدينة لندن.

شاهد أيضًا: علم لندن ومعناه

  • متحف التاريخ الطبيعي

وهو المتحف المعروف انجليزيًا باسم “Natural History”، وهو يحظى بشهرة كبيرة، حيث يزوره أعداد كبيرة من جميع البلدان العالمية، حيث يقوم بعرض علوم الطبيعة، ويوجد بداخله قطع عديدة، وأعمال فنية مُعبرة عن التاريخ الخاص بالأرض في مجالات الطبيعة، كما يعرض المتحف بقايا الهياكل والأحافير الخاصة بالديناصورات المنقرضة.

مدن لندن السياحية

جميع المدن الموجودة في لندن تحظى بالمعالم السياحية الرائعة التي تجعلها مزارًا سياحيًا ومصدرًا لجذب السائحين كل عام، ومن أهم مدن لندن السياحية ما يلي:

  • مدينة برنت

وهي المدينة الواقع في الشمال الغربي للمحيط بلندن، والتي تأسست عام 1965 ميلاديًا، وعُرفت بمدينة برنت نسبة لنهر برنت أحد فروع نهر تايمز، وتتميز بوجود معالم سياحية دينية عديدة منها كنيسة سانت ماري، وعلى المستوى الرياضي فيوجد به ملعب ويمبلي الذي تم بناؤه عام 1923 ميلاديًا، وهو الملعب الأكثر شهرة في لندن، حيث أنه الملعب الثاني في الحجم على مستوى الدول الأوروبية لأنه يستطيع استيعاب ما يقرب من 90 ألف فرد.

  • مدينة غرينيتش

وهي الواقعة على ضفة نهر تايمز الجنوبية، والمتميزة بالمباني المعمارية التي تم بناءها على يد أفضل المهندسين البريطانيين في لندن، ولها ما يميزها من التاريخ البحري، حيث أنه يوجد بها مقر الكلية البحرية الملكية، والمتحف البحري الملكي، والمرصد الملكي الذي تم تشييده على يد كريستوفر رين بعدما أمره ملك إنجلترا ” تشارلز الثاني “، كما يوجد في مدينة غرينيتش السوق الشهير والمعروف بكرينيتش، فضلًا عن وجود الحاجز المائي لنهر التايمز والذي يعد أكبر سد من سدود الفيضانات في العالم.

  • مدينة وستمنستر

وهي المدينة الموجودة في لندن والتي تقع على الضفاف الشمالية الخاصة بنهر التايمز، وهو مركز منطقة ويست إند بلندن، والتي تم تأسيسها على هيئة بلدة في عام 1965 ميلادية بواسطة الدمج لبعض الأحياء مع بعضها البعض، وهي تعد بلدة إدارية داخلية للندن، وبها مباني تاريخية راقية وقديمة لا تُقارن بأي مباني اخرى في بريطانيا، ومن أهم معالمها كنيسة وستمنستر، وقصر باكنجهام الذي يعد مقرًا رسميًا للملكة، وقصر سانت جيمس، كما يتواجد بها أهم الاماكن الخاصة بالتسوق وأفخر الفنادق حول العالم، وبعض المتاحف المشهورة بفنونها الراقية، فضلًا عن وجود الميدان الشهير والمعروف باسم بيكاديللي، وهو التقاطع الخاص بالمدينة والأكثر ازدحامًا فيه مما جعله من الأماكن الجاذب للسائحين الاجانب.

  • كينسينغتون وتشيلسي

كينسينغتون  وتشيلسي هي مدينة ملكية إدارية بلندن، والواقعة على ضفة نهر التايمز الشمالية غرب وستمنستر، والتي تم تأسيسها عام 1965 ميلاديًا، والتي تمتاز بالطابع الملكي حيث أنه يحتوي على القصر الملكي والعديد من القنصليات الخاص بالبلدان المختلفة، ويعد هذا القصر من معالم مدينة كينسينغتون وتشيلسي، كما يضم المتحف المعروف باسم ألبرت وفكتوريا، والمتحف العلمي، وأيضًا المتحف الخاص بالجيش الوطني الذي يهتم بعرض التاريخ المتعلق بالجيش الانجليزي منذ عام 1485، وبه المكتبة ذات المرجعية الواسعة، فضلًا عن انتشار الحدائق بها ومن أبرزها حديقة هولاند

شاهد أيضًا: لماذا تسمى لندن مدينة الضباب

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على مدينة لندن السياحية، وقمنا بعرض معالمها السياحية، وأهم من مدن ومتاحف وقصور، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

Responses