مشروبات للتخلص من إحتباس السوائل في الجسم

مشروبات للتخلص من إحتباس السوائل في الجسم

مشكلة احتباس المياه في داخل الجسم هي مشكلة كبيرة يعاني منها كم كبير من الناس وخاصًة السيدات في خلال فترة الحمل حيث إنها مشكلة تتمثل في احتباس كافة السوائل والمياه في داخل الجسم ويكون لها مجموعة من الأعراض التي تظهر واضحة وتكون مرهقة وبالتالي تحتا ج إلى علاج بشكل كبير وواضح لذا سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول مشروبات للتخلص من احتباس السوائل في الجسم فتابعوا معنا فيما يلي.

احتباس السوائل في الجسم

هي مشكلة تواجه كم كبير من الناس حيث إنها تتمثل في احتباس المياه والسوائل في داخل الجسم حيث نجد تراكمات شديدة من المياه والسوائل تلك، في كلًا من البطن والساقين والكاحلين والقدمين وأيضًا في مناطق أخرى مختلفة من الجسم وفقًا لطبيعة جسم كل شخص.

شاهد أيضًا: مشروبات تخفض الضغط والكوليسترول

أسباب احتباس السوائل في الجسم

  • فترة الحمل عند السيدات.
  • الطقس الحار.
  • التغيرات الهرمونية بشكل كبير ومختلف.
  • تناول بعض الأدوية المعينة والمحددة.
  • النقص في تناول بعض من أنواع الطعام.
  • الإصابة بضغط الدم المرتفع.
  • الخمول وقلة النشاط البدني بشكل واضح.
  • الإصابة بالحروق.
  • الإصابة بأمراض الكبد.

أعراض احتباس السوائل في الجسم

  • زيادة الوزن بشكل وصورة غير مبررة.
  • حدوث مشكلات اضطرابات في المعدة والإصابة بالإمساك.
  • حدوث تورم في القدمين أو الساقين أو الكاحلين.
  • تومر وانتفاخ في الوجه والوركين ومنطقة البطن.
  • التغيير في لون الجلد.
  • الآلام ف الأطراف مع مشكلة انتفاخ البطن.
  • تصلب في العضلات والمفاصل أيضًا.

مشروبات للتخلص من احتباس السوائل في الجسم

عصير التوت البري

التوت البري يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة كما إنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي مما يساهم بشكل كبير في القضاء على كم كبير من الأمراض، ورفع مناعة الجسم بشكل واضح حيث إن تناول هذا العصير له دور كبير في التخلص من السوائل الزيادة في الجسم والمياه المحتبسة بداخله حيث إنه يحمي صحة الجسم من الإصابة بالسرطانات وأيضًا حماية الجسم من السموم والتي من الممكن أن يتم إنتاجها خلال عملية التمثيل الغذائي.

عصير الخيار

يحتوي الخيار على كميات كبيرة من المياه مما يساهم في طرد السوائل الزائدة والمحتبسة في الجسم كله حيث إنه له دور كبير في طرد حمض اليوريك أسيد من الجسم والكليتين، مما يساهم في تخلصها من الأملاح والحصوات التي تتسبب في تأذي الكليتين.

الخيار منخفض السعرات الحرارية بشكل كبير كما إنه يحتوي على كميات كبيرة من المياه والكافيين مما يساعد الجسم في التخلص من السوائل المحتبسة في داخل الجسم، حيث ننصح أن يتم تناول الخيار بين الوجبات كوجبات جانبية فهي تزيد من الشبع وتعمل على خفض الوزن أيضًا.

شاهد أيضًا: اضرار المشروبات الغازيه ومخاطرها

عصير الكرفس

الكرفس كنوع من الخضروات مفيد بشكل كبير للجسم كله حيث إنه يحتوي على مادة يطلق عليها أسم الكومارين والتي لها دور كبير في تطهير الجسم كله، حيث تعمل على إخراج المياه الزائدة والمحتبسة في داخل الجسم كله من خلال عملية التبول حيث إنه يساعد بشكل كبير على عملية الهضم والتخلص من الأطعمة الدهنية كما يحمي من مرض ارتفاع ضغط الدم.

عصير البطيخ

يتكون البطيخ من كميات كبيرة من المياه والألياف فهو واحد من أهم الفواكه التي تعمل على التخلص من المياه التي تتواجد في الجسم، والسوائل المحتبسة به فعلى الرغم من حجم البطيخة تلك إلا أن حوالي 92% منها تحتوي على المياه بها وبالتالي هو يحتوي على كم كبير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم والتي تساعد في إدرار البول.

عصير الجزر

العصير الخاص بالجزر له دور كبير في تخلص الجسم من السموم والمياه الزائدة التي تتكون في داخل الجسم وتحتبس به حيث إنه يحتوي على البوتاسيوم، وله دور كبير في الحفاظ على كلًا من مستويات السكر في الجسم وأيضًا مستويات الكوليسترول في الدم وخاصًة الكوليسترول الضار ومعدلاته في الدم.

الهليون

يعمل الهليون على طرد السموم من الجسم واحتباس المياه والسوائل منه حيث إنه يحتوي على كم كبير من الألياف التي تعمل على هضم الأطعمة المختلفة، وأيضًا التخلص من الوزن الزائد حيث إنه من أكثر الخضروات التي تعمل على إدرار البول بشكل كبير وأيضًا ينطبق هذا الكلام على كلًا من الشمندر والخضروات الورقية أيضًا.

مجموعة من الطرق للتخلص من احتباس السوائل في الجسم

تناول المياه المقطرة

المياه المقطرة لها دور كبير في التخلص من المياه الزائدة والسوائل المحتبسة في الجسم كله حيث إنها تعمل أيضًا على خفض الوزن، أيضًا فهي تعمل على التخلص من السموم التي تتواجد في الجسم حيث إن المياه المقطرة تلك تعمل على تخلص المياه من المواد الكيميائية الضارة التي تتواجد في المياه العادية الغير مقطرة.

تناول شاي الأعشاب

ضرورة تناول المياه بكميات كبيرة وبشكل كبير لابد وأن تكون بجانب مجموعة من السوائل الدافئة أيضًا التي تتمثل في الأعشاب المختلفة، فمن الممكن ان تتناولون شاي الأعشاب المكون من الشاي الأخضر والنعناع ومن الممكن أن تتناول كل مشروب من الأعشاب على حدة مثل القرفة أو الينسون أو البابونج أو الشاي الأبيض.

تناول البوتاسيوم

من خلال تناول مجموعة من الأطعمة التي تتكون من البوتاسيوم وتدخل في محتوياتها والتي تتمثل في الموز والفطر أو المشروم أو الفواكه المجففة أيضًا، وهي التي تعمل على التخلص من انتفاخات ودهون البطن بشكل كبير وواضح على ألا يتم تناول الملح والتقليل منه أو تجنبه ككل مما يساهم في التخلص من السوائل والمياه المحتبسة بداخل الجسم.

محاولة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم وأيضًا محاولة خفض الوزن مع خفض معدلات ومستويات ضغط الدم، من خلال عدم تناول الأطعمة المصنعة والمجهزة أيضًا على أن يتم استبدال تلك الأطعمة بالخضروات المجففة.

استخدام الساونا

حيث يتم ذلك من خلال استخدام الساونا والتي تعمل على التخلص من المياه والدهون المحتبسة في الجسم كله والتي تؤدي إلى زيادة الوزن، لأن ممارسة الانشطة التي تعمل على فقدان المياه في شكل عرق تعمل على التخلص من مشكلة احتباس السوائل التي تتواجد في الجسم بشكل كبير لأن يتم استخدام التبادل بين المياه الباردة والمياه الساخنة مما يساهم في خسارة الوزن وأيضًا فقدان المياه الزائدة في الجسم.

ممارسة رياضة الكارديو

تمارين الكارديو لها دور كبير في خسارة الوزن الزائد وأيضًا رياضات القفز والجري مع تسلق الجبال كلها رياضات بها مجهود بدني كبير مما يساهم في زيادة معدلات ضربات القلب، وبالتالي خسارة الوزن بشكل واضح مع فقدان الجسم للدهون المتراكمة به لأنه مجهود بدني وأيضًا يساهم في إخراج العرق من الجسم كله.

التقليل من السكريات

السكريات والوجبات السريعة والتي تحتوي على دهون تعمل على زيادة دهون الجسم وانتفاخاته نتيجة تراكم السوائل به وبالتالي، ننصح بعدم تناول تلك الأطعمة السكرية التي بدورها تعمل على التهابات الجسم المختلفة وأيضًا رفع مستويات السكر في الدم فهي لها أضرار أكثر من الفوائد والتي تضر الجسم أكثر من أن تقدم له النفع.

شاهد أيضًا: أسرع مشروبات لحرق الدهون

في خاتمة حديثنا حول مشروبات للتخلص من احتباس السوائل في الجسم لقد قدمنا لكم أهم أسباب وأعراض احتباس السوائل والمياه في الجسم مع مجموعة من المشروبات الهامة للتخلص من مشكلات احتباس السوائل تلك في الجسم فهي مشكلة كبيرة لابد من علاجها بشكل واضح لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

Responses