معلومات لا تعرفها عن برابهو ديفا

معلومات لا تعرفها عن برابهو ديفا

معلومات لا تعرفها عن برابهو ديفا، السينما الهندية دائماً ما كانت مصاحبة للأغاني والرقص، وكان من أحد الفنانين الهنديين الذين تميزوا في إضافة لمسات فنية رائعة من الرقص لهذه الأعمال الغنائية الفنية الرائعة هو النجم المتميز “برابهو ديفا”، فدعنا نتعرف عليه جيداً.

من هو برابهو ديفا؟

“برابهو ديفا” هو مصمم رقصات هندية ومخرج سينمائي ومنتج وممثل (ولد في ميسور، كارناتاكا، الهند في 3-أبريل من عام 1973م، عمل في الغالب في أفلام اللغة الهندية والتاميلية والتيلوجوية؛ وفي مهنة امتدت 25-عامًا من العطاء في مجال السينما والفن.

قام “برابهو ديفا” بأداء وتصميم مجموعة واسعة من أنماط الرقص وحصل على جائزتي فيلم وطني لأفضل تصميم رقصات، حصل أيضًا على جائزة “Padma Shri” في عام 2019 لمساهمته في الفن.

شاهد أيضًا: اسماء افضل الافلام الهندية على مر التاريخ

الحياة الشخصية للفنان برابهو ديفا

  • ظهر الفنان “برابهو ديفا” في السن الحادية عشر لأول مرة على المسرح، وفي سن السادسة عشر عاماً قام بتصميم رقصة الممثل المخضرم “كمال حسن” من أجل فيلم “VetriVizha” عام 1989م كان الفنان “برابهو ديفا” على علاقة مباشرة مع زوجته السابقة “راملاث”.
  • التي كانت راقصة مكافحة والتي تزوج منها “ديفا” سراً في عام 1995م حيث قامت بتغيير اسمها إلى “لاثا”، وقد أنجب منها ثلاثة أطفال (مات منهم ابنهم الأكبر بسبب إصابته بالسرطان عام 2008م).
  • ولكن زواجهم لم يدم، حيث ينفصل الزوجان عن بعضهما في 2 يوليو من عام 2010م بعد أن اعترف “برابهو ديفا” بحبه للممثلة الهندية الجنوبية “نيانثارا” بعد طلاقه من “رامات” انتقل الفنان “برابهو ديفا” إلى إنشاء علاقة مع الممثلة “نيانثارا”.
  • ولكن علاقتهم لم تستمر أيضاً حيث انفصلا هما الآخران عن بعضهما عام 2012م، وكان هناك شائعات تقول بأن سبب انفصالهما هو أن “برابهو ديفا” تراجع عن الزواج منها.

الحياة المهنية للفنان برابهو ديفا

  • قبل ظهوره على الشاشة الكبيرة، قام “برابهو ديفا” بصناعة العديد من الرقصات الخاصة به في أكثر من 100 فيلم هندي وإقليمي، وتعتبر أغنية Muqabala””Muqabala من فيلم “Humse Hi Muqabala” عام 1994م واحدة من أفضل أغانيه المفضلة.
  • كذلك أغنية “UrvashiUrvashi” من نفس الفيلم، والذي شهد نجاحًا من خلال إصداراته المدبلجة من التيلجوية والهندية، مما أدى إلى إنشاء سوق لـ “برابهو ديفا” في الصناعات الهندية الإقليمية الأخرى.
  • بالإضافة إلى أغنية “Kay Sera Sera” من فيلم “Pukar” عام 2000م والتي تعد من أفضل أعماله أيضاً بدءًا بسلسلة من أدوار التمثيل في التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
  • ظهر “برابهو ديفا” في العديد من الأفلام الناجحة تجاريًا بما في ذلك “Kadhalan” عام 1994م و”MinsaraKanavu” عام 1997م و”VIP” عام 1997م؛ وبعد مزيد من العروض المشهود لها في الكوميديا مثل ​​”KaathalaKaathala” عام 1998م
  • وقدم في الدراما العائلية مثل “VanathaiPola” عام 2000م، تعسر”برابهو ديفا” في إعادة نجاح أفلامه السابقة وبدأت قيمة شباك التذاكر في الانخفاض ثم قام بعد ذلك بظهوره في أدوار داعمة وأفلام اللغة التيلجوية منخفضة الميزانية.
  • ومن ثم غامر بنجاح في الاتجاه مع فيلم “NuvvostananteNenoddantana”الذي كان في عام 2005م، مما دفعه إلى النجاح في مشروع عروض أخرى كمخرج، ثم تابع إنتاج أفلام مربحة للغاية بلغات هندية والجوية والتاميلية ومنها “”Pokkiri عام 2007م.
  • وقدم للسينما الهندية فيلم Wanted عام 2009م و “Rowdy Rathore” عام 2012م و “Singh is Bling” عام 2015م.

ما قاله الفنان بشير النجفي عن برايهو ديفا

في إحدى المقابلات مع الفنان الهندي الجنوبي “تشير النجفي” قال: أنا أدين بالكثير للفنان “برابهو ديفا” لأنه كان العقل المفكر وراء عدد الرقصات التي قمت بها والتي حظيت على شعبية كبيرة من الجماهير، فهذا الفتى راقص بالفطرة.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن مينامي تاكاياما

بعض أعمال الفنان برابهو ديفا

بعد سلسلة من الظهور الحاسم في أغاني الأفلام التاميلية، حصل الفنان”برابهو ديفا “على أول دور قيادي للمخرج “بافران” في فيلم الدراما الرومانسية Indhu”” عام 1994م، حيث ظهر جنبا إلى جنب مع الممثلة “روجا وسارا كومار”.

وتم استخدام قدرة “برابهو ديفا” على الرقص بشكل كامل في تسلسل الأغاني، بالإضافة إلى ظهور موسيقى الجانا والديسكو بعد ذلك بانتظام في أفلامه، وإليكم بعض أعمال “برابهو ديفا”:

1- فيلم Shankar

حيث حقق الفنان “برابهو ديفا” اختراقاته الأولى كممثل في فيلم “Shankar” وهو في السنة الثانية من دراسته.

2- فيلم Kadhalan

وهو أحد أفلام الدراما الرومانسية، والذي تم عرضه فيعام 1994م، حيث قام “برابهو ديفا” بدور طالبًا شابًا يقف أولاً ضد والد عشيقته ثم إرهابيًا دوليًا؛ تم الإشادة بالفيلم بشدة بسبب براعته الفنية، واستمر في الفوز بأربع جوائز للأفلام الوطنية.

3- أغنية Muqabala و UrvashiUrvashi

حيث أصبحت أغاني A. R. Rahman”” ومصمم الرقصات “برابهو ديفا”، خاصة في أغاني “Muqabala” و “”UrvashiUrvashi” تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الهند؛ وعلى الرغم من بطولة الوافدين الجدد النسبيين، إلا أن فيلم”Hum Se Hi Muqabala” أصبح أعلى فيلم تاميلي ربحًا عام 1994م؛ وهذا النجاح التجاري جعل ديفا ممثلًا قابلاً للتمويل.

4- فيلم Your Most Wanted Bhai

من المقرر أن يقوم “برابهوديفا” بتوجيه نجم سلمان خان “رادهي” في فيلم”Your Most Wanted Bhai”، حيث أن التصوير الفوتوغرافي الرئيسي للفيلمكان المقرر له أن يبدأ في 4 نوفمبر 2019م، وهو تكملة لفيلم “Wanted”عام 2009م ومن المقرر أن يتم عرضه بشكل مسرحي في 22 مايو من عام 2020م.

الجوائز التي حصل عليها برابهو ديفا

حصل الفنان “برابهو ديفا” على العديد من الجوائز المختلفة، حيث حصل على كلاٍ من:

1- جائزة National Film Award

وهي أبرز احتفالات جوائز السينما في الهند وتأسست في عام 1955م، حيث حصل الفنان “برابهو ديفا” على هذه الجائزة مرتين كأفضل صانع رقصات، المرة الأولى عام 1996م عن الفيلم التاميليMinsaraKanavu””، والمرة الثانية عام 2004م عن فيلم “Lakshya”.

2- جائزة Filmfare Awards

هي مجموعة من الجوائز التي تكرم التميز الفني والتقني في صناعة السينما باللغة الهندية في الهند، والتي قدمت لأول مرة في عام 1954م، وقد حصل عليها الفنان “برابهو ديفا” مرتين أيضاً في عام 2005م كأفضل صانع للرقصات عن كلاً من الفيلمان الهندي “Lakshya” و “NuvvostananteNenoddantana”.

3-   جائزة Nandi Award

وهي أعلى حفل توزيع جوائز للتميز في السينما التيلوجوية، والمسرح التيلوجو، والتلفزيون التيلوجو، والإنجازات مدى الحياة في السينما الهندية، استطاع الفنان “برابهو ديفا” تحقيق هذه الجائزة في عام 2004م كأفضل صانع رقصات في الفيلم التيلوجويVarsham””.

 4- جائزة Vijay Awards

والتي تقدم من قبل قناة “STAR Tijay” التلفزيونية التاميلية لتكريم التميز في السينما التاميلية، والتي يتم تقديمها سنويًا منذ عام 2006، وقد حصل الفنان “برابهو ديفا” على هذه الجائزة عام 2007م كأفضل مخرج عن فيلمه التاميليPokkiri””.

5- الجوائز المدنية

  • جائزة “Kalaimamani” عام 2015م.
  • جائزة Padma Padma S”hri” لمساهمته في مجال الفنون عام 2019.

شاهد أيضًا: معلومات شخصية عن هيرميون غرينجر

في ختام رحلتنا مع معلومات لا تعرفها عن برابهو ديفا ، كانت هذه نبذة عن برابهو ديفا فهو ممثل هندي وهو مخرج أيضا وفنان راقص بدأ حياته المهنية في عام 1988 في أغنية لفيلم تاميل في عام 1988 وكان دوره راقصًا خلفيًا، قام بتصميم الأغاني خلال حياته المهنية لأكثر من 100 فيلم.

Add Comment