مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات هي من أهم الأمور التي اعتادت كافة المدارس على القيام بها كل صباح، حيث أنها فرصة جيدة للتعبير عن كافة الآراء والقضايا الهامة، كما أنها فرصة جيدة لإخراج المواهب الإبداعية لكافة الطلاب، لذلك سنعرض من خلال هذا المقال، مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات

تعتبر مقدمة الاذاعة المدرسية من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها واختيار كلماتها بعناية واهتمام، كما أنه تختلف بالطبع الإذاعة المدرسية بالنسبة للبنات عن مقدمة اذاعة مدرسية للبنين، ففي الإذاعة المدرسية للبنات يهتم الجميع بموضوعات التي تخص البنات وكذلك تختلف صيغة المخاطب من المذكر للمؤنث، وفيما يلي سنعرض أهم ما تشتمل عليه مقدمة فقرات الإذاعة المدرسية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، وعلى آله وصحابته أجمعين.

أما بعد..

مديرة مدرستنا الفاضلة، معلماتي الافاضل، زميلاتي الأعزاء المكرمين، اهلا بكم جميعا اليوم في ذلك اليوم الجديد، ومع إشراقة هذا الصباح الجديد يبدأ الجميع في بدء يومهم الجديد بكل إشراقة وابتسامة أمل، ولا يسعني غير أن البدء اذاعتي المدرسية لهذا اليوم بإلقاء السلام والتحية على الجميع.

ونبدأ فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بآيات من الذكر الحكيم والذي يتلوه علينا الطالبة/  

وبعد الاستماع إلى الآيات القرآنية وهي خير ما نبدأ به فقرات اذاعتنا المدرسية المميزة، نجد أن السنة النبوية هي خير ما نأخذ به فهو يرشدنا دائماً إلى الخير كله، والان مع الحديث الشريف وقول نبينا الهادي البشير، مع الطالبة/

وبعد ما استمعنا إلى حديث نبينا الهادي محمد عليه افضل الصلاة والسلام، الآن نستمع إلى الفقرة الأدبية التي ستقوم بعنوان 

وذلك مع الطالبة/

أما الآن فوقت العلم والمعرفة، حيث نترككم مع العلم والمعرفة مع الطالبة/

والان جاء دور فقرة هل تعلم التي ينتظرها الكثير من الطالبات وذلك لما تقدمة الفقرة من معلومات قيمة وهامة لكافة الطالبات، وذلك مع الطالبة/

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم العربي لمحو الأمية

أهمية المقدمة الإذاعية

تعتبر المقدمة الإذاعية من الأمور الهامة التي يواظب عليها الكثير من المدارس والطلاب في كافة الأماكن المختلفة، حيث أن لها الكثير من الفوائد الهامة منها:

  • أنها تعرض الكثير من الأفكار والمعلومات الجديدة للطلاب والتي يستفيد منها كافة الطلاب خاصة في إذا كانت مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات.
  • كما أنها فرصة جيدة لإخراج المواهب عن كافة الطالبات في حيث يستطيع كافة الطالبات خلال الإذاعة المدرسية من الإبداع والتفكير والتدرب على الإلقاء وتشجيع الطالبات على الوقوف أمام الجميع وإلقاء الإذاعة المدرسية بكل ثقة وشجاعة.
  • كما أن مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات تعبر عما يمكن أن يكون بداخل الإذاعة وعن الفقرات التي سوف نتناولها خلال الإذاعة المدرسية بالتفصيل.
  • كما تعتبر خدمة الإذاعة المدرسية هي تلك الإشرافية الجميلة التي تحملها نسمات الصباح لتعبر عن الامل لكل طالبات ومعلمين ومعلمات المدرسة.

الآيات القرآنية في المقدمة الإذاعية

  • كما أننا نجد أن الآيات القرآنية التي يتم ذكرها في مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات من الأمور الضرورية حيث يبدء بها الإذاعة المدرسية دائماً، حيث أن خير الكلام كلام الله تعالى.
  • كما أن اختيار الآيات القرآنية لا يأتي بالصدفة، بل يتم بالدراسة والفهم، حيث يتم إختيار آيات قرآنية تعبر عن موضوع الإذاعة وما سوف يتم عرضه خلال الإذاعة المدرسية.
  • كما أنه يتم اختيار أحد الطالبات المتميزين في قراءة القرآن بصوت جميل ومميز وذو مخارج حروف صحيحة وقوية.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي

الحديث الشريف في مقدمة الاذاعة المدرسية

  • كما أنه لا تخلو مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات من عرض حديث شريف عن سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام، حيث أن السنة النبوية هي مصدر التشريع الثاني بعد القرآن الكريم، لذلك يجب وضع حديث شريف يخص موضوع الإذاعة المدرسية.
  • كذلك يعتبر اختيار الحديث الذي سوف يتم إلقائه بالإذاعة المدرسية يخص موضوع الاذاعة، كما أنه يستدل به على موضوع الإذاعة، ويعتبر الحديث الشريف هو جزء مهم من مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات.

أهم العبارات التي يمكن أن تقال في مقدمة اذاعة 

هناك الكثير من العبارات التي يمكن أن ترد في مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات، ومن أهم تلك العبارات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم،  والحمد لله رب العالمين ونصلي ونسلم على النبي محمد صلى الله عليه الصلاة والسلام وعلى آل بيته الكرام والصحابة عليهم أفضل الصلاة والسلام وفى البداية يجب أن نعلم جميعنا أن للقراءة الفضل الكبير فى كل ما حولنا ومن أجل هذا الفضل.
  • الحمد لله وكفى وصلاة وسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحابه أجمعين ثم أم بعد السادة زميلاتي الطالبات أبدء كلامى معكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمته الله وبركاته ثم أما بعد :- مع بداية شروق الشمس وصوت العصافير نبدء معكم فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الدراسي الجديد، بسم الله الرحمن الرحيم :-
  • أعزائي وزملائي الطلاب فى هذا اليوم المبارك الجميل حيث الطيور المغردة والكون الجميل نقف اليوم أمامكم حاملين مهمة الإذاعة المدرسية حيث نتشرف نحن طلاب الصف الدراسي… ان نعرض اذاعتنا المدرسية عن موضوع الأمن والسلامة داخل مدرستنا الجميلة الموقرة، وذلك من أجل حمايتنا وحمايتهم من كل مكروه قد يصيبنا كالافراد أو مطالبات مدرة واحدة مجتمعين وذلك من أجل حمايتكم من كل سوء ومكروه حتى عودتكم سالمين الى منزلكم حيث نبدأ حديثنا بالفقرات التالية:
  • بسم الله الرحمن الرحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الكرام، زملائنا الطلبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسي جديد، نرحب بكم صديقاتي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نبدأ به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطالبة… على مسامعكم. 

اختيار الطلاب في إلقاء الإذاعة المدرسية

عند إلقاء إذاعة مدرسية يجب أن يقع اختيار الطلاب الذين سيبقون الإذاعة المدرسية بعناية، حيث يجب أن تتوفر بهم بعض الصفات الهامة، منها:

  • الجرأة والثقة بالنفس، حيث يجب أن يتمتع الطالبات المنقاة لإلقاء الإذاعة المدرسية لديهم ثقة كبيرة تمنعهم من الخوف أو الاهتزاز أثناء إلقاء الإذاعة المدرسية.
  • كما يجب أن تتوفر بهم حسن المخارج للحروف، حيث يجب أن يتمتع كذلك طالبات الإذاعة المدرسية بجودتهم في إخراج المخارج الصوتية بطريقة سليمة وصحيحة.
  •  كما يجب على طلاب الإذاعة المدرسية التعاون فيما بينهم في وضع فقرات الإذاعة المدرسية، حتى يتم إخراج موضوع متكامل الأركان من أول المقدمة حتى نهاية فقرات الإذاعة.
  • كما يجب أن يتم وضع فقرات الإذاعة كاملة متناسقة مع بعضها تتحدث جميعها عن موضوع واحد، بطريقة منظمة.
  • كما يمكن الاستعانة بإحدى المدرسات كذلك حتى يتم مساعدة الطالبات في وضع فقرات الإذاعة بطريقة منسقة ومتكاملة، كما يتم وضع مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات، بمساعدة المعلمة المسؤولة ومراجعة الأخطاء الإملائية الموجودة بها وتصحيحها.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العربي

وأخيراً، نجد أن مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات لابد أن تحتوي على بعض العبارات الهامة والضرورية حتى تكتمل أركان الإذاعة المدرسية، كما وضحنا من خلال هذا المقال بالتفصيل.

Responses