مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة، جميع الطلاب المشاركون في الإذاعة المدرسية يكونوا في حيرة عن أفضل المقدمات لإلقائها في للإذاعة المدرسية بحيث تكون سهلة النطق وسهلة الفهم، وتكون جميلة وجذابة، لذلك سنقدم لكم مِن خلال موقعنا مقدمات اذاعة مدرسية قصيرة سهلة الفهم وشيقة وتصلح لجميع المراحل الدراسية ولجميع المناسبات.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة

مقدمة الإذاعات المدرسية تكون عائق عند الكثير مِن الطلاب في تقديم الإذاعة الصباحية، وذلك لأنهم يريدون مقدمات تجذب الانتباه وتجذب الآذان إليهم وفي الوقت نفسه تكون مقدمة سهلة النطق لكي لا يتعثروا في إلقائها.

شاهد أيضًا: كليات العلاج الطبيعي الخاصة في مصر

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة للمرحلة الابتدائية

  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ يومنا، ونستعيذ بالله مِن الكسل، ونصلي على نبينا خير أهل الأرض جميعًا، اللهم صلِ وسلم على سيدنا محمد صاحب الوجه الأنور، اللهم نور صباحنا بإشراقة شمس مبهرة.
  •   صباح الخير والنعيم، صباح ملئ بالفرح والسرور، بالحمد لله نبدأ يومنا، ونصلي على أكرم الخلق، اللهم صلِ وسلم على خير الأنام، اللهم عطر صباحنا بروائح المسك الخالدة، وندعوك يا الله أن تغفر لنا ذنوبنا.
  • نشكر الله الذي خلقنا مِن طين، وخلقنا في أحسن تقويم، نحمدك ونشكرك ونستعين بك يا الله، ونصلي صلوات كثيرة على خير الأنام، صاحب الجلال والإكرام، ونبدأ يومنا بابتسامة صباحية تملأ يومنا بالفرحة والسرور.
  •  هيا بنا إلى النشاط، هيا بنا إلى الفلاح، هيا بنا إلى العلم، هيا بنا إلى العمل، هيا بنا يا أصدقائنا نبدأ يومنا بسفينة مِن الجد والنشاط التي تشعل يومنا، وتضيئ لنا حياتنا، وهيا بنا لنصلي على أفضل الخلق صلى الله عليه وسلم، صلوا عليه وسلموا تسليمًا.
  •  الله الواحد الغفار القهار البارئ المصور له الأسماء الحسنى، استغفروا الله يا أصدقائي وهيا بنا نبدأ يومنا في نشاط وأمل ومرح وابتسموا لبدء اليوم في سرور وفرح.

 مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة للمرحلة الإعدادية

  • الحمد لله أولًا وآخرًا، نحمده ونستعين به ونستغفره في كل وقت، استغفروا الله يا أخوتي، مع إشراقة شمس صباحًا جديد هْل علينا بالفرحة والسرور ومع سماع صوت زقزقة العصافير، استغفروا الله وأدعوه.
  •  الحمد لله قد خلق الأنسان وقد كرمة، ونبدأ يومنا بالصلاة على أشرف الخلق وقرة العين، صلوا عليه وسلموا تسليمًا، نقطف لكم زهرة مِن بستان العلم والعمل والمعرفة نقدمها لكم خلال إذاعتنا اليوم.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة للمرحلة الثانوية

  • على أول أبواب الخير والسرور نلقاكم، وعلى أبواب الأمل نرحب بكم في إذاعة جديدة نبدأها بالصلاة على خير الخلق أجمعين اللهم صلي على سيدنا محمد خاتم الخلق وزينة الدروب.
  •      نحمد الله في كل يوم كل ساعة كل وقت، نحمد الله في الظاهر وفي الباطن، ونستعيذ بالله مِن شرور أنفسنا ومِن سيئات أعمالنا ونستعيذ بالله مِن الشيطان الرجيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبدأ إذاعتنا الصباحية.
  •   سبحان الله الذي خلق الإنسان مِن طين ومِن صلصال، سبحان الله المبدع الخالق له الملك وله الحمد، سبحان الله أبدع في الكون، وأبدع في تفاصيله، نبدأ معكم يومنا بالصلاة على النبي خير الخلق أجمعين، اللهم صلى وسلم على رسول الله محمد خير الأنام.

مقدمة إذاعة في عيد الأم

  •   في كل تصرف وفي كل حين يجب أن نتذكر قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “ووصينا الإنسان بوالديه إحسانًا” صدق الله العظيم، باقة زهور أقدمها لكِ يا أمي يا منبع حناني.
  • انتِ من سهرتي على راحتي أثناء تعبك، أنتِ من كنتي بجانبي وقت فرحي ووقت حزني، أنتِ مِن ربتني وعلمتني، أهنئكِ يا أمي بحلول أجمل يوم في أيام حياتي، عيد أم سعيد يا عيدي.
  •   “ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن” صدق الله العظيم، هذه الآية مريحة للنفس، حيث أوصى الله تعالى الأبناء بوالديهم إحسانًا، ووصى الإنسان بأمه التي حملته 9 أشهر، و حملته وهنًا على وهن.
  • أمي يا أساس البيت، أمي يا من حملتني رغم كل الصعاب، أمي من تعبت وربت، أقدم لك باقة زهور مِن بستان كلماتي التي تعجز عن وصفك يا أمي، كل عام وانتِ عيدي.
  •   نحن نعيش ولا ندري أحمال الأم ولا ندري همها ولا ندري ماذا تفعل لنا، فهي تتألم بآلامنا، وتشعر بأوجاعنا، وتفرح لفرحنا، وتحزن لحزننا، ويكفي حنانها وضمة صدرها علينا.
  • الأم هي الإنسان الوحيد الذي لا تشكوا أبنائها، ولا تحزنهم، وكل همها أن تراك سعيدًا ناجحًا، فهي تأخذك إلى بر الأمان، وترشدك إلى الطريق الصحيح وتهديك المعلومة خالصة مِن قلبها.
  •  لقد حذرنا الله مِن غضب الأم، فالدعاء بين الله وبين الأم لا فاصل ولا حاجز بينهما، ويستجيب الله لكل حرف مِن أدعية الأم، فأعمل على إرضائها، وعدم إزعاجها، وأعمل على إرضاء الله الذي لا ملجأ لك إلا هو.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية للصف الخامس الابتدائى

مقدمة اذاعة عن يوم الشهيد

  • بسم الله الرحمن الرحيم ” ولا تحسبنَّ الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياءٌ عند ربِّهم يرزقون * فرحين بما آتاهُمُ اللّه من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خـوفٌ عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمةٍ من اللّه وفضلٍ وأنَّ اللّه لا يُضيعُ أجـر المؤمنين” صدق الله العظيم، كلام يصف به الله جل جلالة الشهداء وما يستحقون مِن أجر.
  • الشهيد… الشهيد هو مَن ضحى بنفسه فداء للوطن وفداء لأبنائه، وقد ترك عائلته من أجل رفعة الوطن، وسلامة أراضيه، وإن الشهيد له مكانة عظيمة عند الله وحدة حيث قال عز وجل ” فرحين بما آتاهُمُ اللّه من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خـوفٌ عليهم ولا هم يحزنون” صدق الله العظيم.

مقدمة اذاعة عن حرب أكتوبر

  •  صباح ملئ بالفرحة نبدأ يومنا ونحيي علمنا المرفرف ذو الثلاثة ألوان والنسر، يومنا هو يوم ذكرى نصر أكتوبر المجيد، صباح المجد، صباح الفرحة، صباح الحرية، صباح السعادة، صباح النصر يا بلدي مصر.

مقدمة اذاعة عن المولد النبوي الشريف

  •  نبي الهدى، نبي الحق، نبي الله محمد أبن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب، نبي الهدى ودين الحق، الذي جعله الله أسوة للذين آمنوا، صلوا عليه وسلموا تسليمًا، يوم ميلاد أشرف الخلق يوم الإثنين 12 ربيع الأول.
  • المولد النبوي الشريف… يوم ميلاد أشرف الخلق أجمعين، الإثنين 12 ربيع الأول، ليس مجرد يوم ميلاد النبي الشريف، بل يوم التصافي واليوم الذي بعث الحق فيه مبشرًا ونذيرًا بكرة وأصيلًا، صلوا عليه وسلموا تسليمًا.
  • طلع البدر علينا مِن ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع، أيها المبعوث فينا، جئت بالأمر المُطاع، جئت نورت المدينة، مرحبًا يا خير داع.
  • “وإنك لعلى خلق عظيم” خير يوم طلعت فيه الشمس، هو مولد خاتم النبيين والمرسلين، سيد الخلق، النبي الأمي، سيدنا محمد نبي العالمين، تقتضي بأخلاقه الكريمة كما وصفه المولى عز وجل، نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الجليل.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

خاتمة مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة

وفي النهاية، نرجو أن يكون وفقنا الله تعالى في تقديم مقدمات للإذاعة المدرسية لأبنائنا وبناتنا الطلاب.

Add Comment