مقشر للبشرة المختلطة طبيعي

مقشر للبشرة المختلطة طبيعي

البشرة المختلطة هي واحدة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية خاصة كونها من الممكن أن تصاب بمشكلات كثيرة والتي تجمع بين مشكلات البشرة الدهنية والبشرة الجافة معًا وحيث إنها تحتوي على الجفاف تأثرًا بالبشرة الجافة وأيضًا الإصابة بالمشكلات الدهنية التي تتمثل في حب الشباب والآثار الخاصة بها وبالتالي سوف نتعرف معًا حول مقشر للبشرة المختلطة طبيعي فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

البشرة المختلطة

هي البشرة التي تجمع بين كلًا من البشرتين الدهنية والجافة حيث نجد أن البشرة تلك تحتوي على بشرة جافة وفي نفس الوقت تحتوي على حبوب، وآثار في مكانها كما إنها تتواجد في منطقة التي زون أي عند منطقة الأنف والجبين والذقن أيضًا.

النوع الخاص بالبشرة المختلطة تلك تحتوي على التجاعيد والمسامات المسدودة والتي تتواجد بشكل كبير على منطقة الأنف، مع الاختلاف في لون الجلد وحجم المسام الخاص بها وخاصًة تلك التي تتواجد في الأنف وبسبب المزج هذا تصبح البشرة مصابة بجفاف شديد وتحتاج إلى رعاية من نوع خاص واهتمام شديد.

شاهد أيضًا: الألوفيرا وفوائده للبشرة

كيفية تنظيف البشرة المختلطة

ننصح أن يتم تنظيف البشرة بشكل مستمر والاهتمام باستخدام المياه الفاترة والغسول المخصص للبشرة المختلطة على أن يتم استخدام وخاصًة أن يتم استخدام كريم مرطب للقضاء على مشكلات جفاف البشرة، بجانب استخدام كريم مخصص لحب الشباب حتى لا تنشأ البشرة الدهنية التي تتواجد بها حبوب ودهون بشكل أكبر حيث يتم إفراز الغدد الدهنية في منطقة الذقن والجبين والأنف أيضًا.

ماسكات طبيعية للبشرة المختلطة

الخيار

حيث يتم تقطيع الخيار إلى مجموعة من الشرائح والتي لابد وأن تكون رقيقة في سمكها على أن يتم فرك البشرة بها لمدة خمس دقائق، أو من الممكن أن يتم استخدام عصير الخيار ومن بعد أن يتم تصفيته ننصح أن يتم إضافة عصير ليمونة واحدة عليه على أن يتم غمس كرة من القطن في هذا الخليط ومن ثم يتم مسح البشرة بها على أن يتم ترك البشرة لمدة عشر دقائق على أن يتم شطف الوجه بماء فاتر.

اللبن

اللبن وخاصًة اللبن المبستر حتى يقوم بتنظيف الوجه بشكل قوي وفعال مع تغذيته وترطيبه أيضًا على أن يكون اللبن خالي الدسم ومبستر، ويتم توزيعه بكميات متساوية على البشرة ككل على أن يتم التدليك في حركات دائرية من الحليب على الوجه ومن ثم يتم ترك اللبن على الوجه لمدة حوالي خمس دقائق على أن يتم شطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

عصير الجزر

يتم عصر كمية من الجزر للحصول على عصير الجزر منه ومن بعدها يتم غمس كرة قطنية في عصير الجزر ويتم مسح البشرة بشكل كامل بها، في حركات دائرية ومن ثم يتم ترك المزيج هذا على الوجه لمدة خمس دقائق ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

الزبادي

من خلال استخدام الزبادي خالي الدسم على أن يتم توزيع كميات متساوية منه على الوجه كله بأكمله على أن يتم التدليك لبضع دقائق، ومن ثم نتركه لمدة خمس دقائق على أن يتم شطف الوجه بالماء البارد.

العسل

حيث يتم استخدام العسل الأبيض للبشرة كونه واحد من أهم المرطبات التي تساعد في حماية البشرة بشكل عام والبشرة المختلطة بشكل خاص، حيث ننصح أن يتم تدليك الوجه بكمية مناسبة من العسل في حركات دائرية ونتركه لمدة 15 دقيقة أي ربع ساعة ومن ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا: ماسكات الفراولة للبشرة الدهنية

مقشر للبشرة المختلطة طبيعي

مقشر الشوفان مع الحليب

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

طريقة التحضير

وهو ماسك يلعب دور كبير في إزالة الخلايا الميتة من الجلد والتخلص من الأوساخ والبكتيريا العالقة في الوجه وخاصًة البشرة المختلطة، وتخليص البشرة من الأوساخ والجراثيم وجعلها نضرة ومشرقة وأكثر لمعانًا.

يتم مزج كافة المكونات معًا حتى نحصل على عجينة متجانسة حيث يتم توزيع الخليط كله على البشرة والرقبة على أن تكون بكميات متساوية، في حركة دائرية لطيفة على أن يتم تركها على الوجه لمدة عشر دقائق على أن يتم شطف الوجه بالكامل بالماء الفاتر.

مقشر العسل والقهوة

نصف ملعقة صغيرة من القهوة.

ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

وهو ماسك له دور كبير في شد ترهلات الوجه كله بالكامل مع تغذيتها وإعادة نضارتها وإشراقها لها مرة أخرى كونه يحتوي على مجموعة من أهم المكونات الطبيعية للبشرة، حيث يتم خلط المكونان معًا حتى نحصل على عجينة متجانسة على أن تكون ناعمة القوام ومتجانسة.

ننصح أن يتم توزيع الخليط كله على البشرة والرقبة بالكامل مع التدليك في حركات دائرية مع ضرورة الابتعاد عن منطقة العيون، على أن يكون التدليك هذا لمدة سبع دقائق فقط ومن ثم نتركه على الوجه لمدة عشر دقائق على أن يتم شطف الوجه بالماء البارد بعد مرور الوقت المعتاد.

مقشر السكر وزيت الزيتون

  • نصف ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.
  • ملعقتان من السكر الأبيض الناعم.

طريقة التحضير

هو ماسك يعمل على تقشير البشرة بالكامل والتخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب والأتربة التي تتواجد عليه وتتكون به، كما يمنحها ملمس ناعم ورائع مع المساعدة في تجديد الخلايا بشكل واضح على أن يتم خلط كلًا من السكر وزيت الزيتون معًا.

بعد أن يتم خلط زيت الزيتون مع السكر الناعم وتكوني عجينة متماسكة من هذان المكونان معًا يتم إضافة بقية المكونات مع التقليب بشكل مستمر، على أن يصبح الخليط متجانسًا بالكامل على ان يتم فرك البشرة بشكل جيد لمدة خمس دقائق باستخدام كرات من القطن على أن يتم غسل الوجه بالماء البارد على أن يتم تجفيف البشرة بطريقة الطبطبة.

مقشر الزبادي والخميرة

ربع كوب من الزبادي.

ملعقة صغيرة من الخميرة.

طريقة التحضير

هو مقشر يمنح لمعان رائع للبشرة ويعمل على تجديد الخلايا الخاصة بالبشرة والتخلص من مشكلاتها المختلفة مما يساهم أيضًا في تجديد خلايا البشرة، حيث ننصح بأن يتم خلط المزيج هذا حتى نحصل على عجينة متجانسة على أن يتم تدليك البشرة بها بشكل كامل من خلال الحركة الدائرية لمدة دقيقتين ومن ثم يتم ترك الماسك عشر دقائق على أن يتم شطفها بالماء البارد.

مقشر البابايا

حيث يتم هرس البابايا والتي لها دور كبير في إفادة البشرة وتنعيمها بشكل واضح حتى تصبح عجينة متجانسة على أن يتم فرد المقشر على الوجه، بشرط أن تكون البشرة نظيفة ونتركه لمدة عشر دقائق على أن يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: غسول غارنييه للبشرة الدهنية بالفحم

في خاتمة حديثنا حول مقشر للبشرة المختلطة طبيعي لقد قدمنا لكم مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تعمل على إصلاح بشرة الوجه والتخلص من الأوساخ والبكتيريا والجراثيم التي تتواجد في البشرة مع أهم الطرق للعناية بها والحفاظ عليها من أي مشكلات خارجية قد تصيبها كونها واحدة من أهم أنواع البشرة التي تحتاج عناية من نوع خاص ولا يجب إهمالها لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

Responses