من هي العاصمة الاقتصادية لألمانيا

من هي العاصمة الاقتصادية لألمانيا

يُطلق على المدينة الالمانية فرانكفورت بأنها العاصمة الاقتصادية لألمانيا، وذلك لما تتميز به عن غيرها من المدن المختلفة حول العالم، فتتميز فرانكفورت اقتصاديًا وماليًا وصناعيًا، فضلًا عن ما تقدمه من معارض عالمية وخدمات إنتاجية مختلفة، وفي هذا الموضوع سنتعرف أكثر عن هذه المدينة الألمانية.

مدينة فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لألمانيا

تقع فرانكفورت بوسط غرب الدولة الألمانية، ويُحاذيها ضفة نهر الماين بولاية هن، وهي العاصمة الاقتصادية للدولة الألمانية، وبها مركز الشبكة النقل الجوي والبري والبحري بأوروبا وألمانيا، وهي من أوائل المدن التي قامت بإصدار الصحائف على المستوى الدولي، ومن أكبر الصحف اليومية التي تصدر يوميًا ” صحيفة فرانكفورتر ألغماينة تسايتونج ذات الطابع الليبرالي المحافظ، وصحيفة فرانكفورتر روند شاو ذات الطابع اليساري الليبرالي، وصحيفة بورصة ألمانيا”.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة المنطقة الشرقية في السعودية

تاريخ مدينة فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لألمانيا

يوجد في مدينة فرانكفورت الالمانية آثار تدل على وجودها منذ العصور الحجرية، وقد اكتشف هذه المدينة الالمانية “الرومان” بالقرن الاول قبل الميلاد، وأشار إيغنيهارد للمدينة بمخطوطاته التي قام بتأليفها في القرن الـ 8 بعد الميلاد، واختيرت مدينة فرانكفورت لتكون عاصمة خاصة بمنطقة فرانكونيا بعد الاجتماع الذي حدث خلال حكم شارلمان من عام 800 ميلاديًا إلى عام 814 ميلاديًا مع مستشاري إمبراطورتيه الكبار لنقاش الشؤون الخاصة بالإمبراطورية.

سكان مدينة فرانكفورت

أشارت الاحصائية التي أُجريت عام 2011 ميلاديًا إلى تزايد أعداد السكان في العاصمة الاقتصادية لألمانية ” فرانكفورت ” عن 691 ألف نسمة، نسبة 26,8% منهم أجانب أو ألمان ولكن من أصول مهاجرة، فهناك تقريبًا عدد مائة وثمانين جنسية أخرى تعيش في فرانكفورت، أكثرهم من تركيا، والمغرب، وباكستان، وإيطاليا، وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

ديانة السكان في مدينة فرانكفورت

تتعدد الديانات الخاصة بسكان فرانكفورت، منهم الدين الاسلامي، والدين المسيحي الكاثوليكي، والدين البروتستانتي، والدين الأرثوذكسي، والدين العلماني، والدين اليهودي بأعداد قليلة.

مناخ مدينة فرانكفورت

يتميز المناخ في المدينة الألمانية فرانكفورت بالدفيء مقارنةً بالمدن والمناطق الألمانية الأخرى، فتصل متوسط درجات الحرارة فيها إلى 10°م.

اقتصاد مدينة فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لألمانيا

تتميز المدينة الألمانية فرانكفورت بتقدمها اقتصاديًا وماليًا وصناعيًا، كما أن بها المقر الخاص بالمصرف المركزي لألمانيا، ويوجد به أيضًا بنك أوروبا المركزي، فضلًا عن وجود أكبر أربعة مصارف في ألمانيا، والبنك الخاص بإعادة الإعمار.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة جمهورية اوغندا

معالم مدينة فرانكفورت المميزة

مدينة فرانكفورت الألمانية بها العديد من المعالم المميزة والشهيرة مثل:

  • متحف العمارة الألماني.
  • متحف الفيلم الألماني.
  • المتحف الألماني للفنون التطبيقية.
  • الكنيسة التابعة للقديس بوليس.
  • منزل الفيلسوف يوهان غوته أشهر الأدباء الألمان.
  • شارع زايل Zeil الذي عد من أكبر شوارع أوروبا تجاريًا، به العديد من المحال التجارية، والمطاعم.
  • شارع غوته Goethe Str وهو بامتداد شارع زايل بأحد فروعه، وبه العديد من المحال التجارية والتي تمتلك الماركات الشهيرة عالميًا.
  • ما يُعرف ببيت الأوركسترا والذي تم تشييده في عام 1981 ميلاديًا ليتبع مبنى الأوبرا الذي تم تدميره في الحرب العالمية الثانية، والذي تم بناءه عام 1881 ميلاديًا.

وبعد أن تعرفنا على مدينة فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لألمانيا، وعلى تاريخها، ومعالمها، ومناخها، وتعداد سكانها، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

Add Comment