موضوع تعبير عن بابلو بيكاسو

موضوع تعبير عن بابلو بيكاسو

موضوع تعبير عن بابلو بيكاسو يعتبر فنان إسبانيًا اشتهر في القرن العشرين، وقد عمل أعمال فنية كثيرة، وضخمة كما أنه تميز في مجال الخزف فقد كان رسامًا، ونحاتًا، وشاعرًا أيضًا، واليوم في هذا المقال يسعدنا أن نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على موضوع تعبير عن بابلو بيكاسو فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

نبذة عن نشأة بابلو بيكاسو

ولد في مدينة مالقة الإسبانية سنة 1881م، وقد ترعرع في أسرة اشتهرت بالفن، وكان والده رسامًا وموهوب مميز، وقد اهتم والده بموهبة ابنه، وتعليمه فقد ذهب معه في رحلة إلى مدينة مدريد لرؤية الأعمال الفنية لأعظم الفنانين الإسبانيين، وهو في عمر 11 سنه قام بدراسة الفن فقد رسم العديد من اللوحات تكاد موجودة حتى الأن، وأشهر لوحاته لوحة أول قربانة، وقد رسمها عام 1895 وقد انتقلت عائلته إلى مدينة برشلونة عام 1895م فقد حصل والده في هذا العام على أفضل رسام أكاديمي، وقد التحق بابلو بأكاديمية الفنون ببرشلونة، وقد اشتهر في إسبانيا وكانت أخر لوحاته العلم والإحسان، وقد نال تكريم من معرض الفنون الجميلة في مدريد عام 1900م، وقد قام بمعرض يعرض فيه أعماله الفنية في برشلونة وهو عمره 19 عام، وقد قام بزيارة باريس لزيارة المتاحف الفنية وقد استقر للعيش في باريس في عام 1904م.

شاهد أيضًا:23 معلومة عن أعمال واختراعات الفنان ليوناردو دافنشي

حياته المهنية

مرت حياة بابلو بعدة مراحل منها:

 الفترة الزرقاء

بدأت هذه المرحلة في أواخر سنوات مراهقتة، وذلك عام 1901 م حتى عام 1904م وفي هذه الفترة تميزت لوحاته بطابع الظلمة والحزن، فقد انتحر صديقه المقرب كارلوس كاساجيماس، وكان له أثر بالغ في حزنه وبعض من الاضطرابات العاطفية التى مر بها سبب في حزنه، وقد تميزت لوحات بابلو في هذه الفترة بلون واحد، وبعض من الخطوط الداكنة، ولها طابع من الكآبة والحزن وأشهر اللوحات في هذه الفترة لوحة المأساة.

الفترة الوردية

بدأت هذه الفترة في حياة بابلو عام 1904م، وقد انتهت عام 1906 وقد تميزت لوحاته في هذه الفترة بالإشراق والألوان المبهجة كاللون الوردي، والأحمر والبني فقد ركزت لوحاته على رسم البهلوانات بصورهم الهادئة فقد أطلق على هذه الفترة فترة السيرك فقد كان السبب في رسم لوحاته بهذه الصورة هو تأثيره بالسيرك ميدرانو في حي مونمارتر، ومن أشهر لوحاته عائله سالتيمبانك.

المرحلة التكعيبية

بدأت هذه المرحلة بعد أن قابل الرسام الشهير جورج براك عام 1906 حيث تميزت لوحاته بالغموض والعمق، وقد اتجه للفن التكعيبي، وهو يهتم بدراسة الأشياء، وتحليلها وتتضمن هذه العملية مرحلتين هما: التحليل ثم التركيب، وفي هذه المرحلة كان بابلو يعتقد بأن العمل الفني حتى يكون قيماً فهو غير مقتصر على إظهار صورة الواقع فقط، ومن أشهر اللوحات في هذه الفترة لوحة ثلاثة موسيقيين التى قام برسمها عام 1909م، وتمكن بالتعاون مع جورج براك من استحداث العديد من التقنيات الفنية الجديدة من أهمها تقنية الكولاج أو ما يسمى بالفن التلصيقي.

باقي مراحل حياته

قد تواجه فترة حياته المقبل بالعمل بالباليه، والمسرح وكان ذلك عام 1916م فقد كان يظهر الأشخاص بطريقة كلاسيكية، وكان الفترة المقبلة يطلق على هذه الفترة العودة إلى النظام، وفى عام 1925م أصبحت أعماله ذات طابع عنيف وشهواني، وقد قيل بأن حياته الفنية تأثرت بسبب انفصاله عن زوجته أولجا خوخلوفا، وقد بدأ علاقة مع ماري تيريز والترحيث تغير أسلوب لوحاته للطابع الرومانسي، وبعد أن توفى كان له العديد من اللوحات الفنية المشهورة، والمميزة من الأماكن التى تعرض لوحات بابلو هو متحف باريس ومتحف بيكاسو ملقا في إسبانيا.

أهم أعمال الفنان بابلو بيكاسو

هناك بعض من الأعمال الهامة للفنان بابلو ومنها:

ثلاث نساء في الربيع

تعتبر من أشهر لوحاته، وقد تأثر في رسمه للوحة بالطابع الكلاسيكي، وكانت هذه اللوحة في الفترة 1918 وانتهت عام 1927م، وقد تميزت بالحزن وتصويره للواقع.

فتاة أمام المرآة

تظهر هذه اللوحة الجانب الرومانسي حيث أظهر فيها زوجته ماري تيريز والتر، وتتميز بالفن التكعيبي.

شاهد أيضًا:أشهر الرسامين الهولنديين وأهم أعمالهم

غرنيكا

قد رسم هذه اللوحة بعد القصف الألماني على إسبانيا حيث تميزت بلونين الأبيض، والأسود وقد عرضت هذه اللوحة المميزة في جناح الجمهورية الإسبانية في المعرض العالمي في باريس وأصبحت من أشهر لوحاته.

شارب الابسنث

قد رسم بابلو هذه اللوحة عام 1903م، وقد كان عمره 20 عام عندما قام برسمها وقد تظهر هذه اللوحة صورة للفنان انجيل فرنانديز دي سوتو.

 عازف الجيتار المسن

قد تميزت هذه اللوحة باللون الأزرق حيث رسم بها رجلًا مسنًا يعزف على الجيتار فقد رسم اللوحة باللون الأزرق، ولكن قد اختلف لون الجيتار كما تظهر هذه اللوحة العديد من الأساليب الفنية المختلفة.

المأساة

قد قام بابلو برسم هذه اللوحة في عام 1903م وقد تم عرضها في المتحف الوطني للفنون في واشنطن وتعتبر من ضمن اللوحات المميزة لبابلو وتظهر هذه اللوحة مجموعة عائلية لثلاث أفراد فقراء وغارقين في التأمل وقد تم رسمها على قماشه.

شاهد أيضًا:معلومات عن الاسم الاول للرسام بيكاسو ومؤلفات

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن موضوع تعبير عن بابلو بيكاسو، نشأة بابلو بيكاسو، أعمال بابلو بيكاسو، حياته المهنية، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه عن موضوع تعبير عن بابلو بيكاسو تجده في هذا المقال.

Add Comment