موضوع تعبير عن طاعة الوالدين من 3 عناصر رئيسية

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين من 3 عناصر رئيسية

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين

طاعة الوالدين من الاهمية بمكان أن جعلها الله تعالى جعلها ضمن الطاعات التي تؤدي إلى الجنة، فهي دليل الإيمان، ودليل على حب الإنسان لوالديه لذلك هناك العديد من المواضيع حول طاعة الوالدين، في هذا المقال نلقي الضوء على موضوع تعبير عن طاعة الوالدين من خلال العناصر التي نعرضها من خلال السطور القليلة القادمة.

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين

مقدمة
أمرنا الله في القرآن الكريم بطاعة الوالدين في كل أمر، عدا الأمور التي تغضب الله، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، ولكن لماذا نطيع الأب والأم؟ إننا لا نسوى شيئاً بدونهما، بل لم يكن لنا وجود إلا بهما، فهم لهم فضل عظيم علينا في الحقيقة.

العنصر الأول: صور طاعة الوالدين المطالبين بها
هناك العديد من الصور التي تبيّن طاعة الوالدين، مثل الطاعة في أمر، وتلبية حاجتهما المادية والنفسية عند الاستطاعة، ولا نرفع الصوت عليهما ولا نقل لهما حتى كلمة أف كما أمرنا الله تعالى.

بل طاعة الوالدين حتى في موتهما من خلال الدعاء لهما والتصدق باسمهما بعد الموت، امتثالاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.

العنصر الثاني: ثمار الخير كلها تأتي عندما نطيع والدينا
طاعة الوالدين لها فضل كبير في الدنيا والآخرة، ففي الدنيا هناك ثمار للخير الذي يرزقنا الله به بسبب طاعة الوالدين، حيث يرزقنا الله راحة البال والمال والسعادة والصحة بسبب طاعتنا للوالدين، بينما ينظرنا في الآخرة الحسنات ورضا الله تعالى ودخول الجنة بسبب طاعتنا للوالدين.

العنصر الثالث: الوالدين لهما فضل علينا
الوالدين؛ الأب والأم لهما فضل كبير علينا، فالأب يعلمنا ويؤدبنا ويصرف علينا الأموال ويوفر لنا الراحة، أما الأم ففضلها عظيم فهي التي تسهر على تربية أبنائها، وتراعيهم في لحظة وكل حين، لذلك علينا ببرهما وطاعتهما.

خاتمة
في نهاية موضوع التعبير عن طاعة الوالدين، علينا أن نطيع آبائنا وأمهاتنا في كل وقت لكي يحبنا الله ويدخلنا جنات تجري من تحتها الأنهار كما وعدنا.

Add Comment