هل التيك توك مربح

مما لا شك فيه أن التيك توك من التطبيقات التي اشتهرت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، وذلك في جميع أنحاء العالم، واختص بانتشارها أيضًا العالم العربي، فقد أتاح هذا التطبيق العديد من المميزات منها الصوتية والمرئية والموسيقى في عمل فيديو متكامل الأركان لنشره ومشاركته بين المستخدمين.

وصل عدد مستخدميه في فترة قصيرة جدًا إلى ملايين المستخدمين، وأرباح التيك توك عالية جدًا وهذا ما سنتناوله في مقالنا.

هل التيك توك مربح

أصبح تطبيق التيك توك في الآونة الأخيرة من التطبيقات المربحة لبعض المستخدمين، حيث يتيح هذا التطبيق مشاركة الفيديوهات، وإمكانية عمل فيديو بث مباشر، وقد استخدمه البعض أيضًا للتربح حيث يصل ربحية بعض المستخدمين إلى آلاف الدولارات شهريًا.

وذلك بصرف النظر عن محتوى ما يقدمونه، وتعتمد فكرة الربحية في التيك توك على عدد من العوامل منها عدد مرات المشاهدة، وأيضًا عدد الإعلانات التي يتم طرحها في هذا الفيديو ونسبة مشاهدة العامة لها، وأصبح في الآونة الأخيرة تواجد ميزة الحصول على عدد زيارات ومشاهدة كبيرة للفيديوهات القصيرة على صفحتك يدر الربح الوفير عليك.

وقد يكون الربح شهريًا من خلال الحصول بداية على 100 دولار بسبب مشاهدة أعلى للفيديوهات من إلى ما يقرب من ال 30 ألف دولار شامل المشاهدة ووصول المتابعة إلى 100 ألف متابع، وغيرها من الأرباح التي أصبح يعتمد عليها الكثير من الأشخاص بصرف النظر عن المحتوى الذي يقدمونه.

شاهد أيضًا: طريقة تحميل برنامج ميوزكلي للكمبيوتر

إحصائيات تطبيق التيك توك حول العالم

بداية إنشاء تطبيق التيك توك كان في عام 2016، وبدأ في الاشتهار والحصول على عدد كبير من المستخدمين، وزيادة أعدادهم بصورة ملفتة للنظر، حيث أنه أصبح على آخر إحصائية متوفر في 155 دولة حول العالم.

وأعداد المستخدمين في تطبيق تيك توك وصل إلى ما يقارب ال خمسمائة مليون مستخدم، في حين أن عدد التحميلات احتل المرتبة الأولى عالميًا حيث تعدى الثمانمائة مليون تحميل في عام 2018، وتتراوح أعمار المستخدمين ما بين ال 16 عامًا إلى الـ 26 عامًا، وأعدادهم في تزايد مستمر.

ويستهدف هذا التطبيق ولاقى رواجًا كبيرًا بين فئات الشباب والمراهقين والفتيات ومشاهير الفن، وذلك لوجود مساحة كبيرة من الوقت غير مستغلة في حياتهم، وقلة استخدام الرياضة وتنمية المهارات في هذا الوقت، حيث أصبح هذا التطبيق نافذة الشباب حول مختلف أجناس العالم.

وكثرة الفيديوهات أتاح مساحة كبيرة للتصفح واستهلاك ساعات كبيرة من اليوم في الجلوس أمام هذا التطبيق، ووصل عدد مشاهدة الفيديوهات إلى ما يعادل المليار فيديو في اليوم الواحد.

طرق الربح من التيك توك

كما أشرنا من سابق أن تطبيق تيك توك هو تطبيق أصبح هادفاً للربح للعديد من المستخدمين، ويوجد العديد من طرق الربح من خلال تطبيق تيك توك، ونذكر منها على سبيل المثال الآتي:

  • يمكن أن يكون الربح من خلال المنتجات عن طريق أنك تملك حسابًا يحتوي على العديد من المتابعين والمشاهدين، فيمكن بعدها عرض الإعلانات على الفيديوهات التي تقدمها.
  • الربح من الشركات حيث إنه كلما زاد عدد المتابعين للفيديوهات التي تقدمها، كلما أتاح ذلك للعديد من الشركات بالسعي لنشر إعلاناتها لديك في حسابك ودفع مبالغ كبيرة لذلك، حيث تقوم الشركة بالتعاقد معك للتصوير مع أحد منتجاتها، أو لبس تيشيرت عليه العلامة التجارية للشركة المنتجة، أو وجود خلفية في الفيديو تحتوي على صور للمنتجات.
  • الربح من خلال نسبة المشاهدات العالية، مثله مثل باقي التطبيقات، فإنه يمكن تفعيل المحتوى الإعلاني في الفيديو والحصول على ربح كبير عند الوصول إلى عدد من المشاهدات عالي ويقوم التطبيق بتحديد هذه الربحية.
  • الربح مما تقدمه التيك توك من هدايا، حيث إن الهدايا تأتي لك من قبل المتابعين، وهذه الهدايا هي عبارة عن أيقونة قلب مثلًا والتي يشتريها المتابعون لعمل إعجاب بالفيديو الخاص بك، ويمكن تجميع هذه الأشياء واستبدالها بنقاط وتحويل هذه النقاط إلى مبالغ مالية بالدولار.

مميزات تطبيق التيك توك

يتميز تطبيق تيك توك بالعديد من المميزات، والتي تحظى على قبول عدد كبير من المستخدمين، ونذكر منها على سبيل المثال التالي:

  • يتيح التطبيق بعمل فيديوهات قصيرة مع وجود موسيقى بالخلفية، وإمكانية تسريعها وإبطائها، على حسب الرغبة.
  • يمكن بسهولة عمل فيديو ونشره ومشاركته مع الأصدقاء والعامة.
  • يتيح خواص عديدة في التطبيق منها الفلترة وقص وتجميع الفيديو، وإضافة الموسيقى والأغاني للفيديو، وعمل مزامنة بين الصورة والصوت.
  • الفيديو مدته حوالي من 15 إلى 60 ثانية، ويمكن مشاركته عبر باقي وسائل التواصل الاجتماعي، وليس التيك توك فقط.
  • يتيح تيك توك عمل فيديو بث مباشر، ويستخدمه العديد من المشاهير في عرض مقاطع لحياتهم اليومية، أو أماكن السفر التي يذهبون إليها، أو أماكن التصوير أثناء القيام بعملهم الفني، وغيرها.
  • يوجد ميزات في تطبيق التيك توك حيث إنه من الممكن جعل حسابك خاص، وتحديد من تريده أن يرى هذه الفيديوهات التي تقوم بنشرها.
  • يمكن تطبيق تيك توك بعمل بعض الفيديوهات عامة يشاهدها الجميع، والبعض الأخر خاصة أو تحديد عدد مستخدمين لمشاهدتها.
  • لا يظهر لمستخدمين الأقل من ال16 عامًا، حيث ان سياسة التطبيق تحظر ذلك، ويتم ظهور محتويات في تيك توك بناء على سجل مشاهداتك.

شاهد أيضًا: تعريف مواقع التواصل الاجتماعي لغة واصطلاحًا

تاريخ تطبيق تيك توك

تم إنشاء هذا التطبيق في الصين عن طريق بايت دانس، وتم طرحه في الأسواق في عام 2016، وتم تحديثه في مدة تقارب ال مائتين يومًا، وحصد التطبيق العديد من الميزات والقبول، وحصل على 100 مليون مستخدم من أكثر من مليار فيديو يوميًا.

وتم طرحه دوليًا في عام 2017، واحتل المرتبة الأولى بين جميع التطبيقات في عدد التنزيلات، وعدد المستخدمين، وعدد ما يتم تبادله من محتويات داخل التطبيق من فيديوهات ومقاطع، وتم تحميله تقريبًا 800 مليون مرة.

الاندماج التيك توك مع تطبيقات أخرى

نظرًا لما حققه التيك توك من ناجحًا غير متوقع، في عدد المستخدمين والمحتوى والتحميلات، فقد أقام تحالفًا واندماجًا مع ميوزكلي، وأنفقت ما يقارب من مليار دولار لشراء ميوزكلي، وهي أيضًا من الشركات والتطبيقات التي تمتلك شعبية كبيرة.

وتم الاندماج بهدف توسيع شريحة المستخدمين، وزيادة الأرباح الناتجة من الإعلانات التي يتم عرضها على التطبيق، وأصبحا قوة كبيرة في عالم السوشيال ميديا.

وقد سار على الطريق الصحيح حيث توسع التيك توك وأصبح متاحا في أكثر من 150 دولة وبأكثر من 75 لغة حول العالم، وتم حصد العديد من الإحصائيات جميعها في المقدمة من حيث المشاهدات والمستخدمين والتحميلات.

وتم إنشاء هذا التطبيق بغرض تقديم المحتوى الإبداعي للمستخدمين وعرضه لمشاهدة العامة له، ولكل شيء إيجابيات وسلبيات حيث استخدمه البعض في تقديم محتويات خارجة وبعض المحتويات السلبية التي ليس لها أي فائدة في مشاهدتها.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج تيك توك للكمبيوتر بالتفصيل

تناولنا فيما سبق أهمية تيك توك في الربح من خلال العديد من الطرق منها المشاهدات العالية وحصد النقاط وإعلانات الشركات والمنتجات، وما يوفره من محتوى، بالإضافة إلى التعرف على مميزات تيك توك وتاريخه وكيفية وصوله إلى المستوى الأعلى من بين التطبيقات.

Responses