هل تحب أكله؟ تعرف على أهم 7 من فوائد وأضرار اللب السوري

فوائد وأضرار اللب السوري

هل تحب تناول اللب السوري أو ما يعرف بـ لب عباد الشمس؟ إنها بعض البذور المستخرجة من زهرة عباد الشمس، وبالتالي له العديد من الفوائد الصحية المعروفة، بسبب زهرة عباد الشمس المليئة بالعناصر الغذائية، في هذا المقال؛ نتعرف أكثر على أهم العناصر الموجودة في اللب السوري، حيث نتعرف على فوائد وأضرار اللب السوري، وذلك من خلال السطور القليلة القادمة.

ما هي أهم فوائد وأضرار اللب السوري؟

اللب السوري هو أحد المسليات التي يعشقها الكثيرون، وقد لا يدري هؤلاء أن اللب السوري له فوائد عظيمة على الجسم، كما أن الإفراط في تناوله قد يصيبهم بالعديد من الأشرار، ومن أجل ذلك نتعرف على بعض من فوائد وأضرار اللب السوري من خلال النقاط التالية:

اللب السوري مفيد للحوامل
يمكن للنساء الحوامل تناول اللب السوري للاستفادة من جميع العناصر الهامة الموجودة فيه، حيث يساعد اللب السوري في تقوية تطور الجنين بصورة سليمة، وذلك لأنه غني بحمض الفوليك و هو من الأحماض الهامة التي يجب أن تحصل عليها الأم الحامل خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.

الحماية من ضغط الدم المرتفع
أظهرت العديد من الدراسات أن اللب السوري مفيد لمرضى ضغط الدم، حيث يحمي اللب السوري من ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وتصلب الشرايين كما يساعد على تحسين أداء الدورة الدموية.

حماية الأسنان من التسوس
يحمي اللب السوري من التسوس، وذلك لأنه يحتوي على عنصر الجلسرين والفسفور الذي يحمي اللثة والأسنان من البكتريا والتسوس.

علاج فقر الدم
يعمل اللب السوري على علاج فقر الدم، وذلك بسبب لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد، وهو عنصر فعال في علاج فقر الدم والأنيميا التي نصاب بها.

علاج مرض الملاريا
يعالج اللب السوري بعلاج مرض الملاريا، حيث أظهرت الدراسات المختلفة أن اللب السوري يساعد على علاج مرض الملاريا بسبب احتواء اللب على فيتامين أ وفيتامين ب.

أضرار اللب السوري

بالرغم من فوائد اللب السوري، فإن هناك العديد من الأضرار لتناول اللب السوري، ومن هذه الأضرار:

زيادة الوزن
يؤدي تناول اللب السوري بإفراط إلى زيادة الوزن، وذلك بسبب احتواء اللب على الزيوت التي تعمل على تراكم الدهون في الجسم.

اللب المملح يؤدي لارتفاع ضغط الدم
اللب السوري عندما يكون مملحاً ومحمصاً، فهذا يعني أن نسبة الأملاح به مرتفعة وهو ما يضر الجسم، ويؤدي بالضرورة لعدة أضرار من ضمنها ارتفاع ضغط الدم.

اللب السوري رائع المذاق، وهو من المسليات التي يوجد لها العديد من الفوائد، وقد تعرفنا على هذه الفوائد من خلال هذا المقال، وأيضاً بعض الأضرار.

Responses