هل حشرة البق تطير ؟

هل حشرة البق تطير

هل حشرة بق الفراش تطير

  • حشرة البق مشهورة بشكل كبير وواضح ومعروف عنها بأنها واحدة من أصعب أنواع البق وخاصًة بق الفراش ولكن من الجدير بالذكر، أن نعلم بأن حشرة البق لا تطير فهي لا يمكنها الطيران أو حتى القفز فهي لا تتمكن من الطيران أو الهبوط حتى.
  • هي حشرة صغيرة الحجم وجسمها في شكل بيضاوي كما إن يأخذ شكل جسمها شكل الأجنحة ولكن على الرغم من ذلك فهي لا تستطيع الطيران، وهي يطلق عليها اسم بق الفراش لأنها تظل موجودة بالقرب من الفراش لأنها تنشط بشكل ليلي فهي تنتظر الإنسان من أجل أن تلدغه ليلًا خلال فترة نومه فهي لا تظهر نهائيًا خلال فترة النهار.
  • في حال كنت قد رأيت البق هذا يطير فهذا لا يعني أنها حشرة بق بالفعل من الممكن أن تكون أي حشرة أخرى تتشابه معها في الشكل، ولكنها تجيد الطيران حيث إن البق لا يمكنه نهائيًا الطيران أو حتى الارتفاع لأعلى فهي كل وظيفتها وعملها هو التغذي على دم الإنسان النائم بشكل خاص.

شاهد أيضًا: مكافحة البق المنزلي

حشرة البق تقفز أم لا

  • حشرة البق لا تتسم بالقفز أو حتى بالطيران كغيرها من الحشرات الأخرى فهي لا تتمكن من الطيران أو حتى من القفز لمسافات طويلة، كحال البراغيث أو الخنافس من أجل عملية البحث عن الطعام فهي يكون لديها أجنحة ولكن لا يتمكن من الطيران نهائيًا.
  • البق لا يستطيع أن يقوم بالطيران أو حتى القفز وبالتالي يطلق عليه بق الفراش لأنه حشرة كسولة لا تقوم أو تسعى من أجل البحث والحصول على الرزق، أو الغذاء التي ترغب به وبالتالي تظل بالقرب من الطعام أي أننا سوف نجدها تسكن في الأسرًة أو حلها بجانب الإنسان وهو مصدر الغذاء الخاص بها وبالتالي سوف تجدها أيضًا تنتقل مع الأمتعة في الفنادق أو حتى في داخل الاثاث المستعمل والتي تكون موجودة به من قبل.
  • هي لديها فقط ستة أرجل والتي تساعدها فقط على الزحف من مكان إلى مكان أخر على العكس من حشرة البرغوث والتي لديها أرجل قوية بشكل كبير، تساعدها وتمكنها من الانتقال بشكل سريع والقفز لمسافات طويلة جدًا على الرغم من أنها لها حجم صغير أضعاف حجم البق هذا.
  • على الرغم من أن حشرة البرغوث أيضًا تتغذى على الدماء كحال البق إلا أن البق لا يتمكن من الانتقال إلى مكان أخر يقوموا بالتعلق على الجلد، وأيضًا على الشنط الخاصة بالسفر أو الملابس فهم يظلوا متعلقين به دون حركة تمامًا وبالتالي يسهل القضاء عليه لأنه لا يتحرك أو حتى لا يصبح نشيطًا.

علاقة البق بالتسلق على الحوائط أو الجدران

  • تتمكن البق من الصعود إلى الحائط والجدران أيضًا ولكن ما يبشًر هنا أن البق يتمكن من تسلق الحوائط والجدران حينما تكون العدوى كبيرة بشكل كبير، ويكون قد قام البق ببناء عش خاص به وأيضًا لمدة طويلة يظل في داخل المنزل ويتغلغل به دون علاج أو مقاومة ومكافحة له لمدة لا تقل عن ستة أشهر وحتى عام كامل ولكن هناك معلومات واضحة حول أن البق لا يتمكن من الصعود إلى الحوائط الناعمة نهائيًا.
  • لا يقوم البق بالانتقال من مكان إلى مكان أخر ولكنه يقوم ببناء العش الخاص به بجانب مصدر الغذاء الذي يقوم بالتغذي عليه، حيث نجده يقوم ببناء العش بجانب سرير الضحية وتتمكن من المعرفة حول وجود البق أم لا من خلال رؤية آثار اللدغ على جسم الضحية.
  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون للدغ من قبل البق نجد أنهم يقوموا بالانتقال من مكانهم إلى مكان آخر في المنزل ولكنه أمر مزعج وخاطئ بشكل كبير، لأن معنى هذا أن البق يقوم بالانتقال بالعش الخاص به من أجل البحث عن عملية الغذاء الخاص به إلى مكان أخر مما يجعله ينتقل إلى مختلف أنحاء المنزل وبالتالي ينتشر ويتفشى بشكل كبير وهو سيء للغاية.
  • ننصح الأشخاص حينما يشعروا بأنهم قد تعرضوا للدغ البق لأكثر من يوم متتالي ألا يقوموا بالابتعاد عن المكان الخاص بنومهم، وألا يتوجهوا إلى مكان أخر للنوم له ولكن ننصح أن يظلوا موجودين حتى يمكن القضاء على البق والتخلص منهم فلا داع للقلق من لدغات البق لك حيث إن تلك اللدغات لا تؤثر على الإنسان أو حتى تضره في أي أمر.

شاهد أيضًا: أقراص التبخير للقضاء على البق

طرق عثور البق على الغذاء

  • يقوم البق بالتغذي على الدماء فهو الوجبة الأساسية بالنسبة لهم والأصلية حيث إنهم حيث إنها تقوم بالبحث عنهم في خلال فترة الليل، ومن ثم يقوموا بالتغذي عليه بمجرد أن يجدوه وبمجرد أن يكون نائمًا خلال فترة الليل ولا تأخذ لدغتهم تلك وقت طويل حيث إنها تستغرق حوالي عشر دقائق فقط.
  • بالنسبة لطريقة الجذب الخاصة بالإنسان لحشرة البق تلك فيمكن أن تتعرف حشرة البق على وجود الإنسان هذا أم لا هي من خلال طريقتين، فالطريقة الأولى تكون عباره عن ارتفاع درجة الحرارة التي تحدث للإنسان عند نومه فهي تنجذب إلى تلك الحرارة العالية وأيضًا بسبب غاز ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج عند عملية التنفس وخاصًة عن عملية الزفير.
  • يقوم البق بالتغذي على دماء الضحية تلك وحينما تنتهي من طعامها تختفي وتعود إلى مكانها الأصلي مرة أخرى فقد ممكن أن تختبئ، لمدة أيام أو حتى أسابيع حتى تعود مرة أخرى إلى مكانها من أجل الاختباء مما يجعل أمر الحصول عليها أو التعرف على مكانها في داخل المنزل ويستغرق مدة طويلة للكشف عن وجودها.

أماكن اختفاء حشرة البق

يختبئ ويتخفى البق بشكل عام في الشقوق الخاصة بالغرف والجدران والثقوب أيضًا التي تتواجد بها فهو مع الأسف يتواجد في أماكن صعب الوصول إلبيها، أو التعرف عليها حيث إنها لا ترى بالعين المجردة كونها حشرة صغيرة الحجم بشكل كبير كما إنها لها جسم مسطح مما يجعل هناك صعوبة في الحركة بشكل كبير وتجعل لهم حركة خفيفة في التنقل من مكان إلى مكان أخر بكل سهولة.

من الممكن أيضًا أن تجد حشرات البق تلك في داخل الأجهزة الإلكترونية أو حتى في داخل أي شقوق أو ثقوب أو حتى في داخل ثقوب السرير، والفتحات الصغيرة التي تتواجد في داخلها حيث إنها تحتوي على حوالي ثمانية إلى عشرة نوع من حسرة البق تلك داخل الأماكن تلك.

شاهد أيضًا: ما هو المبيد الذي يقضي على البق

في خاتمة حديثنا حول هل حشرة البق تطير لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم المعلومات والتفاصيل حول البق بمختلف أنواعه وأيضًا التفاصيل الخاصة بقدرته على الطيران أو القفز حتى لمسافات طويلة فحشرة البق بطبيعتها لا تتمكن من الطيران أو حتى القفز بل هي حشرة ساكنة لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses