هل سمعت يوماً عن طيور لا تطير؟ تعرف على أهم 8 طيور لا تقدر على الطيران

هل سمعت يوماً عن طيور لا تطير؟ تعرف على أهم 8 طيور لا تقدر على الطيران

طيور لا تطير

هل سمعت يوماً عن طيور لا تطير؟ هذه ليست أحجية مثلاً أو حتى نكتة مضحكة، فالعلماء اكتشفوا من خلال بحثهم في الطبيعة العديد من الغرائب ومن هذه الغرائب والعجائب وجود طيور لا تطير ولا تقدر على الطيران، بالرغم أنها تحمل جميع خصائص الطيور المختلفة، فما هي أنواع هذه الطيور وأسمائها؟ هذا ما نلقي عليه الضوء بعد قليل.

هل هناك سبب واضح لوجود طيور لا تقدر على الطيران؟

اكتشف العلماء العديد من الأسباب العلمية التي جعلت بعض الطيور التي لا تقدر على الطيران، فمن ضمن الأسباب أوزانها الثقيلة مثل طائر البطريق الذي لا يقدر على الطيران، بسبب وزنه الثقيل، وأنه يعيش في الجليد ولا يستطيع أن يتعرض للتيارات الهوائية المختلفة في الجو.

ومن الطيور أيضاً والتي لا تستطيع الطيران تماماً النعامة والتي لها وزن ثقيل للغاية، وعلى الرغم من ذلك فهي تجري بسرعة كبيرة لكنها في الوقت ذاته لا تقدر على حمل نفسها والطيران في الجو.

وهناك العديد من الأسباب العلمية لذلك، إلا أننا نكتفي بذلك لنطير نحن سريعاً إلى هذه الطيور التي لا تستطيع الطيران وذلك من خلال السطور القادمة.

أنواع الطيور التي لا تطير

هناك العديد من أنواع لهذه الطيور، وسنتعرف على أسماء ثمانية طيور مع معرفة بعض خصائصها التي نفهم منها سبب عدم طيران كل نوع:

  • البطريق: وهو من أشهر الطيور التي لا تطير بسبب وزنه الثقيل، حيث ان أجسامها لها خصائص تساعد على السباحة في المياه القطبية والغوص فيها وغير قادر على الطيران.
  • البط: هل رأيت بطة تطير؟ بالطبع لا وذلك بسبب ثقل أوزانها مما يجعلها تخلد إلى الأرض ولا تقدر على الإقلاع والطيران عنها.
  • الويكا: طار الويكا النيوزيلندي يعتبر من من أهم الطيور في جزيرة نيوزيلندا وبعض بلدان أوروبا وجسمه يشبه الدجاج لذلك فوزنه لا يسمع بالطيران.
  • الكيوي: هناك أنواع عديدة من هذا الطائر ذو اللون البني الرائع، والكيوي يمتلك أجنحة ولكن بالرغم من ذلك فإن ريش الجناحين الناعم والرقيق لا يساعده على الطيران.
  • النعام: طير النعامة له وزن ثقيل للغاية، وبالتالي فهي لا تطير.
  • الكاسوري: وهذا الطير له وزن ثقيل ويعيش في أستراليا وجزرها المحيطة.
  • التاكاهي: من الطيور التي تتميز بحجم متوسط و كان يوجد في القرون السابقة، ولكنه اختفى وظن أنه انقرض ولكنه ظهر فجأة في منتصف القرن العشرين.
  • الكاكابو: وهو من الطيور التي يمتلك خصائص عديدة منها ما يشبه البطة ومنه ما يشبه البطريق وهو من الطيور التي تعيش في نيوزلندا ولا يقدر على الطيران بسبب وزنه.

هناك العديد من أنواع الطيور الأخرى التي لا تطير، ولكن عرضنا أشهرها من خلال هذا المقال، فهل تعرف طيور أخرى لا تطير لم نذكرها في السطور السابقة؟

Responses