وصفات لازالة الشعر بدون الم

تعاني السيدات والفتيات من مشكلة الشعر الزائد في الجسم والذي يحتاج إلى إزالة باستمرار، وكما معروف أن أغلب طرق إزالة الشعر كالسويت، الشمع بمختلف أنواعه يتسبب لهم في الألم ولذلك يبحثن عن بعض الوصفات لإزالة الشعر بدون ألم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض وصفات لإزالة الشعر بدون الم.

إزالة الشعر بالشفرات

تعتبر إزالة الشعر بالشفرات أو ماكينات الحلاقة النسائية من أسهل الطرق المستخدمة في إزالة الشعر حيث أنها لا تتسبب في إحداث أي ألم، ولكن على الرغم من سهولتها إلا أن لها بعض العيوب أهمها:

  •  أنها تقوم بإزالة الشعرة ذاتها ولا يمكنها إزالة الشعر من جذوره.
  • يتسبب إزالة الشعر بالشفرات في سرعة نمو الشعر وزيادة كثافته.
  •  يمكن أن يؤدي إزالة الشعر بواسطة الشفرات النسائية إلى زيادة سمك الشعرة مما يجعلها أكثر ظهورا وتكون خشنة الملمس.

شاهد أيضًا: اضرار إزالة الشعر بالملقط

إزالة الشعر بالكريمات

تعتبر إزالة الشعر باستخدام الكريمات أيضاً من الطرق السهلة والسريعة في إزالة الشعر، إلا أن لها أيضاً الكثير من المشاكل أهمها:

  •  تقوم بإزالة الشعرة فقط ولا تستطيع انتزاع الشعرة من جذورها وذلك لأنها تعتمد على حرق الشعرة وتأكلها.
  • تعمل على زيادة معدلات نمو الشعر حيث تزداد كثافة الشعر، كما تعمل على زيادة سمك الشعرة مما يعطي ملمس خشن.
  • تتكون الكريمات المستخدمة في إزالة الشعر من مواد كيميائية ضارة من الممكن أن تتسبب في حدوث حساسية الجلد لدى بعض النساء.
  • هناك بعض الآراء حول احتمالية إصابة الجلد بالسرطان نتيجة لاستخدام هذه الكريمات.

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان

يفضل الكثير من السيدات استخدام معجون الأسنان في إزالة الشعر الزائد وذلك لأنه لا يتسبب في إحداث أي ألم بالنسبة لهم، ولكن يمكن أن يتسبب معجون الأسنان في حدوث تهيج وحكة في الجلد ولذلك يجب استخدام كمية صغيرة جداً منه ووضعها على منطقة صغيرة من الجلد فإذا حدث تهيج لا يتم استخدامه ولكن إذا لم يحدث تهيج يمكن استخدامه.

طريقة استخدام معجون الأسنان في إزالة الشعر الزائد بدون ألم

  1. في إناء نقوم بوضع ملعقة من معجون الأسنان المفضل لدى المستخدم.
  2. نقوم بوضع ملعقة صغيرة من السكر، ونصف ملعقة صغيرة من عصيره الليمون.
  3. نقوم بالتقليب جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها.
  4. نترك الخليط يجف على الجلد ثم يتم غسله وشطفه بالماء.

بالإضافة إلى دور معجون الأسنان في إزالة الشعر الزائد من الجسم بدون ألم، فهو يعمل أيضاً على تفتيح المناطق الحساسة وذلك عن طريق عمل خليط من ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من معجون الطماطم ويتم الخلط جيداً، ثم يتم استخدام الخليط على المنطقة الحساسة.

يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام معجون الأسنان على المنطقة الحساسة لأنها تتميز برقة ونعومة الجلد بها وإمكانية تعرضها للتهيج بسرعة، ولذلك ينبغي اختبار حساسية الشخص المستخدم لهذه الوصفة تجاه معجون الأسنان.

مخدر طبيعي لإزالة الشعر

  • تعاني الكثير من السيدات من الألم الشديد أثناء إزالة الشعر الزائد من الجسم، ولذلك يلجأن إلى استخدام بعض المخدرات الموضعية الكيميائية ولكن تعتبر هذه المخدرات ضارة بصحة الجلد ومن الممكن أن تتسبب في حدوث حساسية وتهيج.
  • ولذلك يبحثن عن مخدر طبيعي لإزالة الشعر من الجسم بدون الشعور بالألم الشديد ومن أهم هذه المخدرات الطبيعية
  • نبات القرنفل يتميز نبات القرنفل بقدرته الفائقة على تسكين الألم الشديد وخاصة آلام الأسنان الصعبة، مما يجعله خيار مفضل بالنسبة للسيدات لتقليل الشعور بالألم.
  • يتم استخدام نبات القرنفل عن طريق نقع كمية من النبات في الماء وأخذ الماء الخارج والذي يحتوي على المواد الفعالة الموجودة في القرنفل.
  • يتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها دون الشعور بالألم بواسطة قطنة مبللة بماء القرنفل ثم تترك لتجف، ثم بعد ذلك يتم إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة دون الشعور بالألم.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام كريم إزالة الشعر للرجال

 خليط الخميرة الفورية والعسل الأبيض

يعد من أفضل المواد المستخدمة في إزالة الألم الشديد المصاحب لإزالة الشعر، يتم خلط ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية مع ملعقة من العسل الأبيض، وملعقتين من عصير الليمون ونقوم بتخفيفها بواسطة ماء الورد.

  • يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض، يتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها دون ألم وتترك لتجف، ثم يتم بعد ذلك إزالة الشعر الزائد.
  • ماء الترمس يعد من أفضل المخدرات الموضعية الطبيعية المفيدة لتقليل الشعور بالألم الشديد الناتج عن إزالة الشعر، يتم استخدام ماء الترمس عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من مطحون الترمس في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة يوم كامل، يتم وضع المنقوع في زجاجة بخاخة.
  • يتم رش المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها بواسطة ماء الترمس وتترك لتجف ثم بعد ذلك يتم إزالة الشعر حيث يصبح الشعور بالألم ضعيف جداً.

الثلج لتخفيف آلام إزالة الشعر

  • يعتبر استخدام الثلج إحدى الطرق المستخدمة لتقليل الشعور بألم إزالة الشعر، كما أنه يعتبر من أفضل وأسرع الطرق المفيدة لتخفيف الألم.
  • يتم استخدام الثلج لتخفيف الألم عن طريق وضع مكعب من الثلج على المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها قبل إزالة الشعر بحوالي عشرة دقائق، يعمل الثلج على إحداث تنميل في المنطقة المراد نزع الشعر منها مما يجعل الشعور بالألم ضعيف للغاية.

طرق إزالة الشعر نهائياً

تبحث الكثير من النساء والفتيات عن طريقة لإزالة الشعر نهائياً من الجسم، وكما هو معروف أن استخدام الطرق المختلفة لإزالة الشعر مثل الشمع أو السويت يحدث الكثير من الألم هذا بالإضافة إلى نمو الشعر مرة أخرى خلال عدة أسابيع.

وهناك بعض الوصفات التي تعمل على تقليل نمو الشعر وإزالة الشعر من الجسم بدون ألم شديد ومن أهم هذه الوصفات:

وصفة الملح

  • يتم استخدام الملح في إزالة الشعر الزائد نهائياً من الجسم عن طريق خلط خمسة ملاعق كبيرة من الملح مع ستة ملاعق كبيرة من الكركم وخمسة ملاعق من الحليب، يتم خلط المكونات جيداً حتى تتكون عجينة.
  • يتم وضع العجينة على المنطقة المراد نزع الشعر منها ونتركها تجف نقوم بعد ذلك بفرك العجينة وبالتالي التخلص من الشعر الزائد، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه والجسم بالماء والصابون المفضل، يجب تكرار هذه الوصفة كل عدة أيام حتى الحصول على النتائج المرغوبة والتخلص من الشعر نهائياً.
  • تعمل هذه الوصفة على إزالة الشعر نهائياً من الجسم عند استعمالها عدة مرات، تعمل أيضاً هذه الوصفة على إزالة الشعر الزائد بشكل كلي حتى القصير، كما أن الكركم يعمل على تقليل نمو الشعر ومن ثم إزالة الشعر نهائياً.

شاهد أيضًا: كريم ازالة الشعر للمنطقة الحساسة

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم طريقة إزالة الشعر الزائد نهائياً، مخدر طبيعي لإزالة الشعر بدون ألم، استخدام الثلج لتخفيف آلام إزالة الشعر، إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان، إزالة الشعر بالكريمات والشفرات نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع.

Add Comment